التخطي إلى المحتوى

مواعيد عمل السجل المدني 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com السجل المدني هو واحد أهم المؤسسات الحكومية في جمهورية مصر العربية هو المسؤول عن استخراج جميع الأوراق الرسمية الهامة جدا في تحديد شخصية كل شخص يعيش على أراضي مصر، مثل استخراج شهادات الميلاد واستخراج البطائق الشخصية واستخراج أوراق الزواج ونظرا لأنها من المؤسسات الحكوميه الهامة يهتم جميع المواطنين بالتعرف على مواعيد العمل الرسمية الخاصة بها ومواعيد الإجازات أيضا.

نبذة عن السجل المدني

  • السجل المدني وهو واحد من المؤسسات الحكومية المصرية التي تهتم بأشياء هامة جدا تخص جميع المواطنين، تقوم بتسجيل أعداد المواليد وأعداد الوفيات أيضا فكل شخص يعيش على أرض مصر له ملف كامل يتواجد في هذا المكان منذ ولادته حتى تنتهي حياته في البداية يتم استخراج شهادات الميلاد منه وفي النهاية يتم استخراج شهادات الوفاة منه.
  • أيضا يهتم السجل المدني بالحفاظ على جميع هذه البيانات الخاصة بكل مواطن، لكي يتم فيما بعد الاستعانة به في تحديد عدد سكان مصر وأيضا تحديد كل ما يتعلق بالدولة بسهولة.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل فودافون في مصر

مواعيد عمل السجل المدني 2021

  • السجل المدني يعمل خلال الأسبوع بشكل كامل ولكن الإجازة الرسمية له في يوم الجمعه فقط وأيضا يتم غلق هذه المؤسسة الحكومية في أوقات المناسبات الرسمية مثل الأعياد والمناسبات الأخرى.
  • يتم بدء العمل في هذه المؤسسة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا على أن يتم تطبيق جميع الشروط الاحترازية لتتناسب مع الفترة التي نعيش فيها وهو انتشار فيروس كورونا، فلابد على كل مواطن داخل هذه المؤسسة أن يقوم بارتداء الكمامة ويحافظ على التباعد الاجتماعي.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل البريد المصري

أجزاء السجل المدني

السجل المدني مقسم الى 4 اجزاء لكل جزء مسئولية معينة:

  • الجزء الأول مسؤول عن تسجيل المواليد والشهادات الميلادية.
  • الجزء الثاني مسؤول عن تسجيل الوفيات والشهادات أيضا الخاصة بالوفيات.
  • وتم تخصيص الجزئين الثالث والرابع في تسجيل جميع البيانات المتعلقة بحالات الزواج والطلاق.

مواعيد عمل السجل المدني 2021

خطوات استخراج بطاقة شخصية من السجل المدني

كما ذكرناها في السودان السجل المدني هو المسؤول عن استخراج أوراق الإثباتات الشخصية مثل أوراق الزواج والطلاق أيضا الشهاده الميلادية والبطاقه الشخصيه والقيد العائلي، ولكي يتم استخراج بطاقة شخصية لابد أن يتم تقديم عدد من الأوراق للمؤسسة:

  • أولا يتم استحضار الاستمارة الخاصة بالبطاقة لكي يتم ملئ البيانات، وتكون قيمة هذه الاستمارة 45 جنيه فقط، وبعد ملئ الاستمارة وتقديم جميع الأوراق المطلوبة والمناسبة لحالة كل شخص يتم الانتظار لمدة تصل إلى 15 يوم حتى يتم الحصول على البطاقة.
  • يمكن أن يتم تقديم طلب مستعجل للحصول على البطاقة في وقت أسرع ويتم في هذه الحالة دفع الرسوم 120 جنيه مع تقديم نفس الأوراق والبيانات وسوف تحصل على البطاقة في خلال ثلاثة أيام فقط ولكن إذا كنت تريد أن تحصل على البطاقة في صورة أسرع قوم بدفع 170 جنيه وسوف تحصل عليها بعد ساعتين فقط.
  • يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة والمناسبة لكل شخص في حاله الطلاب يتم توقيع الاستمارة من المؤسسة التعليمية.
  • في حالة الأشخاص العاملين في الشركات لابد من توقيع الاستمارة من أجلها المؤسسة الخاصة بالعمل.
  • من تقديم شهادة الميلاد الأصل والصورة أيضا لابد من تقديم أوراق التخرج المختومة من المؤسسة التعليمية.
  • أما في حالة الأشخاص الأقل من سن 18 عام لابد من وجود ضامن حتى يتم إثبات محل الإقامة.

اقرأ ايضًا : رقم مكتب العمل بالرياض المجاني الشكاوي والاستفسارات

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” مواعيد عمل السجل المدني 2021 ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.