ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية ؟

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com، تتواجد في المملكة مجموعة متنوعة من شركات الأتصالات المتميزة التي تقدم العديد من الخدمات والعروض للعملاء لذا سنتعرف معا اليوم على أسماء شركات الاتصالات في السعودية. 

ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية؟

المملكة العربية السعودية تتميز بأنها متقدمة بشكل كبير في مجال الأتصالات وتزويد الخدمة حيث أن هناك العديد من التي تقدم الخدمة في المملكة وجميعها شركات على مستوى متميز من حيث الخدمات المقدمة وجودة العروض والباقات فضلا عن تقديمها لأفضل الأنترنت بأستخدام أحدث وأهم تقنيات الاتصالات الموجودة في العالم ويتواجد في المملكة ست شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية وهي  كالأتي :

شركة الإتصالات السعودية stc 

ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية؟

  • شركة الإتصالات السعودية هي إحدى أكبر شركات الاتصالات في المملكة وهي الفرع الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية. 
  • الأتصالات السعودية هي المشغل الأول للاتصالات في المملكة والتي قد تم تأسيسها في 20 أبريل لعام 1998م. 
  • والشركة هي من أكبر الشركات السعودية التي قامت في عام 2003 بطرح أسهم الشركة في البورصة في عملية اكتتاب كبيرة لم تشهدها المملكة في ذلك الوقت. 
  • قد استطاعت الشركة ان تحقق نجاحا كبيرا وتحصل على العديد من الجوائز وحصلت على مراكز متقدمة في التصنيف حيث تحتل المركز الثامن في التصنيف العالمي كأكبر شركة متقدمة كما أنها الشركة الثانية في قارة آسيا من حيث القيمة السوقية. 

شركة موبايلي 

  • شركة موبايلي هي شركة اتحاد الاتصالات والتي قد تم تأسيسها في 14 ديسمبر لعام 2004م وهي تعتبر مزود الخدمة الثاني في المملكة. 
  • موبايلي هي شركة اتحاد الاتصالات وهي شركة مساهمة سعودية قد تم تأسيسها برأس مال خمسة مليارات ريال سعودي لتكون بذلك المنافس الأول لشركة الأتصالات السعودية stc والتي انهت في ذلك الوقت احتكار الشركة لخدمات الاتصالات. 
  • موبايلي استطاعت أن تحتل أفضل الدول التي تقدم خدمات الجيل الرابع في العالم، كما أنها تتميز عن غيرها بتقديم باقة إنترنت لا محدودة أثناء التجوال الدولي.

شركة اتحاد عذيب للاتصالات “جو GO” 

  • في الشركة الثانية التي تم انشاؤها لتنافس المحتكر لخدمات الاتصالات في المملكة وهي شركة stc وقد تم تأسيس الشركة في 10 مارس لعام 2007. 
  • والشركة تقدم خدمات الهاتف المحمول والأنترنت على نطاق واسع وقد قامت الشركة في عام 2014م بالإعلان عن بدء تعاونا مع شركة الأتصالات السعودية stc حيث ثم توقيع اتفاقية تسمح حق استخدام 50 ألف نقطة وصول على شبكة الألياف الضوئية التابعة لـ”بيانات”

شركة زين السعودية

ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية؟

  • هي شركة الأتصالات التي تم تأسيسها في المملكة وذلك في عام 2008 كشركة مساهمة سعودية. 
  • تقدم شركة زين العديد من خدمات الاتصالات ومنها خدمات الهاتف المحمول وتقديم خدمات الجيل الثالث والرابع والخامس. 
  • بالإضافة إلى خدمات الإنترنت المتنقل والرسائل الصوتية وخدمات البيانات وغيرها من الخدمات. 

شركة ليبارا 

شركة ليبارا هي موفر خدمة شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية والتي تم تأسيسها في عام 2013 م. والتي تتعاون مع شركة موبايلي بتقديم خدمات الهاتف المتحرك لعملائها الأفراد كمشغل افتراضي

شركة فيرجن موبايل 

هي عبارة عن شركة أتصالات وهو موفر خدمة شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية والتي قد تم تأسيسها في 2014م، والتي تقدم باقات الجوال المفوترة وكذلك باقات الجوال مسبقة الدفع. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ما هي أسماء شركات الاتصالات في السعودية؟ ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.