اسماء احسن 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق 2024

الاء الشافعي

اسماء أفضل 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com، كان يعرف عن التلفاز قديما انه وسيلة للترفيه عن النفس ليس أكثر من ذلك وأن كل ما يتم تقديمه ليس ذات أهمية كبيرة ولكن مؤخرا تم تغير هذك الفرضية بصورة كبيرة خصوصا مع ظهور العديد من المسلسلات التي من شأنها أن تحث العقل على الذكاء والتفكير لذا سنتعرف معا اليوم على أفضل 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق. 

أفضل 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق

هناك العديد من المسلسلات الأجنبية التي تخرج فكرتها عن تقديم محتوى ترفيهي فقط حيث تقدم أيضا مسلسلات تهدف إلى زيادة الذكاء لدى المشاهدين ومن أشهر هذه المسلسلات ما يلي :

شاهد ايضًا : اسماء أفضل 10 مسلسلات باكستانية على الإطلاق 2021

مسلسل سويتس(Suits) 

  • من أقوى المسلسلات وأشهرها على الإطلاق والتي تتمتع بحس ذكائي كبير تدور القصة حول أحد الطلاب الأذكياء الذين لديه قدرة على حفظ ما يقرأه من المرة الأولى وكان طالبا في كلية الحقوق فأخذ يساعد زملائه على حل الأسئلة الأمر الذي عرضه إلى الطرد من الجامعة. 
  • وعندما ذهب لتقديم في شركة هارفي سبيكتر أظهر براعة في القانون ومن هنا بدأت حكايته في وضع الخطط والمؤامرات للشركة. 

شاهد ايضًا : اسماء افضل مسلسلات أنمي 2021

مسلسل بيت من ورق (House of Cards) 

واحد من أفضل مسلسلات الذكاء الأجنبية على الإطلاق التي تدور قصته هو رجل سياسي وزوجته تمتعا بالذكاء، فكان الرجل يرغب في الوصول إلى السلطة ومراكز القيادة لتساعده زوجته بشتى الطرق المشروع والغير مشروعة لتحقيق رغبته. 

مسلسل المليارات (Billions) 

اسماء احسن 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق 2024

هو المسلسل الذي يجمع بين الذكاء والتشويق، حيث تدور قصة المسلسل حول أحد الرجال المليونيرات الذي يعمل في البورصة يدعى بوبي اكسلرود والذي يستغل نفوذه الداخلية في البورصة من أجل الربح منها، ليحاول المدعي العام في نيويورك أن يكشف تلاعبة والحيل والأساليب الغير شرعية التي يستخدمها ليكسب أمواله. 

شاهد ايضًا : اسماء افضل أنميات الغموض على الاطلاق 2021

مسلسل شرلوك (Sherlock) 

  • واحد من أشهر مسلسلات العقل والتفكير والذكاء على الإطلاق فهو يشبه إلى حد كبير سلسلة الأفلام الكرتونية الخاصة بالمحقق كونان، حيث تدور أحداث المسلسل في مدينة تنتشر بها الجرائم الغامضة و شرلوك هو أحد الأشخاص التي تعيش بالمدينة ولديه ذكاء كبير وقدرة كبيرة على تحليل الجريمة واكتشاف الفاعل. 
  • فعندما تعجز الشرطة عن حل قضية يستعينوا بـالمحقق شرلوك والذي يساعد الطبيب جون واطسون. 
  • ويستمر المسلسل في كشف الغرائب عن الجرائم ليستمتع بالتشويق والأثارة. 

مسلسل ديكستر (Dexter) 

اسماء احسن 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق 2024

  • المسلسل الأكثر ترشيحها للحصول على جائزة أيمي حيث تم ترشيحه للحصول عليها 25 مرة فاز فيها بأربع مرات. 
  • تعتمد قصة المسلسل على محقق شرطة يقوم بقتل الأشخاص الذين من وجهة نظرهم فروا من العدالة وذلك بحسب ما يقوم هاري بتعليمه حيث علمه كيف يختار ضحاياه وكيف يقتلهم بدون أن يقبض عليه. 
  • ما دفع ديكستر إلى القيام بتلك الجرائم هو ما حدث له عندما كان طفلا عندما قتلت والدته بطريقة وحشية يبقى معاها وهو طفل عمره ثلاث سنوات في بركة من الدماء. 

شاهد ايضًا : اسماء قروبات واتس اب جميلة 2021 للفيس بوك للاصدقاء مضحكة رومانسية

مسلسل العالم الغربي (Westworld) 

مسلسل من الخيال العلمي يدور حول قصة متنزه مستقبلي معد للأثرياء يتم من خلاله كافة الأعمال الغير مشروعة كالقتل وغيره ويسمح من خلاله بدخول أي أحد هو مسلسل يعتمد على التشويق والأثارة بشكل كبير. 

مسلسل (كيف تفلت بجريمة قتل) (How to Get Away with Murder) 

  • واحد من مسلسلات الذكاء المتميزة التي تدور أحداثه في كلية القانون حيث تتواجد محامية تتمتع بالذكاء تقوم بالتدريس لطلاب وتقوم في كل عام بأختيار أكثر مجموعة متميزة من الطلاب لتجعلهم يقوموا بمساعدتها في القضايا الشائكة، تتورط هذه المجموعة في قتل أحد الأشخاص. 
  • لتبدأ المحامية في مساعدتهم للإفلات من جريمة القتل، وهنا تبدأ الأحداث المشوقة التي تعتمد على الذكاء والإثارة. 

شاهد ايضًا : اسماء مزخرفة يقبلها الفيس بوك 2021

مسلسل السيد روبوت (Mr. Robot) 

  • هذا المسلسل الحائز على العديد من الجوائز على أنه من أكثر المسلسلات الذكاء وأن من أكثر المسلسلات الدرامية نجاحا. 
  • المسلسل يدور حول أحد المهندسين الذين يعانون من بعض الأمراض النفسية كالأكتئاب السريري واضطراب القلق الاجتماعي. 
  • ليظهر بعد ذلك شخص أخر غامض يستخدم هذا المهندس الذي يعمل كمهندس أمن لإحدى الشركات ليقوم بالتعاون مع فريق من أجل أن يتمكنوا من ألغاء جميع الديون الأستهَلْاكية لشركة عالمية كبيرة. 
  • وقد حصل المسلسل على جائزة الغولدن غلوب لأفضل مسلسل دراما (2016)، حصل الممثل الرئيسي في المسلسل رامي مالك على جائزة جائزة إيمي برايم تايم من أجل الأداء المبهر. 

مسلسل بيكي بلايندرز (Peaky Blinders) 

  • واحدة من مسلسلات الذكاء المتميزة التي جمعت بين وضع الخطط وطرق النصب والاحتيال والخيانة التحالف مما جعله ملئ بالمغامرة والتشويق والإثارة. 
  • المسلسل يدور حول عصابة موجودة في بريطانيا بعد الحرب العالمية الأولى يقودهم قائد في منتهى الذكاء والحرية حيث يستخدم ذكاءه في السرقة والنصب فهو المصدر الذي يعيشون منه. 
  • مما يجعلهم يأخذون  اهتمام المحققين بَحثا عنهم. 

شاهد ايضًا : تردد قنوات مسلسلات هندية 2021 مدبلجة

مسلسل بريزون بريك (Prison Break) 

اسماء احسن 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق 2024

  • المسلسل المرشح للعديد من الجوائز والحائز على جائزة إختيار الشعب لعام 2006 بالإضافة إلى نسبة المشاهدة الكبيرة التي جعلت القائمين على المسلسل يقوموا بعمل خمس أجزاء والتحضير الى الجزء السادس. 
  • يتمتع المسلسل بالتشويق والإثارة تدور القصة حول أخوين أحدهما اتهم في قضية قتل ملفقة له، فيعمل الأخ علي إنقاذ أخيه ليقوم بالسرقة من أجل الدخول إلى السجن عمدا ويرسم خطة على جسده لهروب أخيه ومسح اسمه من السجلات وفي إطار هذة الأحداث تحدث العديد من الأمور المشوقة.

شاهد ايضًا : اسماء انستقرام 2021 مزخرفة عربية اجنبية

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفضل 10 مسلسلات ذكاء أجنبية على الإطلاق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.