التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال توصيلات كاميرات المراقبة وتركيبها من خلال موقع فكرة Fekera.com، كاميرات المراقبة انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك لأنها تتمكن من مراقبة الأماكن وتسجيل الجرائم لأهميتها الكبير تم الاستعانة بها في العديد من المؤسسات والشركات واليوم سنتعرف معا على طريقة تركيب التوصيلات الخاصة بالكاميرا. 

نصائح قبل بدء تركيب كاميرات المراقبة 

توصيلات كاميرات المراقبة وتركيبها

هناك عدد من النصائح التي يجب أن تتبعها قبل البدء في تركيب كاميرات المراقبة وهي كالأتي :

  • تحديد المكان المناسب : أن عملية تركيب عدد من الكاميرات لتأمين المكان بالكامل ليست فكرة جيدة وذلك لأنها مكلفة بالإضافة إلى انك لن تضع في كل زاوية كاميرا بل عليك تحديد الأماكن التي تمنحك رؤية كاملة للمكان الذي ترغب في مراقبة مثل أمام الأبواب الأمامية أو الخلفية عند المداخل و السلالم والشرفات والنوافذ الخلفية قم بتحديد المكان وعمل مخطط ليساعدك أكثر. 
  • تحديد المعدات اللازمة : بعد الانتهاء من تحديد الأماكن المناسبة سيكون لديك فرصة الآن لتحديد عدد الكاميرا التي تحتاجها والاسلام وأدوات تسجيل الفيديو حيث أن هناك كاميرات تباع منفردة ولكن هناك أيضا عروض على عدد من الكاميرات معا مثلا ثلاث  كاميرا وهذا أفضل لك لأنه يوفر تكلفة كبيرة ومن الإسلاك التي تحتاجها مثل الكوابل السياميّة، وكوابل (BNC)، وأسلاك كهربائية متنوعة هذا بالاضافة الي مسجل فيديو رقمي.
  • تحديد مواصفات الكاميرا المناسبة : تختلف الكاميرا التي ترغب في شرائها بناء على مواصفات هذه الكاميرا فهناك كاميرات سلكية تعتمد على توصيلات الأسلاك وتفضل في الأماكن المفتوحة وهناك أنواع لاسلكية وهي التي تعمل بالواي فاي وهي مفضلة للأماكن المغلقة. 

اقرأ ايضًا : اسعار كاميرات المراقبة المخفية

طريقة تركيب كاميرات المراقبة 

توصيلات كاميرات المراقبة وتركيبها

بعد أن قمت بتحديد الأماكن التي ستضع فيها الكاميرا وقمت بعمل مخطط للمكان وقمت بإحضار كافة المعدات اللازمة والمناسبة ستبدأ اذا عملية تركيب كاميرات المراقبة وهي كالأتي :

  • اولا ارتفاع الكاميرات الداخلية : الكاميرات الداخلية أفضل مكان لها هو في الزاوية التي تقع بين السقف والجدار وهي توضع أعلى الغرفة حتى تمنحك زاوية كاملة للغرفة. 
  • ثانيا ارتفاع الكاميرات الخارجية : أما الكاميرات الخارجية فسيتم وضعها على ارتفاع لا يقل عن عشرة أقدام. 
  • قم بعد ذلك بالبدء في تركيب كاميرات المراقبة حيث أبدأ في وضع الحامل في المكان الذي تريده. 
  • قم بعد ذلك بتحديد مكان التثبيت بأحد الأقلام الملونة ثم استخدم جهاز التثقيب الكهربائي من أجل عمل ثقوب في الأماكن التي ترغب فيها في وضع البراغي. 
  • قم بعد ذلك بربط قاعدة الكاميرا بواسطة البراغي جيدا. 
  • وبعد ذلك حدد الزاوية التي تريد وضع الكاميرا بها وقم بوضعها. 

اقرأ ايضًا : أسعار كاميرات المراقبة في مصر

توصيلات كاميرات المراقبة  

بعد أن أتممت وضع وتركيب أجهزة كاميرات المراقبة ستقوم بعد ذلك ببداء توصيل الكاميرا وسيكون ذلك من خلال أتباع الخطوات الأتية :

  • أولا توصيل الكاميرا إلى مصدر للطاقة : ستجد أن هناك مع الكاميرا محول هذا المحول خاص بتوصيل الكاميرا بمصدر التيار الكهربائي حيث أحد الطرفين يتم توصيله بمصدر التيار الكهربائي والطرف الأخر يتم توصيله بمدخل مخصص له في الكاميرا. 
  • ثانيا توصيل الكاميرا السلكية مع جهاز الاستقبال : في هذه الخطوة ستقوم بتوصيل الكاميرا بواسطة استخدام أسلاك BNC فأحد الطرفين سيتم توصيله بالكاميرا أم الطرف الآخر سيتم توصيله بجهاز الاستقبال. 
  • توصيل الكاميرا اللاسلكية مع الكمبيوتر : لابد في هذة الخطوة أن تقوم بتثبيت البرنامج المتواجد على قرص الليزر الخاص بالكاميرا على الكمبيوتر، وذلك من خلال توصيل الكاميرا بالكمبيوتر من خلال كابل Usb ومن ثم قم بحفظ عنوان IP حتى تصل إليك جميع الصور التي يتم التقاطها بواسطة الكاميرا. 
  • توصيل جهاز الاستقبال DVR مع جهاز العرض : في هذه الخطوة ستقوم بربط بين جهاز الاستقبال وجهاز العرض من خلال أحد التوصيلات الآتية أسلاك BNC او كابلات محورية او كابلات HDMI حيث تقوم بوضع احد أطراف الأسلاك في جهاز الاستقبال والطرف الأخر يتم توصيله مع جهاز العرض. 

اقرأ ايضًا : اسعار كاميرات المراقبة المخفية 2021

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص توصيلات كاميرات المراقبة وتركيبها ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.