التخطي إلى المحتوى

مواعيد عمل مصلحه الجوازات 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com مصلحة الجوازات هي واحدة من المؤسسات الحكومية الهامة جدا المسؤولة عن استخراج الجوازات الخاصة بالسفر لتسهيل عملية الانتقال من بلد لاخرى، وهي واحدة من الأوراق الضرورية جدا، وهناك الكثير من التفاصيل المتعلقة بعملية استخراج جوازات السفر، وفي هذا المقال سوف يتم توضيح بعض هذه الأمور.

مواعيد عمل مصلحه الجوازات 2021

نبذة عن مصلحة الجوازات

  • مصلحة الجوازات هي المؤسسه الحكوميه والخاصه باستخراج جواز السفر الذي يحتوي على جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن الذي قرر السفر أو الهجرة إلى بلد أخرى فهذا الجواز يحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بالمواطنين وجنسياتهم لكي يتم التعرف عليه وحتى لا يتعرض لأي أذى في أي بلد أخرى.
  • مصلحة الجوازات تعرضت في الفترة الأخيرة إلى حركة انتقال نتيجة الرغبة في ترميم المقر الأصلي للمؤسسة الموجود في مجمع التحرير مطمئن نقل هذه المؤسسة للتواجد في كلية الشرطة القديمة في العباسية.
  • وكل مواطن يمكنه الوصول إلى هذه المؤسسة بسهولة جدا من خلال مجموعة من الوسائل سواء عن طريق المترو والنزول إلى محطة العباسية الشهيرة وبعد ذلك سوف تستطيع الوصول إلى مقر المصلحة الجديد أو من خلال ركوب الاتوبيس العام.
  • تقدم مصلحة الجوازات الكثير من التسهيلات سواء إلى المواطنين المصريين أو سواء إلى المواطنين الأجانب وأيضا لكبار السن.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل البنك الاهلي المصري

مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2021

بعد حركة التنقلات وانتقال مقر المصلحة الخاصة بالجوازات إلى مقر كلية الشرطة القديمة بالعباسية أصبح الكثير من المصريين يتوافدون يوميا على هذه المؤسسة من أجل استخراج الجوازات والقيام بالعديد من الأشياء الأخرى ولذلك كان لابد من تحديد الميعاد الرسمي لبدء عمل وانتهاء هذه المؤسسة وتحديد أيضا الإجازات الرسمية.

  • يتم بدء العمل في هذه المصلحة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الخامسة مساءا.
  • انت من خير مصلحه الجوازات القيام بالعديد من الأشياء سواء من خلال استخراج الجوازات الخاصة بالسفر أو تغيير أي معلومات في جواز السفر الخاص بك.
  • في هذه المصلحة أيضا يمكن أن يتم تغيير الجنسية الخاصة بأي شخص مدام توفرت جميع الأوراق المطلوبة وأيضا يمكن استخراج الشهادة الخاصة بالهجرة والسفر.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل الشهر العقاري المصري اليوم

الحصول على التأشيرة الإلكترونية

  • في مصلحة الجوازات يتم استخراج الجوازات الخاصة بالسفر ولكن لابد أن يتم الحصول على التأشيرة حتى يتمكن المواطن من السفر، ليس هذا فقط ما تقدمه مصلحة الجوازات للمواطنين في أصبح اليوم يمكن الحصول على التأشيرة الالكترونية بسهولة كبيرة بدون مجهود فى وقت قصير.
  • مصلحة الجوازات أصبحت قادرة على توفير جميع البيانات الخاصة بالمواطنين مصريين أو غير المصريين الذين يرغبون في التوصل إلى معلومات تفصيلية عن كل ما يتعلق بالإقامة في مصر والإقامة الدائمة.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل السجل المدني في مصر

الحصول على جواز السفر من مصلحة الجوازات

  • يتم استخراج جواز السفر بسهوله كبيره من خلال شراء استماره بما بعض 29 جنيه وبعد ذلك يتم دفع الرسوم الخاص باستخراج جواز السفر، في حالة إذا كان جواز السفر جديد في يتم دفع 335 جنيه.
  • رسوم استخراج جواز سفر بدل فاقد 485 جنيه، يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز السفر على حسب حالة كل شخص ولكن من أهم الأوراق هي صورة شخصية اربعه في سته ذات خلفية بيضاء يكون عدد الصور اربع صور.
  • يتم تقديم شهادة الميلاد وأيضا تقديم شهادة التخرج وإذا كان الشخص ذكر يتم تقديم أوراق التجنيد.

اقرأ ايضًا : مواعيد عمل البنوك المصرية في رمضان

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” مواعيد عمل مصلحة الجوازات 2021 ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.