موعد عيد الفطر المبارك 1445 متى تاريخ توقيت العيد

بوسي

 

موعد عيد الفطر المبارك 1443 متى تاريخ توقيت العيد، حيث سنتابع غُرّة شـهر شوال وكذلك رؤية هَلْال شوال، حيث سنضع بين ايديكم تغطية لموعد عيد الفطر في الدول العربية والاجنبية،حيث يأتي عيد الفطر هذا العام يوم الثلاثاء ،  وايضًا سنضع بين أيديكم توقيت عيد الفطر في السعودية وفلسطين ومصر الكويت عمان تونس اليمن المغرب الجزائر ليبيا السودان الاردن لبنان سوريا العراق البحرين الصومال ، مع أقتراب نهاية شهر رمضان المبارك الذى مر علينا بسرعة كبيرة.

سيكون تاريخ عيد الفطر المبارك 2021  : هو الخميس الموافق 13 مايو 2021.

والذى سنفتقده بصورة كبيرة جدًا، فهو أحب الشهور العربية لدى المسلمين جميعًا ، ومع إقتراب نهاية أيامه المباركه يبدأ المسلمون في البَحث عن موعد بداية عيد الفطر المبارك وكما ذكرنا فيما سبق ميعاد صلا ةعيد الفطر.

سنذكر اليوم موعد عيد الفطر 2021 في جمهورية مصر العربية ، عيد الفطر الذى يبارك لنا به الله سبحانه وتعالى بعد صيام شهر رمضان المبارك، وهو من أجمل الأشياء التي تحدث بعد إنتهاء شهر رمضان، ولعيد الفطر المبارك طقوس كثيرة وجميلة يحبها الجميع.

 

واليوم في موقعنا فكرة سنعرض لكم الميعاد المحدد من قبل الهيئات الفلكية في مصر عن بداية عيد الفطر المبارك في مصر ، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وتقبل الله منا ومنكم صيام وعبادة شهر رمضان المبارك.

موع دتوقيت عيد الفطر 2021 في مصر

أيام معدودة تفصلنا عن أول أيام عيد الفطر المبارك ، في المعاهد الفلكية المصرية تم تحديد اليوم الأول لبداية عيد الفطر المبارك، ولكن ننتظر في الأيام المقبلة تأكيد الرؤية الشرعية في جمهورية مصر العربية وستكون رؤية عيد الفطر هي الخميس 13 مايو 2021.

حيث أنه تم الأعلان من عدة مصادر فلكية في مصر أن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون في يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 ميلاديًا، وهو الميعاد الذى تم تأكيده من أكثر من مصدر إلا أنه في إنتظار تأكيد الرؤية الشرعية.

متي موعد أول أيام عيد الفطر 1443 في المملكة العربية السعودية

سيكون موعد أول ايام عيد الفطر في السعودية 1443 فلكيًا هو الخميس الموفق 13 مايو 2021  ، على ان تكون وقفة عيد الفطر المبارك هي الاربعاء 12 مايو 2021، وسيكون شهر رمضان هذا العام 30 يوم كاملين.

ما يستحب فعله في عيد الفطر

هناك العديد من الطقوس والعادات الواجب القيام بها في الأعياد الإسلامية ، ولعيد الفطر المبارك العديد من الأشياء المستحب فعلها ، بعض هذة الأشياء مأخوذة من الكتاب وبعضها من السنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم والتي يجب على المسلم أن يقتدي بها.

أول الأشياء الواجب فعلها هو كسر الصيام قبل صلاة العيد مباشرة ، حيث أنه محرم الصيام في أول أيام عيد الفطر المبارك ، الذهاب بصحبة الأسرة والأصدقاء والأقارب والمعارف إلى أداء صلاة العيد في الساحات والمساجد وحث الصغار وتشجعيهم على أداء صلاة العيد.

الزوار شاهدوا ايضًا :

كما أنه يجب أن يتطيب المسلم ويرتدي أفضل ما يملك لأستقبال عيد الفطر المبارك والظهور في أفضل مظهر ، كما أنه يجب أن يتم الذهاب إلى المسجد في طريق والعودة في طريق اًخر وهذة  كانت أحدى عادات النبي صلى الله عليه وسلم ، للقاء بأكبر عدد من المسلمين وإلقاء التهنئة بعيد الفطر المبارك وإلقاء السلام ، وكل عام وأنتم بخير.