التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا المقال عن نسيت اسم المستخدم في ابشر من خلال موقع فكرة fekera.com ، حيث ان هذ الموقع من المنصات الحديثة التي انتشرت في المملكة العربية السعودية في وقت قريب ،  وذلك لتواكب التطور التكنولوجي المتسارع في جميع أنحاء العالم،  ولكي يتم الاشتراك في هذه المنصة  لابد من الدخول على الموقع الخاص به والقيام  بتسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم بالإضافة الى اختيار كلمة مرور قوية.

نبذة عن منصة ابشر 

  • منصة ابشر هي نوع من المنصات الالكترونية التي تم إصدارها في المملكه العربيه السعوديه في وقت قريب ، وهذه المنصة هي التي تمكن المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية من اتمام كافة معاملاتهم دون الرجوع الى الادارات المختصة كما انها تسهل أداء الخدمات المختلفة بالإضافة إلى السرعة في الاداء بالاضافه الى تقليل الوقت والجهد و تتميز بالدقة الشديدة دون وقوع الخطأ في كافة المعاملات.
  • اضافة الى ما سبق فإن منصة ابشر يستفيد منها قطاع عريض من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية كما انها تستخدم كافة القطاعات الحكومية والخاصة في إتمام جميع معاملاتهم.
  • وتقدم منصة ابشر خدماتها متواصلة على مدار 24 ساعة كما أنها تقدم العديد من الخدمات التي تخدم المجتمع في المملكه العربيه السعوديه ومن الخدمات التي تقدمها منصة أبشر خدمة الاستعلام عن أحقية الحج وخدمة الاستعلام عن التأمين الصحي ، وكذلك إذا رغب أحد في اصدار تأشيرة او اصدار اقامه فانه يرجع الى نظام ابشر للحصول على ما يريد دون الرجوع الى الاداره المختصه بذلك ولكن لابد من التسجيل في منصة ابشر حتى يكون له الأحقية في استعمال هذه المنصة .

شاهد ايضًا : كيفية عمل تفويض مركبة من مقيم لمقيم عبر ابشر

كيفية التسجيل في منصة أبشر

  • هناك طرق كثيرة للتسجيل في منصة ابشر ولكن من أفضلها أن يدخل المستخدم على الموقع الالكتروني الخاص بالمنصة ثم يضغط على تسجيل مستخدم جديد .
  • يقوم المستخدم بتسجيل بياناته كامله وبكل دقه حتى لا يخطئ في تلك البيانات ثم ينتظر رساله تأتي له على الهاتف الجوال لتأكيد الاشتراك بالمنصة برنامج بعد الرسالة يستخدم الرقم الوارد في الرسالة لتسجيل حساب جديد على هذه المنصة ويحتفظ بالرقم السري الخاص به.

شاهد ايضًا : كيفية تجديد جواز السفر السعودي الكترونيا عبر ابشر

حالة نسيان اسم المستخدم في أبشر

  • من المشكلات التي تواجه المستخدمين  لمنصة أبشر نسيان اسم المستخدم في أبشر،  ولكي يتم حل هذه المشكلة لا بد من المرور بعدة خطوات و تتلخص في الاتى:
  • يدخل المستخدم على منصة أبشر الإلكترونية ويختار الخدمة التي يريدها وهي أبشر للأفراد ،  ثم يضغط على أيقونة نسيان اسم المستخدم .
  • يقوم بملئ البيانات التي توجد أمامه بعناية ودقة ثم يدخل رقم الهاتف ورقم الهوية.
  •  بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق الذي يظهر أمامه على الشاشة وينتظر لبضع ثوان.
  •  يتم إرسال رسالة على الهاتف الجوال بها كود التحقق،  يقوم بإدخاله ويضغط على موافق،  وينقله الموقع بعد ذلك الى صفحة جديدة بها اسم مستخدم جديد،  وعليه حفظ هذا الاسم وعدم نسيانه.
  • يتم كتابه أيضا  كلمة مرور قوية مكونة من عدة حروف وأرقام ورموز  ، ويتم حفظ هذه الكلمة وتدوينها بحيث لا يمكن نسيانها.

شاهد ايضًا : الاستعلام عن يبلغ بالمراجعة عبر موقع ابشر

عزبزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع نسيت اسم المستخدم في أبشر وذلك من خلال موقع فكرة  fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.