اسماء أفضل مسلسلات تركية تاريخية على الإطلاق 2022

  • الاء الشافعي
  • منذ سنتين
  • الفن

اسماء أفضل مسلسلات تركية تاريخية على الإطلاق 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com، المسلسلات التركية هي أحد أفضل المسلسلات التي يتم تقديمها على الإطلاق حيث وصلت أرباح تصدير المسلسلات التركية الي العالم العربي والمغربي إلى ما يتعدى 350 مليون دولار، ومن أفضل المسلسلات التي يتم تقديمها هي المسلسلات التاريخية التي تبرز أهم الأحداث التاريخية التي مرت بها تركيا وخصوصا خلال فترة الحكم العثماني وعلاقة ذلك بالعديد من الدول العربية و المحلية لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل المسلسلات التاريخية التركية. 

اسماء أفضل مسلسلات تركية تاريخية على الإطلاق 2022

المسلسلات التركية التاريخية تضم بها العديد من الأحداث التي تتميز بالأثارة والمتعة والتشويق الأمر الذي جعلها واحدة من أفضل المسلسلات التاريخية لذا سأترككم مع مجموعة من أفضل المسلسلات التركية التاريخية وهي كالأتي :

مسلسل قيامة أرطغرل 

  • قيامة أرطغرل هو أحد المسلسلات التاريخية التي برزت هو أبطال التاريخ التركي وهو أرطغرل وهو والد المؤسس التركي عثمان الأول. 
  • تدور أحداث المسلسل حول قصة ارطغول وهو قائد لقبيلة كابي تلك القبيلة الفقيرة التي حولها أرطغرل إلى واحدة من أهم القبائل ولها قوة كبيرة استطاعت أن تحافظ على بلدها وتتوسع لتكون بها تركيا واحدة من أهم البلاد في تلك الفترة. 
  • قيامة ارطغرل يتم عرضها على موقع نتفليكس والعديد من القنوات الأوروبية والآسيوية والشرق أسيوية. 

شاهد ايضًا : اسماء أفضل 10 مسلسلات أجنبية طويلة على الإطلاق 2021

مسلسل حريم السلطان

  •   حريم السلطان واحد من أنجح الأعمال التركية التاريخية والدرامية التي تم فيها استعراض جزء كبير من الحكم العثماني وهو فترة حكم السلطان سليمان التي استمرت 26 عاما. 
  • عرض المسلسل الحياة العثمانية بكل جوانبها سوء كانت الجوانب السياسية والحروب والانتصارات أو الحياة السياسية في الداخل وما بها من مكائد ومؤامرات وكذلك حياة السلطان مع زوجاته وجواريه وأبناءه. 

شاهد ايضًا : اسماء أفضل مسلسلات أجنبية على الإطلاق 2021

مسلسل كورت سيت وشورى – Kurt Seyit ve Şura

أحد المسلسلات التاريخية المؤخوذة عن أحد الروايات ولكنه لا يتحدث عن الحياة العثمانية والحروب بل يتناول قصة حب لضابط في الجيش التركي وفتاة روسية جميل المسلسل مأخوذ عن قصة حقيقة. 

مسلسل المؤسس: العثمان – Kuruluş: Osman

  • المؤسس عثمان هو واحد من أضخم انتاجات التلفزيون التركي حيث أن المسلسل هو امتداد لمسلسل قيامة ارطغرل حيث قام العديد من الممثلين في قيامة ارطغرل باستكمال أدوارهم في مسلسل المؤسس عثمان. 
  • وتدور القصة في الجزء الأول لها حول المؤسس عثمان وهو مؤسس الدولة العثمانية حيث تدور  الأحداث حول الدولة العثمانية وتأسيسها وما مرت به. 

شاهد ايضًا : اسماء أفضل مسلسلات أجنبية رومانسية على Netflix 2021

مسلسل فيلينتا – Filinta

  • من المسلسلات التاريخية التركية المتميزة والتي تناقش فترة مختلفة عن فترة الحكم العثماني حيث تم عرض المسلسل على قناة نتفلكس وذلك لجماله وروعته. 
  • حيث يناقش المسلسل قصة ضابط شرطة في فيلينتا يدعي مصطفي هو الضابط الذي حاول أن يبذل قصارى جهده من أجل التحقيق مع العصابات التي تقوم بتجارة الأسلحة ليتم تلفيق له إحدى التهم الكبيرة ويحاول إثبات براءته. 

شاهد ايضًا : أسماء أفضل مسلسلات رجال الأعمال الأجنبية 2021

>

مسلسل أنت وطني – Watani Sensin

  • مسلسل انت وطني أحد أجمل المسلسلات والرائع التركية التاريخية على الأطلاق فهو حقا من المسلسلات التي تستحق المشاهدة حيث ترى فيه كيف يمكن للجندي أن يضحي بدمائه من أجل الدفاع عن وطنه. 
  • المسلسل يروي قصة الجنرال الكبير في الجيش التركي جودت وزوجته عزيزة، حيث بذل الجنرال جودت كل جهده ليحاول أن يدافع عنه وطنه في حروب البلقان وقد وقفت بجواره وساعدته زوجته التي كانت تقف بجواره.

شاهد ايضًا : اسماء أجمل مسلسلات لي جونغ سوك على الاطلاق 2021

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفضل 10 مسلسلات تركية تاريخية على الإطلاق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.