التخطي إلى المحتوى

ما هي الأيام البيض من كل شهر 2021 من خلال موقع فكرة Fekera.com من المعروف ان السنه الهجريه تتكون من مجموعة من الشهور في كل شهر في هذه السنة يحتوي على ثلاثة أيام تعرف بالايام البيض وهي من الأيام التي كان يصوم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم لذلك يقوم المسلمين اقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم بالصيام في هذه الأيام فهي من الايام المحبب فيها الصيام .

ما هي الأيام البيض من كل شهر ؟

  • هذا السؤال واحد من الأسئلة الدينية المتداولة جدا بين عدد كبير من الأشخاص أن هناك بعض الأيام في الشهور الهجرية يمكن الصيام فيها والتقرب إلى الله عز وجل وهذه الأيام هي يوم 13 و14 و15 من كل شهر هجري.
  • قد يكون البعض من المسلمين يعلم بهذه المعلومة القيمة ولكن البعض الآخر قد يكون لا يعلم بهذه المعلومة التي قد تفيد كثيرا في التقرب من الله والحصول على الثواب العظيم.

اقرأ ايضًا : مواعيد الايام البيض لعام 2021-1442

لماذا سميت الأيام البيض بهذا الاسم ؟

  • أيضا هذا السؤال واحد من الأسئلة الهامة جدا التي تتداول في عقول عدد كبير جدا من المسلمين لماذا سميت هذه الايام بالتحديد باسم الأيام البيض ويرجع ذلك السبب أن الأيام البيض تقع في منتصف كل شهر هجري وفي المنتصف يكون موضع القمر في حالة البدر المكتمل تماما وفي حالة اكتمال القمر يكون مضئ للغاية فتشع إضاءته في الأرض لتملؤها نور.
  • ونظرا لذلك الأمر يكون اليوم بالكامل مضيء سواء في النهار من خلال أشعة الشمس أو في الليل من خلال أشعة القمر المعروفة لذلك سميت هذه الأيام بالأيام البيض.

اقرأ ايضًا : ما هو فضل صيام الايام البيض لهذا الشهر

دليل صيام الأيام البيض من كل شهر

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : «أوصاني خليلي بثلاث لا أدعهن حتى أموت، صوم ثلاثة أيام من كل شهر وصلاة الضحى ونوم على وتر».

  • هذا الحديث الشريف واحد من الأحاديث التي أكدت علي أن صيام الأيام ثلاثه من كل شهر هجري هي واحدة من السنن التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما فيها من خير وبركة لحياة الإنسان وصحته ورزقه أيضا ونظرا لذلك الأمر يحدث جميع المسلمين على تطبيق هذه العادة الحميدة في حياته.

عن أبي قتادة بن ملحان -رضي الله عنه-، قال: «كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يأمرنا أن نصوم البيض ثلاث عشرة وأربع عشرة وخمس عشرة قال وقال هن كهيئة الدهر».

فضل صيام الأيام البيض طيباً

يجب أن يعلم جميع المسلمين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يحس المسلمين على شيء يجب أن يتم فعله بدون تفكير فبالتأكيد فيه خير وبركة للمسلمين جميعا.

والدليل على صحة فضل هذه الأيام المباركة والتي أكدها لما رسول الله أنها لها نفع في الدنيا والآخرة معا:

  • الصيام في الأيام البيض وكأن الإنسان صام الدهر كاملا.
  • لها أيضا اجر وثواب عظيم جدا ففيها الحسنة بعشرة أمثالها.
  • تساعد على إزاحة الغم والحزن والكرب وتزيد الرزق وتزيح الغمة.
  • الصوم يهذب نفس الإنسان ويجعله يتجنب كل ما يغضب الله عز وجل.

اقرأ ايضًا : تفسير حلم الغنم البيضاء

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” ما هي الأيام البيض من كل شهر 2021 ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.