التخطي إلى المحتوى

أوقات صلاة الاستخارة.. تعرف على أفضل وقت لصلاتها مما جاء عن النبي من خلال موقع فكرة Fekera.com قد يشعر الإنسان في بعض الأحيان أنه وحيد ليس لديه أي شخص إلا الله عز وجل وقد يكون الأمر بسبب مشكلة تقابله في حياته تحتاج إلى أخذ قرار صحيح سوف يترتب عليه مستقبله أو أي شيء مهم في حياته وفي هذه الحالة يقع الإنسان في حيرة قد تسبب تدمير حياته ولذلك يلجأ الإنسان إلى الله عز وجل عن طريق صلاة الاستخارة الشهيرة والتي فيها يقوم الله سبحانه وتعالى باهداء الإنسان إلى ما هو صواب.

أوقات صلاة الاستخارة.. تعرف على أفضل وقت لصلاتها مما جاء عن النبي

أوقات صلاة الاستخارة

على الرغم من أن صلاة الاستخارة تم ذكرها في الأحاديث النبوية الشريفة ولكن لم يتم تحديد بشكل دقيق أي وقت مناسب لها ولكن بالفعل معروف أن هناك أوقات يستجاب فيها الدعاء ونظرا لأن صلاة الاستخارة يتم فيها الدعاء بأمر معين ومحدد فلابد أن يتم اتباع الأوقات المحببة والتي سوف يتم تناولها الآن.

  • يفضل أن يتم القيام بصلاة الاستخارة في الثلث الأخير من الليل فهو معروف عنه أنه في يتم استجابة الدعاء من المسلمين وورد ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث:

( ينزل ربنا إلى سماء الدنيا فيقول هل من داع فأستجيب له، هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له ).

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أيضا (إن في الليل لساعةً لا يوافقها رجلٌ مسلم يسأل الله خيراً من أمر الدنيا والآخرة، إلا أعطاه إياه، وذلك كل ليلةٍ).

  • يقال إنه أيضا واحد من أفضل أوقات صلاة الاستخارة هو في وقت نزول المطر فهو واحد من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء بشكل كبير جدا.
  • ولكن يتم التأكيد على أن هناك بعض الأوقات التي يكون فيها صلاة الاستخارة غير مستحبه أو ما يعرف بأنها مكروه فهذا الوقت بعد صلاة الفجر، وبعد صلاة العصر، وايضا عندما تقع الشمس في منتصف السماء.

أوقات صلاة الاستخارة.. تعرف على أفضل وقت لصلاتها مما جاء عن النبي

اقرأ ايضًا : خطوات أداء صلاة الاستخارة بالترتيب

أهمية صلاة الاستخارة

  • صلاة الاستخارة واحدة من الأسباب التي تجعل الإنسان أكثر تعلقا وارتباط بربه وتجعله اكثر ثقة فيه ويترك كل شيء على الله سبحانه وتعالى.
  • أكثر اقترابا من ربه وأيضا يصبح العبد أكثر إيمانا ويصبح قادرا اكثر على الأخذ بالأسباب.

اقرأ ايضًا : كيف أعرف نتيجة صلاة الاستخارة للزواج وكيفية تأديتها ووقت صلاتها ؟

 شروط صلاة الاستخارة

  • يجب أن يعلم الإنسان أن جميع الصلوات واحدة شروطها أساسية وهي الوضوء والنية أولا ثم الاتجاه إلى القبلة ولكن في صلاة الاستخارة يكثر فيها الدعاء والاستغفار.
  •  في بعض الحالات تصاب النساء بفترة الحيض في هذه الحالة يمنع اداء صلاة الاستخارة أو أي صلاة أخرى ولكن يمكن القيام بتحديد الدعاء الخاص بالاستخارة في أي وقت.
  • يمنع تماما ان يتم استخارة الله عز وجل في أي شيء مؤكد مثل العبادات والمحرمات والدين والاساسيات والعادات ولكن إذا أردت أن تستخير الله فيما هو خير مثل أداء الحج في وقت معين والعمرة في وقت معين وزيارة شخص في وقت معين.

هناك الكثير من العلامات التي تدل على نجاح عملية الاستخارة هي الراحة النفسية والهدوء والاطمئنان وليس فقط الرؤيه في الدليل الوحيد.

اقرأ ايضًا : كيف تعرف نتيجة صلاة الاستخارة

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” أوقات صلاة الاستخارة.. تعرف علىأفضل وقت لصلاتها مما جاء عن النبي ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.