كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد ؟

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد من خلال موقع فكرة Fekera.com، ينتشر في الأسواق العديد من أنواع الهواتف التي تجعلك في حيرة من أمرك في تحديد إذا ما كان الهاتف الذي ترغب فيه مقلد أو أصلي والتي تساعدكم في التعرف على تليفونك السامسونج الاصلي من التقليد وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد

  • إن معرفة الفرق بين هواتف سامسونج الأصلية والتقليد ليس بالأمر الصعب حيث أن الفرق بينهما واضح الي حد كبير ويمكن أيضا على التعرف على الهاتف خارجيا حيث أن شاشة الهاتف الأصلي تكون ذات ملمس جيد جدا تشبه إلى حد كبير ملمس الزجاج وذلك لانه مصممة من أفضل الخامات. 
  • بينما شاشة الهواتف التقليد تكون في الغالب مصنوعة من البلاستيك ويمكن ملاحظه ذلك من الملمس الخاص بها بسهولة . 

اقرأ عن السامسونج ايضًا : كيفية استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسونج ؟

مواقع الحساسات 

كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد

  • قد تساعد الأماكن التي تتواجد بها الحساسات على تحديد ما إذا كان الهاتف اصلي ام مزيف. 
  • فمثلا موقع حساس الضوء يتواجد في أعلى الهاتف الأصلي بينما في الهواتف المقلدة فتجده في العديد من الأماكن الأخرى وهذا ينطبق على جميع مواقع الحساسات. 

اقرأ عن السامسونج ايضًا : احدث انواع الموبايلات السامسونج واسعارها

شعار شركة سامسونج 

يستخدم كذلك الشعار الخاص بشركة سامسونج في تحديد إذا كان الهاتف اصلي ام مزيف حيث عندما تجد الشعار في نهاية وجهة الهاتف ويمكن أزالة بسهولة عندما تقوم بخربشة هذا الشعار فهذا يعني انه مقلد وليس الأصلي . 

بعض الهواتف تحتوي على أزرار رديئة الصنع

  وذلك ما نلاحظه في الهواتف التي تحتوي على زر القائمة الرئيسية حيث تلاحظ في الهاتف المزيف أن هذا الزر مصنوع من مواد رديئة الصنع وغير مثبت بشكل جيد وذلك على عكس الهواتف الأصلية. 

اقرأ عن السامسونج ايضًا : طريقة ازالة الوضع الامن في السامسونج بالخطوات

التفرقة فيما بين الهاتف السامسونج المزيف والأصلي من خلال آلية العمل

كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد

ذكرنا سابقا الفروق بين الهاتف المزيف والاصلي خارجيا ولكن أيضا يمكن التمييز بينهما من خلال آلية العمل وهي كالأتي :

  • الهاتف الأصلي يمكن من خلاله تشغيل العديد من التطبيقات في آن واحد بالاضافة الى مقطع صوتي يعمل في الخلفية وذلك على عكس الهواتف المزيفة التي تستجيب ببطء لتلك الخاصية بالإضافة الى انها يمكن ان تفصل عن العمل لعدم قدرتها على التحمل . 
  • الصور : إن عملية التقاط الصور تختلف في النوعين فالهاتف الأصلي فيه يتم التقاط الصور بسهولة وبسرعة كبيرة وبجودة عالية بينما الهاتف المزيف جودة الصور به غير جيدة وكذلك ستجد ان هناك بطء في التقاط الصور. 
  • خاصية التقاط الصور أثناء تسجيل الفيديو تلك الخاصية التي تتمتع بها هواتف سامسونج لذا فإن افتقار الهاتف لهذة الخاصية يعني أن الهاتف مزيف. 
  • استخدام برنامج سامسونج كير والذي يمكنه من خلال الحصول على كافة المعلومات التي تخص هاتفك ومن هنا سنتعرف بكل سهولة إذا كان الهاتف مزور ام أصلي. 
  • استخدام بعض الأكواد والرموز التي تستخدم في التعرف على العديد من الأمور الخاصة بشركة سامسونج وعندما تجد أن تلك الأكواد لا تعمل فإن الهاتف مقلد بالتأكيد. 

اقرأ عن السامسونج ايضًا : طرق كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج

كود الكشف عن بلد تصنيع الهاتف 

كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد

  • هذا الكود تستطيع من خلاله تحديد البلد الذي تم فيه صناعة الهاتف ومنها يمكنك التفرقة بين الهواتف الأصلية والمقلدة. 
  • وذلك الكود هو *06#. 
  • وبعدها سيظهر لك رسالة برقم كبير يعرف برقم imei ومن خلال هذا الرقم سنتعرف إذا كان الهاتف اصلي ام مزيف. 

اقرأ عن السامسونج ايضًا : طريقة فتح جوال سامسونج مقفل برقم سري بدون فورمات

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كيف اعرف تليفون السامسونج الاصلي من التقليد ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.