التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال مميزات برنامج التيلجرام Telegram البديل الأفضل واتساب من خلال موقع فكرة Fekera.com، التليجرام بات واحد من أشهر برامج الدردشة والمحادثات والذي أصبح يقدم العديد من خدمات الدردشة والمحادثات بشكل مجاني مع توفير العديد من المميزات التي جعلت تطبيق التليجرام واحد من أهم تطبيقات الدردشة بل أصبح بديل جيد ومناسب جدا بدلا من الواتساب لذا سنتعرف معا اليوم على مميزات برنامج التليجرام. 

مميزات برنامج التيلجرام Telegram البديل الأفضل للواتس اب

استطاع برنامج التليجرام في الفترة الأخيرة أن يكون المنافس الاقوى لتطبيق الواتساب، نظرا لان الكثيرين باتوا يفضلون تطبيق التيلجرام أكثر من الواتساب والبرامج الأخري المنتشرة التي تؤدي نفس المهمة وذلك لأن تطبيق التليجرام استطاع ان يتيح العديد من المميزات التي جعلته متفوق على البرامج الأخرى ومن بين هذة المميزات الخاصة ببرنامج التليجرام ما يأتي :

شاهد ايضًا : كيفية البحث عن اشخاص في تيليجرام

الخصوصية والأمان والواجهه السهلة والبسيطة 

مميزات برنامج التيلجرام Telegram البديل الأفضل للواتس اب

  • على الرغم من أن تطبيق الواتساب يتميز بتوفيره حماية وخصوصية كبيرة إلا أننا يمكننا القول أن التليجرام هو عبارة عن ترسانة أمنية مبنية على نظام حماية قوي لا يمكن اي هكرز او اي أطراف أخرى من اختراق الرسائل أو المحادثات أو أي من المعلومات الشخصية. 
  • يقوم تطبيق التليجرام بناء على واجهة سهلة وبسيطة للغاية يمكنك من التعامل مع البرنامج بكل سهولة.

شاهد ايضًا : اجمل الصور عن الام والاب

سهولة الاستخدام وسرعة الإرسال والاستقبال 

  • من خلال تطبيق التليجرام يمكنك ارسال الصور والملفات بسهولة ودفعة واحد حيث يمكنك أن ترسل العديد من الصور في آن واحد وتضمن وصول هذة الصور بسهولة وسرعة. 
  • بالاضافة الى السرعة الفائقة في إرسال واستقبال الإشارات من وإلى المستخدمين. 

أمكانية أختيار أسم المستخدم username 

مميزات برنامج التيلجرام Telegram البديل الأفضل للواتس اب

  • هذه الخاصية التي جعلت تطبيق التيلجرام متربع على عرش التطبيقات الأخرى ومتصدر قائمة التطبيقات.
  • وهذه الخاصية هي أمكانية أختيار أسم المستخدم على تطبيق التليجرام ويمكن من خلال هذا الأسم التواصل مع الأخرين كما يمكن لأي أحد أن يبحث عنك دون الحاجة إلى رقم هاتفك بالإضافة إلى إمكانية البحث عن الأشخاص من خلال اسم المستخدم الخاص بهم على التليجرام. 
  • كما يمكن الدخول إلى التليجرام من خلال اسم المستخدم فقط فلم يعد هناك حاجة إلى القيام بإدخال رقم الهاتف في كل مرة. 

شاهد ايضًا : مسح رسائل الواتس اب نهائيا من جهاز الشخص المستلم

تطبيق التليجرام يعمل بشكل مجاني تماما 

  • تطبيق الواتساب هو أحد التطبيقات التي تتبع شركة فيسبوك، وفيسبوك يقوم باستغلال المستخدمين من خلال معرفة بياناتهم وما يبحثون عنه واستغلال ذلك في عرض الاعلانات وبذلك لا يكون التطبيق مجاني تماما فهو يدفع مقابل استخدام التطبيق. 
  • ولكن تطبيق التيلجرام الى الأن لا يقوم بعرض أي أعلانات ولا يقوم باستغلال بيانات المستخدمين والتطبيق مجاني تماما. 

التطبيق متوافق مع جميع الأنظمة والأجهزة 

  • تطبيق التليجرام استطاع ان يكون التطبيق الأكثر تميزا من خلال أتاحت للعمل على كل الاجهزة والاصدارات وأنظمة التشغيل من الأندرويد و ios وكذلك على الهواتف واللاب توب وجهاز الكمبيوتر وغيره من الأجهزة. 
  • وعلى الرغم من أن تطبيق واتساب قدم تطبيق الواتس اب ويب الا ان له العديد من العيوب وذلك بسبب ما حدث لأختراق العديد من حسابات الأشخاص . 

شاهد ايضًا : اعمل واتس اب بدون رقم هاتف وكيفية استخدامه

إمكانية إنشاء القنوات والمجموعات

  • واحد من أكثر الأمور التي ساعدت على تفوق تطبيق التيلجرام علي تطبيق الواتساب هو إمكانية إنشاء قنوات ومجموعات تضم فيها العديد من الأشخاص. 
  • حيث أن تطبيق الواتساب لا يسمح بأنشاء مجموعة تزيد عن 200 شخص، ولكن تطبيق التيلجرام استطاع ان يحطم هذا الرقم فأصبح بإمكان المستخدمين أن يقوموا بتأسيس قنوات يزيد عدد المستخدمين فيها 5000 مستخدم. 

شاهد ايضًا : طريقة مسح رسائل الواتس اب من جهاز الشخص المستلم

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مميزات برنامج التيلجرام Telegram البديل الأفضل للواتس اب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.