مواعيد عمل ودوام البنوك السعودية في رمضان 1445

محمد مزيد

مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان 1443 ، مع دخول شهر رمضان يترقب الجميع دوام البنوك حيث تحرص المملكة العربية السعودية دائما على تعديل مواعيد العمل في  المصالح الحكومية لديها وتقصير مدة العمل ومن بين المصالح التي تحرص السعودية عليها تعديل مواعيد عمل البنوك، حيث تختلف مواعيد العمل في البنوك السعودية خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد عمل البنوك داخل السعودية في رمضان ستكون مواعيد عمل البنوك داخل السعودية طيلة أيام شهر رمضان، لمدة تقارب ست ساعات من العاشرة صباحاً، وسيتم اغلاقها الساعة الرابعة مساءً.

المسئول عن البنوك في السعودية

 

  • تعد مؤسسة النقد العربى السعودى والتي تم تسميتها مؤخرا بالبنك المركزي السعودى هى المسئولة عن الجهات المالية في المملكة العربية السعودية وعن تحديد مواعيد العمل داخلها.
  • وبالتالى هى الجهة المسئولة عن تحديد مواعيد العمل في البنوك داخل المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان وبعيدا عن أيام شهر رمضان.

مواعيد عمل البنوك السعودية في رمضان

  • حدد البنك المركزي السعودى مواعيد العمل في شهر رمضان داخل البنوك السعودية حيث يبدأ العمل خلال أيام الشهر الكريم من الساعة العاشرة صباحا وينتهي في تمام الساعة الثانية بعد الظهر.
  • بينما حددت أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل خلال شهر رمضان المبارك من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الراعبة عصرا وفقاً لتقدير مراكز التحويل.
  • ويتم الإعلان عن أوقات العمل المحددة عبر الوسائل المتاحة، بينما كشف أن أوقات العمل خلال نظام “سريع” عبر أيام عمل شهر رمضان الكريم ستكون من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.
  • وتحرص الحكومة السعودية على منح الراحة اللازمة للموظفين خاصة في اوقات الصيام ومن أجل تسهيل كافة الأمور على موظفي البنوك والمصارف المالية وأيضا على المواطنين المستفيدين من خدمات البنوك.
  • ولا شك أن الحكومة السعودية تسعى بشتى المجالات الى تنظيم أوقات العمل في البنوك من أجل ضمان سير العمل في تلك الأماكن الحيوية على أفضل ما يرام.

ما هى البنوك في السعودية

  • تتعدد المصارف المالية داخل المملكة العربية السعودية وتكون ما بين بنوك محلية ووطنية وبنوك اجنبية.
  • وبالنسبة للبنوك الوطنية فهى بنك الخليج الدولي ومصرف الإنماء، والبنك الأهَلْي التجاري، والبنك العربي الوطني وبنك الرياض ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وبنك ساب وبنك الجزيرة، والبنك السعودي للاستثمار والبنك الأول وبنك البلاد ومجموعة سامبا المالية.
  • أما البنوك الأجنبية داخل المملكة العربية السعودية فهى بنك “ام يوم أف جى”، وبنك دويتشه بنك، و البنك الصناعى والتجارى الصينى، وبنك البحرين الوطني، وبنك قطر الوطني وبنك مسقط، وبنك ستاندرتشارترد، والبنك المركزى الهندى وبنك الكويت الوطني، وبنك كريديت سويت العربية السعودية، والمصرف العراقى للتجارة والبنك الوطنى الباكستانى، وبنك الإمارات دبى الوطنى وبنك بى ان بى باربيا، وبنك جى بى مورغان تشيس.

أهمية البنوك والمصارف المالية في السعودية

 

  • تتعدد الخدمات للبنوك والمصارف المالية في السعودية حيث انها تحفظ اموال المواطنين وتساعد المصالح الحكومية في صرف مرتبات الموظفين في المصالح الحكومية.
  • بجانب خدمات الإقراض ومنح القروض الشخصية والاستثمارية للمستفيدين منها بجانب الخدمات الأهَلْية لخدمة اليتامى والأرامل ومحدودي الدخل ودعمهم من أجل تحمل تكلفة أعباء الحياة.
  • ومع تعدد البنوك داخل المملكة العربية السعودية سواء بنوك وطنية او أجنبية تتعدد الخدمات لتصبح على أوسع المجالات التي تخدم الدولة السعودية وكافة الأمور والاستثمارات السعودية على نطاق يخدم المصلحة العامة للمملكة وشعبها والمقيمين على أراضيها.

قد يهمك ايضًا

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ثواب الشهر الكريم، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد السريع