التخطي إلى المحتوى
اسماء أفضل مسلسلات سورية على الإطلاق 2021

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أفضل مسلسلات سورية على الإطلاق من خلال موقع فكرة Fekera.com، سوريا هي دائما بلد الثقافة والفن هي الذي الذي استطاع أن يخرج مجموعة من أشهر الممثلين بموهبة وأداء أكثر من رائع  فسوريا والأعمال السورية العظيمة التي تقدمها خير دليل على قوة شخصية العرب وقوة الأعمال الهادف التي يقدموها، فإذا حاولت الوصول إلى كل ماهو جديد ومختلف وواقعي لذا؛ عليك أن تشاهد المسلسلات السورية لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل الأعمال السورية على الأطلاق. 

اسماء أفضل مسلسلات سورية على الإطلاق 

تتميز سوريا مجموعة من المسلسلات الرائعة التي حاولت دائما أن تذكر فيها التاريخ بدون تزيف أو حذف والبعض الأخر من المسلسلات حاول أن يرسخ القيم والعادات السورية ولاسيما في نفوس الأجيال الجديدة لذا سنقدم إليكم مجموعة رائعة من المسلسلات السورية الأفضل على الإطلاق. 

مسلسل الزير سالم

  • هو مسلسل تاريخي حربي يستعرض المسلسل واحدة من الحروب الغربية الهامة وهي باسوس والتي استمرت لسنوات طوال. 
  • بدأت قصة المسلسل في الجاهلية قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية حيث كان يعيش الشاعر عدي بن ربيعة وأخيه كليب الذي صار ملك على قومه وهو على عكس عدي الذي كان يلهو ويشرب الخمر ويجري وراء النساء، ولكن سرعان ما قتل أخيه الملك كليب ليبدأ عدي في شن حرب قوية لينتقم لموت أخيه الملك كليب في ملحمة عربية طويلة. 

شاهد ايضًا : اسماء أجمل مسلسلات لي جونغ سوك على الاطلاق 2021

مسلسل باب الحارة

  • باب الحارة هو واحدة من أعظم الأعمال السورية التي لاقيت اهتمام ونجاح كبير من الجمهور العربي الذي وجد فيها تعبيرا عن العادات والتقاليد الأصلية. 
  • تدور أحداث المسلسل في دمشق وتبرز من خلالها القيم والعادات والأخلاق التي تربى عليها سكان دمشق في القرن العشرين ليشمل المسلسل 9 أجزاء جميعها كانت أجزاء ناجحة. 

شاهد ايضًا : أفضل مسلسلات تشاغلار أرطغرل على الإطلاق 2021

مسلسل ممالك النار

  • ممالك النار كان واحد من أهم الأعمال السورية والعربية والذي استطاع أن يكون واحدا من أهم مسلسلات عام 2019. 
  • وكان هذا المسلسل تاريخي يرصد الحرب بين المماليك والعثمانيين والصراع الدائم بينهم على من يسيطر على الشرق الأوسط وخاصة في الفترة بين حكم طومان باي الثاني سلطان المماليك وبين سلطان اسطنبول سليم الأول. 
  • وتم في المسلسل ذكر العديد من الأحداث والوقائع المشرفة والتي ساعد على التطلع أكثر إلى التاريخ ومعرفة الكثير من الأحداث. 

شاهد ايضًا : اسماء أقوى 5 مسلسلات الأكشن الأجنبية 2021

مسلسل قلم حمرة 

  • المسلسل هو إستعراض للأزمة السورية التي مازالت مستمرة وما يعاني السورين من الظلم وما حدث لهم وأثر عليهم، تم عرض المسلسل في 2014 ليحوذ على إعجاب الكثيرين. 
  • حيث تدور الأحداث حول كاتبة صحفية الا وهي بديعة تم اعتقالها من قبل السلطات والنظام السوري لتروي كم المعاناة والظلم الذي وقع عليها وما تعرضت له من أضرار أثرت على حياتها. 

مسلسل ضيعة ضايعة. 

  • من أروع وأهم المسلسلات السورية الكوميدية الذي يحاول أن يناقش الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بطريقة كوميدية. 
  • وتدور الأحداث في أحد القرى الريفية التي يعيش بها مجموعة من البسطاء والتي تبدو مشاكلهم بسيطة مثل حياتهم ويعرض المسلسل المشاكل بين الجارتين المرتبطتين بعضهما وهما جودي واسعد كما يناقش أحوال أهل القرية وأوضاعهم الاجتماعية.

شاهد ايضًا : اسماء أفضل 6 مسلسلات نتفليكس الكوميدية الأصلية لعام 2021

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفضل مسلسلات سورية على الإطلاق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.