التخطي إلى المحتوى

ما هو مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com، يتسأل الكثيرين من العملاء المسافرين على خطوط المملكة العربية السعودية عن مقاس الشنطة من خلال حجمها ووزنها ومقاسها وغيرها من الأمور التي تخص أحجام الشنطة المسموح بها فما هو المقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

  • قد وضعت شركات الطيران في المملكة العربية السعودية القواعد التي تلزم المسافرين بالالتزام باستخدام مقاسات محددة من الشنط، حيث أن الخطوط السعودية قد حددت قبل ذلك أنها لن تسمح بتواجد شنط أبعادها تتعدي 205 سم وذلك بناء علي طول وعرض وارتفاع الشنطة. 
  • ويتم استثناء من الحالة السابقة ان تكون مسافرا الى الولايات المتحدة الأمريكية وفي هذه الحالة يكون مقاس الشنطة المسموح بها هو 157سم. 
  • وقد حذرت الشركة المخالفين بأنهم سيعرضون أنفسهم بذلك إلى المسألة القانونية وذلك في حالة مخالفة المقاسات المحددة من قبل الخطوط الجوية السعودية. 

شاهد ايضًا : ما تفسير حلم رؤية الشنطة

وزن الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية

يختلف وزن الشنطة التي يسمح للمسافرين بأصحابها على متن الخطوط السعودية بناء على نوع الرحلات حيث يختلف الأمر أن كانت رحلات داخلية (وهي الرحلات داخل أراضي المملكة) عن الرحلات الخارجية (وهي الرحلات التي تتم من المملكة إلى خارجها) حيث يكون وزن الشنطة كالأتي :

اولا حجم ووزن الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية في الرحلات الخارجية

المسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية من المملكة العربية السعودية إلى أي دولة في العالم يسمح لهم بأخذ حقائب سفر داخل الطائرة بحيث لا يتعدى وزنها حد معين ويختلف ذلك بناء على الدرجات كالأتي :

  • المسافرين على الدرجة الاقتصادية ألا وهي درجة الضيافة العادية يسمح لهم بأصحاب حقيبة سفر واحدة بحيث لابد ألا يتعدى وزنها 32 كيلو جرام. 
  • أما في حالة المسافرين على الدرجة الأولى وهي درجة رجال الأعمال يسمح لهم في تلك الحالة باصطحاب حقيبتي وزن الحقيبة الواحدة لا يتعدى 32 كيلو جرام بمعنى ان وزن الحقيبتين معا لابد ألا يزيد عن 64 كيلو جرام. 
  • يختلف الأمر كذلك للمسافرين الذين ينتمون إلى برنامج الولاء أو برنامج ايلا بلس أو برنامج سكاي تيم حيث أنهم يتمتعون بوزن إضافي يصل إلى 32 كيلو جرام بالإضافة إلى الوزن الأصلي. 

شاهد ايضًا : تفسير حلم رؤية سقوط الطائرة

ثانيا حجم ووزن الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية في الرحلات الداخلية

  • يختلف حجم ووزن الشنط في حالة السفر على الخطوط السعودية من خلال رحلات طيران داخلية حيث يجب ألا يتعدى وزن الشنطة المسموح بها للمسافر وزن 25 كيلو جرام وذلك في حالة ان كنت من مسافري الدرجة الأولى. 
  • بينما المسافرين على متن الخطوط الجوية السعودية في الرحلات الداخلية ولكن الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال يسمح لهم بأخذ حقيبتي معه لابد ألا يتعدى وزن الحقيبة الواحدة عن 25 كيلو جرام َهذا يعني أن الوزن المسموح الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال لابد ألا يتعدى وزن 25 كيلو جرام. 

شاهد ايضًا : اسماء أرخص مواقع لحجز تذاكر الطيران اون لاين 2021 في مصر

الأمتعة اليدوية المسموح باصطحابها على الخطوط السعودية 

يسمح للمسافرين على متن الخطوط السعودية الجوية باصطحاب بعض الأمتعة اليدوية معهم داخل الطائرة وتختلف وزن هذه الأمتعة المسموح بها بناء على الدرجة الخاصة بالركاب وهي كالأتي :

  • الدرجة الأولى : الدرجة الأولى هي درجة رجال الأعمال يسمح لهم بأخذ حقيبة يد معهم وزن حقيبة يدوية وزنها لا يتعدى 12 كيلو جرام وذات أبعاد 115 سم، بالإضافة إلى حقيبة مستندات بأبعاد 100 سم ووزن لا يتعدى 9 كيلو جرام. 
  • الدرجة الإقتصادية : حقيبة يدوية لا يتعدى وزنها 9 كيلو جرام ولا تتعدى أبعادها 115 سم. 
  • كما يتم السماح للمسافرين بأخذ معم بعض الأمتعة وذلك مثل مهد الطفل ووجبة غذاء الطفل و منظار ومكبر وغيرها من الأدوات.

شاهد ايضًا : طريقة حجز تذاكر الطيران على الانترنت اون لاين 2021

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مقاس الشنطة داخل الطائرة الخطوط السعودية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.