التخطي إلى المحتوى

خطوات أداء صلاة الاستخارة بالترتيب من خلال موقع فكرة Fekera.com إذا وقع الإنسان في يوم في حيرة شديدة وكان يطلب منه أن يقوم بالاختيار بين شيئين مهما كان هذا الأمر، ففي هذه الحالة قد يشعر الإنسان بضيق شديد وتوتر وقلق ولكنه لا يعلم أن الله سبحانه وتعالى موجود دائما لمساندة اي إنسان يحتاج إليه وقد ارشدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم دائما للرجوع إلى الله عز وجل في مثل هذه الأمور و يجب أن يتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويؤدي صلاة الاستخارة التي يعلم عنها بعض الأشخاص فهي مفعولها فعال جدا.

نبذة عن صلاة الاستخارة

  • صلاه الاستخاره هي عبارة عن أداء ركعتين لله عز وجل وهي من الصلوات النوافل، لها بعض الشروط والقواعد والأدعية، المخصصة لها وبعد أداء صلاة الاستخارة قد يحصل الإنسان على البشارة والتوفيق بأكثر من أسلوب سواء من خلال الراحة النفسية الشديدة التي يشعر بها.
  • أو من خلال مشاهدة رؤية توضح له الامر الصحيح والاتجاه الأمثل المناسب له، يمكن أداء صلاة الاستخارة أكثر من مرة للوصول إلى القرار الصحيح وخصوصا عند بعض الناس تعتقد أن الأحلام والرؤى تصنف بناء على هوى النفس أو الرغبه أو الميل إلى أمر معين.

خطوات أداء صلاة الاستخارة بالترتيب

اقرأ ايضًا : كيف أعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج وكيفية تأديتها ووقت صلاتها ؟

خطوات أداء صلاة الاستخارة بالترتيب

  • الخطوات الناجحه لأي صلاه حد تقبل منك اولا احسن الوضوء والطهارة وليس فقط طهارة الشكل الخارجي ولكن أيضا الطهارة الداخلية من طهارة القلب وغيرها.
  • بعد ذلك يتم إخلاص النية إلى الله عز وجل وصلاح النية من صلاح وقبول الصلاة.
  • صلاة الاستخاره عبارة عن ركعتين في الركعة الأولى لابد أن يتم قراءة سورة الفاتحة وبعد ذلك يتم قراءة سورة الكافرون، عن الركعة الثانية فلابد أن يتم قراءة سورة الحمد وبعد ذلك يتم قراءة سورة قل هو الله أحد أو أي سورة أخرى قصيرة.
  • ثم يتم قراءة التشهد وبعد ذلك يتم التسليم يمينا ويسارا وبعد ذلك يقوم الإنسان الراغب في تحقيق أمانيه رافعا يده إلى الله سبحانه وتعالى في إخلاص وتذلل ليقوم بالدعاء.
  • في بداية الدعاء أحرص على أن تقوم شكر الله عز وجل على كل النعم التي منحك إياها وتحمده كثيرا، ثم قم بالصلاة على سيدنا محمد بصورة أفضل وهي كالتالي اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ .
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ… إلى آخر الدعاء.
  • وإذا وصلت عند قول: (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ. ثم تقول الرغبة التي تتمناها خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ
  • ويكون أيضا بالدعاء الأسلوب الآخر أي في حالة الشر أي أن الله يصرف عنك هذا الأمر إذا كان فيه شر و أذى لك.
  • ثم قم بتكرار عملية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بطريقة جيدة كما ذكرنا في المره الأولى ثم بعد ذلك اترك جميع أمورك على الله واجعل ثقتك فيه كبيرة فسوف تحصل على الأمر الثواب والأصلح إليك.

اقرأ ايضًا : دعاء الاستخارة الصحيح مكتوب

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” خطوات أداء صلاة الاستخارة بالترتيب”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.