اسماء احسن مسلسلات مغربية على الإطلاق 2024

الاء الشافعي

اسماء أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com، الدراما المغربية كانت من أكثر أنواع الدراما تألقا وكانت تجذب إليها العديد من المشاهدين المعجبين من مختلف الوطن العربي ولأنها جزء من الدراما الهامة فإن الكثيرين يطلبون مزيدا من تقديم العروض الدرامية المغربية كما في السابق وقد جمعنا لكم أفضل العروض المغربية من المسلسلات الرائعة. 

أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق

لازالت المسلسلات المغربية تلاقي أعجاب الكثيرين وعلى الرغم من تواجد مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية الهامة فإن القليل منها يصل إلى المشاهدين خارج المغرب وقد جمعنا لكم مجموعة من أفضل المسلسلات المغربية على الإطلاق وهي كالأتي :

مسلسل لوزين

أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق

  • من المسلسلات الدرامية الرائعة التي تجمع طبقات المجتمع كلها في مسلسل واحد، حيث تدور قصة المسلسل حول ثلاث عائلات منهم عائلة ثرية وهذة متمثلة في ليلى وكريم وعائلة متوسطة ويمثلها نادية ورضوان بينما العائلة العامة كانا خديجة وفتّاح يمثلان تلك الطبقة. 
  • وهؤلاء الثلاث عائلات يمتلكون مصنع كبير قد تعرض لسرقة فمن هو المتورط بالأمر.

شاهد ايضًا : اسماء أفضل مسلسلات دي سي DC على الإطلاق 2021

مسلسل أوشن

  • مسلسل أوشن من المسلسلات الدرامية التي تجمع بين المغامرة والإثارة والصراع والمؤامرة، حيث أن كمة أوشن تعني الذئب حيث تعتبر كلمة أمازيغية. 
  • تدور أحداث المسلسل حول عائلة تجمعهم الطرائف الكوميدية ليقرروا أن يذهبوا للبَحث عن كنز كبير مفقود وأثناء رحلة البَحث يبدأ الصراع بين أفراد العائلة. 

شاهد ايضًا : أفضل مسلسلات العصور الوسطى على الإطلاق 2021

مسلسل بنات لالة منانة

مسلسل فكاهي وكوميدي للغاية تدور أحداثه حول أم لديها شخصية قوية ومتسلطة لديها أربعة بنات، وهؤلاء البنات يرغبون في الزواج فماذا يفعلون تجاه الأم المتسلطة. 

مسلسل رضاة الوالدين

هو مسلسل تدور أحداثه حول وقف الأم بجوار ابنها في كل الظروف القاسية التي يتعرض لها من فقدان العمل وتأزم الحال وغيره من الأمور التي تقوم الأم فيها بمساندة ابنها. 

مسلسل من دار لدار

أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق

مسلسل رائع من المسلسلات القديمة إلى حد ما حيث يرجع إلى عام 1996م ولكنه من أروع المسلسلات المغربية التي تناقش قضية اجتماعية خطيرة في المجتمع المغربي وهي القضية المسكوت عنها وهي الخادمات وتنقلهم من منزل لمنزل والاضطهاد الذي يتعرضون له. 

مسلسل رمانة و برطال

  • مسلسل كوميدي تراثي فهو مأخوذ من التراث الفلكلوري المغربي يروي حكاية فتاة بسيطة من البدو. 
  • حيث تقوم إحدى الفتيات البدوية بالعيش مع والدها الكبير في السن وابن عمها البسيط الساذج لتقع  في العديد من المشاكل والمغامرات ولكنها تعرف جيدا كيف تخلص نفسها من الأمر. 

شاهد ايضًا : اسماء أفضل 7 مسلسلات تركية رومانسية على الإطلاق 2021

مسلسل وجع التراب

حمد رجل كبير في السن ولديه أبناء شباب قرر أن يتنازل لهم عن قطعة الأرض التي يمتلكها، ليقوم بعد الأبناء بترك والدهم وهجروه  ليروي لنا المسلسل كيف تأثر حمد بما فعله أبناءه وكيف ستكون حياته بعد ذلك. 

مسلسل وعدي

  • وعدي مسلسل رائع يروي حكاية فتاة تنتمي إلى أسرة قرية ولكن تم اختطافها من قبل أحدي خاطفين الأطفال من الأسر الفقيرة لاستغلالها والسرقة والتسول. 
  • حتى قامت الأسرة الفقيرة بتزوير أوراق الحالة المدنية لتكون ابنتهم وتتعلم الفتاة الصغيرة كيف تسرق، لتحاول سرقة سيدة ثرية لتأخذها هذه السيدة معاها لتربيها وتنقذها. 

مسلسل الماضي لا يموت

أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق

عائلة تجمع العديد من الصراعات والنزاعات وأحد افراد العائلة يعمل محامي يحاول ان يحل كل الأمور التي تتعرض لها العائلة. 

 

شاهد ايضًا : اسماء أفضل 6 مسلسلات مدرسية كوريه على الاطلاق 2021

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أفضل مسلسلات مغربية على الإطلاق ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.