التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في مصر.. متى توقيت صلاة العيد الفطر في القاهرة ، تعد مصر من أبرز الدول العربية وأكثرها احتفالا بعيد الفطر المبارك، حيث أن المصريين يتفننون في ابتكار طرق جديدة للاحتفال بعيد الفطر كل عام.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2021

  • تعد جمهورية مصر العربية من أولى الدول العربية التي تعلن عن موعد صلاة عيد الفطر قبلها بأكثر من يوم ، وذلك حتى يمكن المصريين الاستعداد الكامل اداء صلاه عيد الفطر وقد أعلنت هيئة الأرصاد الفلكية المصرية عن أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الخميس  ، و ستكون صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وثمانية وعشرين دقيقة ، علي أن يستعد الجميع لأداء الصلاة قبل شروق الشمس مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية أثناء الصلاة داخل المساجد منعا لتفشي وانتشار فيروس كورونا. 

احتفالات المصريين بعيد الفطر

    • اعتاد المصريون منذ القدم على إقامة احتفالات خاصة بعيد الفطر،  نظرا لأن عيد الفطر يعقب شهر رمضان المبارك فيكون الناس سعداء بفطرهم بعد إكمالهم صيام شهر رمضان .
    • ومن أهم مظاهر احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك خروجهم إلى الحدائق المختلفة والاستمتاع بالنسيم العليل والحدائق الغناء الممتلئة بالأزهار ذات الروائح الجميلة والأشكال الرائعة،  وهناك من يذهب إلى دور السينما لمشاهدة الأفلام السينمائية الجديدة التي تعرض خاصة في العيد.
    • ومن أبرز احتفالات المصريين بعيد الفطر أنهم يستعدون لهذا العيد قبلها ببضعة أيام حيث يقومون بإعداد مجموعة من الأطعمة والأشربة الخاصة في العيد،  ومن ذلك الكعك والبسكويت بالإضافة إلى شرائهم الملابس الجديدة والتزين بها. 
  • يحرص المصريون في أيام عيد الفطر على تزيين مآذن المساجد الانوار المختلفة كمان النوم يحرصون على ارتفاع أصوات المآذن بالأذان في  وقت كل صلاة مع الالتزام بالتكبير في بداية الأذان.

جهود الدولة في عيد الفطر 

موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2021

  • تحرص جمهورية مصر العربية على توعية المواطنين بكيفية الاحتفالات الصحيحة في عيد الفطر المبارك،  فتطلق مجموعة من الإرشادات يتم بثها عبر وسائل الإعلام المختلفة مثل التلفزيون أو   مواقع الإنترنت الإلكترونية المختلفة التي يتبعها العديد من الناس في جمهورية مصر العربية.
  •  حيث  تحذر المواطنين  من التزاحم وتبين لهم خطورة الموقف في هذه الآونة إثر تفشي فيروس كورونا ، كما تنصحهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة مثل ارتداء الكمامات واستخدام المطهرات المختلفة ،  وتجنب الأماكن المزدحمة إلى غير ذلك من الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يتبعها الجميع.
  • وتحرص الدولة أيضا على إطلاق مجموعة كبيرة من وسائل الاتصال المختلفة،  وذلك حتى يسهل تنقل الناس من مكان إلى آخر داخل جمهوريه مصر العربيه.

شاهد مقالات اخرى :

أماكن يمكن زيارتها في عيد الفطر 

  • تشتهر مصر بوجود العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في المناسبات المختلفة وخاصة عند الاحتفال بعيد الفطر المبارك،  ومن أهم الأماكن التي يقبل السكان في مصر على زيارتها في عيد الفطر الحدائق العامة والمتنزهات العامة  والملاهي المخصصة للأطفال والكبار ، كما أن هناك من يقبل على المسارح ودور السينما المختلفة،  بالاضافة إلى أن بعض الناس يفضلون زيارة الأماكن التاريخية مثل المتحف المصري والأهرامات.
  •  من الجدير بالذكر أن العديد من المصريين يحبون زيارة حديقة الحيوان ومشاهدة الحيوانات المختلفة والتعرف عليها.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع  موعد صلاة عيد الفطر في مصر 2021 ، وذلك من خلال موقع فكرة ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.