ما هي مواعيد عمل مصلحه الجوازات المصرية

شيماء شعبان سبع

ما هي مواعيد عمل مصلحه الجوازات المصرية ،في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا عملت الدولة على تغيير مواعيد العمل في بعض المصالح الحكومية لتحد من الازدحام ،ومن ضمنها مصلحة الجوازات المصرية التي يمكنكم ايضا عمل بعض الخدمات التي تخص مصلحة الجوازات المصرية  من خلال رابط الموقع الالكتروني التي اطلقته الحكومة لتسهيل على المواطنين عمل الخدمات وحرصاًعلى سلامتهم .

مواعيد عمل مصلحه الجوازات 2021

نبذة عن مصلحة الجوازات

  • مصلحة الجوازات هي المؤسسه الحكوميه والخاصه باستخراج جواز السفر الذي يحتوي على جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن الذي قرر السفر أو الهجرة إلى بلد أخرى فهذا الجواز يحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بالمواطنين وجنسياتهم لكي يتم التعرف عليه وحتى لا يتعرض لأي أذى في أي بلد أخرى.
  • مصلحة الجوازات تعرضت في الفترة الأخيرة إلى حركة انتقال نتيجة الرغبة في ترميم المقر الأصلي للمؤسسة الموجود في مجمع التحرير مطمئن نقل هذه المؤسسة للتواجد في كلية الشرطة القديمة في العباسية.
  • وكل مواطن يمكنه الوصول إلى هذه المؤسسة بسهولة جدا من خلال مجموعة من الوسائل سواء عن طريق المترو والنزول إلى محطة العباسية الشهيرة وبعد ذلك سوف تستطيع الوصول إلى مقر المصلحة الجديد أو من خلال ركوب الاتوبيس العام.
  • تقدم مصلحة الجوازات الكثير من التسهيلات سواء إلى المواطنين المصريين أو سواء إلى المواطنين الأجانب وأيضا لكبار السن.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل البنك الاهَلْي المصري

مواعيد عمل مصلحة الجوازات

بعد حركة التنقلات وانتقال مقر المصلحة الخاصة بالجوازات إلى مقر كلية الشرطة القديمة بالعباسية أصبح الكثير من المصريين يتوافدون يوميا على هذه المؤسسة من أجل استخراج الجوازات والقيام بالعديد من الأشياء الأخرى ولذلك كان لابد من تحديد الميعاد الرسمي لبدء عمل وانتهاء هذه المؤسسة وتحديد أيضا الإجازات الرسمية.

  • يتم بدء العمل في هذه المصلحة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.
  • انت من خير مصلحه الجوازات القيام بالعديد من الأشياء سواء من خلال استخراج الجوازات الخاصة بالسفر أو تغيير أي معلومات في جواز السفر الخاص بك.
  • في هذه المصلحة أيضا يمكن أن يتم تغيير الجنسية الخاصة بأي شخص مدام توفرت جميع الأوراق المطلوبة وأيضا يمكن استخراج الشهادة الخاصة بالهجرة والسفر.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل الشهر العقاري المصري اليوم

الحصول على التأشيرة الإلكترونية

  • في مصلحة الجوازات يتم استخراج الجوازات الخاصة بالسفر ولكن لابد أن يتم الحصول على التأشيرة حتى يتمكن المواطن من السفر، ليس هذا فقط ما تقدمه مصلحة الجوازات للمواطنين في أصبح اليوم يمكن الحصول على التأشيرة الالكترونية بسهولة كبيرة بدون مجهود في وقت قصير.
  • مصلحة الجوازات أصبحت قادرة على توفير جميع البيانات الخاصة بالمواطنين مصريين أو غير المصريين الذين يرغبون في التوصل إلى معلومات تفصيلية عن كل ما يتعلق بالإقامة في مصر والإقامة الدائمة.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل السجل المدني في مصر

الحصول على جواز السفر من مصلحة الجوازات

  • يتم استخراج جواز السفر بسهوله كبيره من خلال شراء استماره بما بعض 29 جنيه وبعد ذلك يتم دفع الرسوم الخاص باستخراج جواز السفر، في حالة إذا كان جواز السفر جديد في يتم دفع 335 جنيه.
  • رسوم استخراج جواز سفر بدل فاقد 485 جنيه، يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر على حسب حالة كل شخص ولكن من أهم الأوراق هي صورة شخصية اربعه في سته ذات خلفية بيضاء يكون عدد الصور اربع صور.
  • يتم تقديم شهادة الميلاد وأيضا تقديم شهادة التخرج وإذا كان الشخص ذكر يتم تقديم أوراق التجنيد.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل البنوك المصرية في رمضان

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2021 ”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.