مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم

فاطمة محمد

مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم ، يبَحث الكثيرين من مستخدمي تطبيق الواتس اب على أفضل الطرق لحذف الرسائل من المحادثات الخاصة بهم مع الأشخاص الآخرين وذلك لعدة أسباب حيث من الممكن أن  يحدث في بعض الأحيان الكثير من المشاكل عن طريق إرسال رسائل إلى الشخص الخطأ أو تراجع الشخص الراسل عن إرسال الرسالة وما إلى ذلك من أسباب ولذلك نقدم لكم متابعينا الكرام أهم الطرق لحذف رسائل الواتس اب من جهاز الشخص المستلم.

ما هو تطبيق الواتس آب

يُعد تطبيق الواتس آب واحدًا من أهم تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وأكثرهم إستخدامًا في جميع أنحاء العالم، ولقد تم إنشاء هذا التطبيق في عام 2009 ميلاديًا عن طريق موظفين اثنين تابعين لشركة ياهو “Yahoo ” .

ويتم استخدام هذا التطبيق عن طريق أكثر من مليار شخص حول العالم حيث يتم تثبيته على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر ،ويتم استخدامه لإرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية وكذلك المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو .

يتيح هذا التطبيق مشاركة الصور والفيديوهات مع جهات الاتصال سواء في المحادثات شخصية أو مجموعات ، ويتم تحديث هذا التطبيق باستمرار حتى يتناسب مع رغبات مستخدميه وميولهم وآخر تحديث تم في العامين السابقين أتاح لمستخدمي تطبيق الواتس آب من حذف الرسائل من جهاز الشخص المستلم .

مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم

طريقة حذف رسائل تطبيق الواتس آب

يتيح تطبيق الواتس اب للجميع إمكانية حذف الرسائل من عند الشخص المستلم بعد إرسالها وإستلامها وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية :

  1. فتح تطبيق الواتس اب .
  2. الضغط مطولًا على الرسائل المراد حذفها من عند الشخص المستلم .
  3. الضغط على أيقونة حذف .
  4. اختيار الحذف لدى الجميع .

وبإتباع هذه الخطوات يتم حذف الرسائل نهائيًا من عند الطرفين الراسل والمستلم .

مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم

المدة الزمنية المتاحة لحذف رسائل تطبيق الواتس آب من جهاز الشخص المستلم

في عام 2018 ميلاديًا أطلق تطبيق الواتس آب ميزة ” الحذف لدى الجميع ” والتي أتاحت لمستحدميه حذف الرسائل عند الشخص المستلم سواء بعد قراءته للرساله أو قبلها وذلك بحد أقصى 7 دقائق فقط ، ثم تم تحديث هذه الخاصية فأصبحت المدة المسموح بها ساعة واحدة و8 دقائق و 16 ثانية بشرط أن يمتلك المستخدم أحدث إصدار للتطبيق .

خطوات حذف رسائل الواتس آب بعد مرور 7 دقائق

لقد قامت المدونة الإسبانية Android Jefe بإكتشاف طريقة لكي تُطيل من مدة ميزة الحذف إلى 7 أيام بعد أن كانت 7 دقائق فقط مما يعني أنه يمكن حذف الرسائل من جهاز الشخص المستلم واستدعائها سواء كانت تمت قراءتها من قبل الشخص المستلم أم لا .

كيفية حذف الرسائل خطوة بخطوة:

  • فتح الإعدادات وايقاف تشغيل Wi-Fi أو بيانات الهاتف المحمول.
  • الإنتقال للإعدادات الرئيسية وفتح التطبيقات .
  • يتم تحديد WhatsApp واختيار Force Stop .
  • الرجوع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية وإيقاف التحديث التلقائي للوقت والتاريخ.
  • ضبط الوقت والتاريخ وفقًا لوقت وتاريخ إرسال الرسالة المراد حذفها .
  • قم بفتح تطبيق WhatsApp مرة أخرى والذهاب إلى الرسالة المراد حذفها والضغط مطولًا عليها ثم اختيار حذف .
  • يظهر خياران هما ” حذف لي ” و ” حذف للجميع ” يتم اختيار حذف للجميع .

وهكذا يتم حذف الرسالة لدى الطرفين الراسل والمستلم وتظهر رسالة ” تم حذف هذه الرسالة ” .

نصائح الاستخدام الفعال لتطبيق الواتس آب

يوجد العديد من النصائح والتي تساعد في استخدام تطبيق الواتس آب بطريقة أمنة وفعالة ومن أهم هذه النصائح:

  • لابد من نسخ الرسائل نسخًا احتياطيًا ولذلك يساعد في استعادة الرسائل عند تغيير أو تبديل الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر.
  • يجب مسح الصور والفيديوهات غير الهامة لتوفير مساحة تخزين الجهاز .
  • تخصيص نغمة إشعارات المحادثات وذلك للتمييز بين المحادثات المختلفة .
  • نقل المحادثات القديمة إلى جهاز الكمبيوتر أو البريد الإلكتروني وذلك بغرض توفير مساحة تخزينية أكبر لحفظ المحادثات الجديدة .
  • تفعيل ميزة التحقق والتي تتكون من خطوتين وذلك بغرض تحسين وزيادة أمان التطبيق و يتم ذلك عن طريق إنشاء رقم مكون من 6 أرقام وذلك عند تسجيل رقم الهاتف في تطبيق WhatsApp مع الحرص على  عدم فقدان هذا الرقم وذلك حتى لا يتم إلغاء الحساب .

وبذلك نكون قدمنا لكم مُتابعينا الأعزاء كل ما يتعلق بطرق حذف رسائل تطبيق الواتس آب من جهاز الشخص المستلم .