تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه

فاطمة محمد

تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2021 مع شرح استخدامه ،يبَحث الكثيرين من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن تطبيقات للمراسلة تقوم بحماية خصوصيتهم من الاختراق والمراقبة ولذلك يُعد تطبيق Signal واحدًا من أفضل برامج المحادثات وأكثرهم أمانًا وخصوصية لهواتف الأندرويد و IOS بالإضافة إلى أنظمة تشغيل كمبيوتر سطح المكتب ، ويقوم هذا التطبيق بتشفير المحادثات من كلا الطرفين مما يجعله أكثر أمانًا وخصوصية لمستخدميه .

تطبيق Signal Private Messenger

يعتبر تطبيق Signal من أهم وأفضل التطبيقات التي ظهرت مؤخرًا فهو يختص بالمحادثات السرية المشفرة والتي تتيح التواصل مع الأهَلْ والأصدقاء بطريقة أمنة، ويتم استخدام هذا التطبيق في إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور والفيديوهات وكذلك المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو .

ولقد حقق هذا التطبيق نجاحًا كبيرًا وشهره عالية في وقت قصير وذلك لأنه يمتلك العديد من المميزات فهو لا يستهَلْك طاقة كبيرة من البطارية كما يوجد بمساحة تخزينية صغيرة جدًا .

 مميزات تطبيق Signal Private Messenger

  • تطبيق مجاني مفتوح المصدر.
  • يقوم بتشفير الرسائل النصية والصور والفيديوهات بالإضافة إلى تشفير المحادثات الهاتفية .
  • لا يسمح بمشاركة البيانات الشخصية مع أي جهة .
  • يسمح بالدردشات الجماعية والتي لا تتعدى 150 عضو فقط .
  • في حالة الدردشات الجماعية لا يسمح بإضافة الأشخاص تلقائيًا ولكن يقوم بإسال دعوات لهم فإذا تمت الموافقة على الدعوة يقوم بإضافتهم .
  • يسمح بالمزامنة مع جهات الاتصال لسهولة الوصول إليهم .
  • لا يقوم بتخزين الرسائل المتبادلة على السيرفرات الخاصة به .
  • يعتمد فقط على رقم الهاتف المحمول ولذلك لا يحتاج إلى تسجيل دخول .
  • يستهَلْك طاقة صغيرة من البطارية .
  • لا يستهَلْك مساحة تخزينية كبيرة .

تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه تحميل تطبيق Signal Private Messenger مجانا للايفون والاندرويد 2024 مع شرح استخدامه

إيلون ماسك يدعم تطبيق Signal

لقد أعلن ” إيلون ماسك ” مؤسس شركة تسلا وشركة اسبيس اكس والذي يُعد الأشهر والأغنى في العالم على موقع التواصل الخاص به على تويتر تركه لتطبيق الواتس آب وذلك بعد آخر تحديث له لما فيه من اختراق لخصوصية مستخدميه واستخدامه لتطبيق Signal موضحًا لجميع مميزاته وداعيًا الجميع لاستخدامه .

مؤسس تويتر يدعم تطبيق Signal

لقد دعا “جاك دورسي” أيضًا إلى استخدام تطبيق Signal كبديل لتطبيق الواتس آب والذي أصبح مؤخرًا ينتهك خصوصية مستخدميه .

الفرق بين تطبيق Signal وتطبيق WhatsApp

يتشابه سيجنال مع الواتس آب في استخدامهم لأرقام الهاتف المحمول وذلك لسهولة الحصول على جهات الاتصال ولكنهما يختلفان في :

  • يسمح تطبيق سيجنال للمهندسين والباحثين بفحص الكود الأساسي وذلك لأنه مفتوح المصدر بينما لا يسمح تطبيق الواتس آب بذلك .
  • يسمح سيجنال للأندرويد بعمل نسخ إحتياطي للدردشات الخاصة بهم واستعادتها مرة أخرى ولكن هذا يحتاج إلى فك التشفير بكلمة مرور تتكون من 30 رقم ولا يسمح لأجهزة الأيفون بنسخ البيانات إحتياطيًا، بينما يقوم الواتس آب بتخزين البيانات وفي آخر تحديثاته سيقوم بربط هذه البيانات بملف تعريف فيسبوك وأيضًا لا توجد حماية للنسخ الاحتياطي مما يسمح للمستخدمين باستعادة الرسائل عند تغيير الهاتف المحمول.
  • يحتوي تطبيق سيجنال على خاصية أمان الشاشة Screen Security الموجودة في إعدادت الخصوصية الخاصة بالتطبيق والتي تمنع أخذ لقطات شاشة من المحادثات في التطبيق .
  • لقد أكد القائمون على تطبيق سيجنال بأنه لا يوجد إعلانات داخل التطبيق على الأقل في الوقت الحالي، بينما تطبيق الواتس آب كان يمنع الاعلانات في البداية ولكن تغير هذا بعد ارتباطه بالفيسبوك .

تحميل Signal Private Messenger للأندرويد

يتوفر سيجنال على متجر جوجل بلاي لجميع إصدارات الآندرويد  وذلك إبتداءًا من أندرويد 4.4 من هنا.

تحميل Signal Private Messenger للايفون

للاتحميل ios للايفون من هنا.

وبذلك نكون قدمنا لكم مُتابعينا الأعزاء كل ما يتعلق بتطبيق Signal Private Messenger وطرق تحميله لأجهزة الأندرويد والآيفون.