التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال ماهو البيتكوين؟ دردشة حول ثورة البيتكوين Bitcoin من خلال موقع فكرة Fekera.com، البيتكوين لعك سمعت تلك الكلمة مرار وتكرار عبر شبكات الأنترنت وسمعت عن أهميتها وقيمتها فتساءلت عن ما هو البيتكوين او ما هي أهمية هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

ما المقصود بالبيتكوين ؟

ماهو البيتكوين؟ دردشة حول ثورة البيتكوين Bitcoin 

  • البيتكوين هو عبارة عن عملة إلكترونية، ومعنى ألكترونية انها ليست حقيقة أي لا يمكن تداولها كالدولار واليورو وغيرها من العملات ولكن يتم استخدامها في التعاملات الإلكترونية والتعاملات التي تخص الانترنت، وقد بدأ استخدام هذه العملة للمرة الأولى في عام 2009. 
  • وهذة العملة لاقيت نجاح واهتمام كبير بشكل فاق التوقعات حيث أصبح يتم تداولها والتعامل بها بصورة كبيرة إلكترونيا حتى أن العديد من المواقع الألكترونية المعروفة عالميا أصبحت تعتمد عملة البيتكوين كعملة يتم استخدامها في البيت والشراء والتداول عبر الإنترنت. 
  • العملة هي كانت من اختراع شخص مجهول لم يتمكن أحد من معرفته إلى الآن حيث لم يترك اي معلومات او اي شئ عن هوايته يدعي أنه كان. رجل ياباني الجنسية حيث أطلق على نفسه اسم وهو ساتوشي ناكاموتو. 

أقرأ ايضًا : طريقة فتح محفظة بيتكوين كيفية الايداع والسحب

أهمية عملة البيتكوين الرقمية

البيتكوين تلك العملة الرقمية التي تمكنت من أثبت أهميتها الكبيرة منذ بدء ظهوره إلى الآن حتى استطاعت ان تحقق نجاحا وتقدما كبيرا وتكمن أهمية عملة البيتكوين في النقاط الآتية :

  • اولا عملة البيتكوين هي عملة مشفرة يمكن الأحتفاظ بها في محفظة إلكترونية تقدمها العديد من المواقع ومن خلال هذه المحفظة يمكنك أرسال عملات البيتكوين واستقبالها دون أن يعرف المرسل هويتك او اسم او اي معلومة عنك وكذلك الطرف الآخر لن يتوصل إلى أي معلومات حول ما تقوم به. 
  • مع عملة البيتكوين أنت لست بحاجة إلى مصرف وشيكات وبطاقات مصرفية يمكنك فقط أن تحتفظ بعملة البيتكوين في أحدي المحافظ الإلكترونية التي تقدمها العديد من المواقع والبرامج. 
  • عملة البيتكوين هي عملة مستقلة لا تتبع لرقابة من  أي جهة حكومية أو بنكية حيث يتم تدوالها والتعامل بها بعيدا عن أعين الجهات الرقابة الأمر الذي أثار جدلا كبيرا حول هذا الأمر الذي فتح الباب للعديد من التداولات الغير مشروعة كغسيل الأموال ولكن العديد من الدول رأت أنه لا مانع من أن اعتماد هذه العملة والتعامل بها كاليابان والصين وغيرها من الدول. 

أقرأ ايضًا : من هو ساتوشي ناكاموتو مخترع عملة البيتكوين

دردشة حول ثورة البيتكوين Bitcoin

ماهو البيتكوين؟ دردشة حول ثورة البيتكوين Bitcoin

  • عملة البيتكوين استطاعت أن تحدث ثورة كبيرة وغير متوقعة في سوق تداول العملات الرقمية الأمر الذي جعل الكثيرين يقفوا منبهرين أما ما فعلته تلك العملية الخطيرة. 
  • حيث أن قيمة البيتكوين في عام 2009 في بداية ظهورها كان يعادل 0.05$ وفي عام 2011 قفز البيتكوين قفزة تاريخية الي وصل قيمته إلى 30$. 
  • تحقق العملة نجاحا متزايدا متصاعد وغير متوقع بالمرة حيث في عام 2014م وصلت قيمة البيتكوين الى 750 دولار في أمر مفاجئ للجميع وتستمر دهشة كل المتابعين لهذة العملة فمع عام 2020 وصلت قيمة 1 بيتكوين الى 1220$. 
  • وقد استطاع الكثير من المستثمرين أن يتنبأ بذلك النجاح الباهر اذا قاموا بشرائها عندما كان ثمنها منخفض واليوم يتداولها بعد أن ارتفع ثمنها إلى ذلك الحد بل إنه من المتوقع ان تشهد تلك العملة ارتفاع أكبر في الأيام القادمة وبشكل كبير للغاية. 

أقرأ ايضًا : ما هو اسم عملة مصر وفئاتها بالصور تاريخ عملة مصر

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ماهو البيتكوين؟ دردشة حول ثورة البيتكوين Bitcoin على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.