التخطي إلى المحتوى

بناءً على رغبة العديد من المتابعين حول العالم بمختلف جنسياتهم وإرضاءً لفضولهم حول ما هو اسم عملة إسبانيا، قام موقع فكرة بتلبية رغباتهم فى هذا المقال حيث سنوضح لحضراتكم عملة إسبانيا وفئاتها المختلفة سواءً كانت عملات ورقية أو عملات معدنية وسنقدم لحضراتكم بيانً وافيًا لهذه العملات.

اسم عملة إسبانيا

لقد إنضمت دولة إسبانيا إلى دول الاتحاد الأوروبي في عام 1986 ميلاديًا، وتوجد هذه الدولة في الجنوب الغربي لقارة أوروبا ، وتعتبر من أولى الدول التي استخدمت عملة اليورو وذلك إبتداءًا من 1-1-1999 م .

لقد تم تداول عملة اليورو في دولة إسبانيا رسميًا في عام 2002 م، بعدما استمر تداول البيزيتا القديمة معها لمدة 3 سنوات.

عملة إسبانيا القديمة

لقد تم استخدام عملة البيزو في إسبانيا وذلك منذ القرن 15 ميلاديًا، وفي عام 1868 ميلاديًا بدأ تداول عملة البيزيتا وذلك قبل إنشاء الإتحاد الأوروبي وإنضمام إسبانيا له.

ما هو اسم عملة إسبانيا وفئاتها بالصور تاريخ عملة إسبانيا

لقد قامت خلافات أثناء فترة الحرب الأهلية في إسبانيا على عملة البيزيتا حيث قام القوميين بطباعة هذه العملة وذلك تحت إشراف الجنرال فرانكو ولكنهم لم يعترفوا بالعملة التي أصدرها الجمهوريون كعملة رسمية.

وبعد أن أصبح الجنرال فرانكو حاكمًا لدولة إسبانيا قام بوضع صورته على العملة الرسمية بنسختيها الورقية والمعدنية وذلك في فترة حكمه من 1939 ميلاديًا وحتى 1975 ميلاديًا .

وعندما تولى الملك خوان كارلوس حكم البلاد أزال صورة فرانكو ووضع صورته بالإضافة إلى صور شخصيات مهمة في التاريخ الإسباني مثل كريستوفر كولومبوس، وإرنان كورتيس.

ما هو اسم عملة إسبانيا وفئاتها بالصور تاريخ عملة إسبانيا

الإقتصاد في إسبانيا

لقد قام الاتحاد الأوروبي بدعم الدول المنضمة له ومن ضمنهم دولة إسبانيا، حيث قامت هذه الدولة بتطوير نظم الطرق والمطارات وسكك الحديد مما أدى إلى تطور الإقتصاد الأسباني تطورًا كبيرًا.

تُعد الدولة الإسبانية اليوم من ضمن 15 دولة الأغنى في العالم، وفي أوروبا إحتلت المركز الخامس .

لقد إمتلكت الدولة الإسبانية العديد من الصناعات الهامة مثل: صناعة ( السيارات ، الزجاج ، الصلصال ، بناء السفن ، المأكولات ، المشروبات ، الملابس ، الأحذية ، الكيماويات ) ، كما إزدهرت لديها الكثير من المنتجات الزراعية والغذائية مثل : ( الخضراوات ، الدواجن ، الحمضيات ، الشمندر ، الحبوب ) وغيرها من المنتجات .

ما هو اسم عملة إسبانيا وفئاتها بالصور تاريخ عملة إسبانيا

تصميمات اليورو

لقد قام رئيس الحكومة الإسبانية في عام 1998 ميلاديًا بتقديم تصاميم لعملة اليورو المعدنية ، ثم تم تقديم اليورو كورقة مساومة تستخدم للتداول وذلك في عام 1999 ميلاديًا، وأصبحت هذه العملة هي المتداولة بشكل رسمي في إسبانيا ودول الإتحاد الأوروبي.

ولقد احتوى تصميم الفئات الورقية لليورو على رسوم هندسية مختلفة العصور ، خريطة لقارة أوروبا ، بالإضافة إلى شعار علم أوروبا وهو إطار مستطيلي الشكل باللون الأزرق وبداخله 12 نجمة صفراء على هيئة دائرة .

وبالنسبة للفئات المعدنية فقد تميز وجهها الأمامي بوجود رموز أوروبية ووجهها الخلفي برموز محلية تعود لدول الإتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى أنها قامت بسك عملات مؤرخة وذلك في الأعوام 1999 م ، 2000 م ، 2001 م ، وتم تداول هذه العملات في عام 2002 م .

الفئات النقدية التي تتضمنها عملة إسبانيا

وبعد أن أجابنا على سؤال ما هو اسم عملة إسبانيا وتوضيح عملة إسبانيا القديمة والحالية وأيضًا ذكرنا الإقتصاد الإسباني نتطرق الآن لمعرفة الفئات النقدية المختلفة التي تتضمنها عملة إسبانيا سواء كانت عملات نقدية ورقية أو عملات نقدية معدنية .

الفئات النقدية في الإصدار الورقي للعملة 

لقد احتوت الفئات النقدية الورقية لعملة اليورو على فئات مختلفة وهي : فئات ( 5 يورو ، 10 يورو ، 20 يورو ، 50 يورو ، 100 يورو ، 200 يورو ، 500 يورو ).

ما هو اسم عملة إسبانيا وفئاتها بالصور تاريخ عملة إسبانيا

الفئات النقدية في الإصدار المعدني للعملة 

لقد احتوت الفئات النقدية المعدنية لعملة اليورو على فئات مختلفة وهي : ( 1 سنت ، 2 سنت ، 5 سنتات ، 10 سنتات ، 20 سنتًا ، 50 سنتًا ، 1 يورو ، 2 يورو ) .

ما هو اسم عملة إسبانيا وفئاتها بالصور تاريخ عملة إسبانيا

وبذلك نكون قد قدمنا لكم الإجابة على سؤال ما هو اسم عملة إسبانيا وكذلك أيضًا شرحنا أهم الفئات النقدية التي تتضمنها هذه العملة المالية سواء كانت من الإصدارات الورقية أم الإصدارات المعدنية .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.