التخطي إلى المحتوى

 معلومات عن براغيث القطط وكيفية التخلص منها، عند امتلاكك لحيوان آاليف من اهم الاجراءات التي يجب عليك اتباعها هو الاهتمام بالنظاقة الجسدية، لانها العامل الاساسي الذي يتحكم في الامراض الجلدية او الجراثيم والبكتريا التي يمكن ان تصيب جسم الحيوان وسنتناول اليوم القطط علي وجه الخصوص وكيفية العناية بها من البراغيث.

براغيث القطط

  • قد تصاب القطط ببعض الامراض الجلدية سواء بكتيرية او جراثيم او بوجود حشرات طفيلية تصيب الفراء الخاص بها او في  اماكن تواجدها وفراش نومها.
  • ترجع لاسباب عدة كعدم نظافة القطة او عدوي من حيوان اخر او عدم نظافة المكان التي تتواجد فية سواء من بواقي الاطعمة او المخلفات التي تؤدي الي ظهور هذه الحشرات.
  • اشهر الحشرات التي قد تصيب القطط هي البراغيث وهي حشرة طائرة تتنقل من مكان الي اخر تشبه القمل وقد تنتقل الي الملابس والمفروشات المتواجدة في المنزل وتصيب الجميع بحاله من الضيق والفزع.
  • وتستقر البراغيث في القطط ويمكن ان تضع بيضها في داخل الفراء وتتكاثر.

اقرأ عن القطط ايضًا : أسباب زعل القطط ؟

كيفية التخلص من براغيث القطط

معلومات عن براغيث القطط وكيفية التخلص منها

هناك عدة الطرق يمكن التخلص بها من البراغيث فعلي قدر ما يخلفة هذا الموضوع من قلل الي انه له وسائل كثيرة فعالة ومستخدمة من ذي قبل تؤدي الي التخلص النهائي من البراغيث التي تصيب القطط

  • اولا بالنسبة لعمليات النظافة لقطط نقوم بتسريح فراء القطط بمشط يباغ مخصص لحالات الراغيث من متاجر متعلقات القطط او اذا تم استخدام مشطها الخاص عليك بعدم استخدامه مرة اخري او تقوم بتعقيمة لتجنب ان يكون به بعض البيض الخاص بالبراغيت .
  • يتم وضع ماء ساخن علي المشط اثناء التسريح وصابون ونقوم بالتسريح باتجاه الفراء.
  • ثم بعد ذلك نقوم بغسل القطة المصابة حمام كالذي تأخذه في العادي وهو مفيد جداً في هذه الحالة لنزل اي شيْ متعلق في الفراء مع المياة ويفضل استخدام انواع شامبوهات بها مواد حمضية وهذا لقدرتها علي قتل الميكروبات وكذلك البراغيث او باستخدام نوع مخصص للبراغيث وصفة الدكتور البيطري.
  • من الامور الضرورية استخدام درجة الحرارة الساخنة للتخلص من البراغيث في كل مكان في المنزل كالمفروشات والملابس ومعظم الامتعه التي تشك انها اصيب بهذه الحشرة فهي تسطيع الطيران كما اوضحنا سابقا، فاستعمال الماء الساخن والبخار وتعرض المفروشات والاساس للشمس من الامور التي تعمل علي التخلص من البراغيث وبيضها المتبقي ويفضل تكرار العملية حتي تتم النظافة والتخلص منهم بشكل نهائي.
  • الاهتمام بالنظافة الدورية وتنظيف السجاجيد بالمكنسة الكهربائية من الاشياء الضرورية في المكان بأكمله فهي تقوم بشفط كل الحشرات وبواقي اي مخلفات صغيرة يمكن ان تسبب البراغيث.
  • يمكنك شراء ادوية مخصصة لقتل البراغيث المنتشرة في المنزل او الحديقة الخاصة او غيرها من الاماكن المصابة بهذه الحشرة ومتابعة الارشادات والقيام بها بشكل صحيح.

اقرأ عن القطط ايضًا : ما هي الحشرات التي تصيب القطط ؟

علاج براغيث القطط بطرق منزلية

  • الخل الابيض يُعد من المواد الفعالة في قتل البراغيث فيمكن وضع مقدار 3 كوب صغار من الخل مع 1 كوب صغير مياة وتضعهم في بخاخ وتقوم بالرج ثم الرش علي الاماكن المصابة بالبراغيث وعلي السجاجيد والمفروشات والارضية ،كما يمكنك وضع القليل من الخلي علي ماء الاستحمام الخاص بالقط بشرط ان يلامس الفراء فقط ليس الوجه.
  • مغلي الليمون واللافندر تعمل الحمضيات علي قتل البراغيث والروائح النفاذة ايضاً كالافندر  ويكمنك تحضير الخليط عن طرق غلي حبات الليمون مع مياة ثم وضعها في زجاجة ووضع قطرات من زيت اللافندر ورجهم ورش كل الاماكن بها.
  • وما ينصح به اذا تم تجربة هذه الوسائل ولم تشعر بفارق فحرصاً علي سلامة قطتك من اي اعراض يمكن ان تصببها لها البراغيث عليك بأستشارة دكتور بيطري لوضع علاج فعال للقط مع الحفاظ دائما علي النظافة الدائمة للمكان والتهوية الجيدة للتخلص من اي حشرات طفيلية يمكن ان تصيب منزلك او حيوانك المفضل.

اقرأ عن القطط ايضًا : أنواع القطط واسعارها في مصر

في حالة وجود اي استفسار حول “معلومات عن براغيث القطط وكيفية التخلص منها” يرجي ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في اقرب وقت.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.