التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال أسباب فصل الثلاجة كل 6 ساعات من خلال موقع فكرة Fekera.com، نلاحظ جميعا أن الثلاجة تفصل وتعود للعمل وذلك هو نظام العمل في الثلاجة ولكن ماذا عن الثلاجات التي تفصل مدة كبيرة ولا تقوم بدورها في التبريد لذا سنتعرف معا الأسباب التي تجعلها تفصل كل 6 ساعات وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا.

الثلاجة

  • هي أهم جهاز حيوي في أي منزل لا يمكن الاستغناء عنها، والثلاجات على اختلاف أحجامها وإمكانياتها إلا أنها تؤدي نفس المهمة وهي تبريد الاطعمة. 
  • ولأن الثلاجة هي الجهاز الوحيد الذي لا يمكن فصله فإن الثلاجة تقوم بالفصل اوتوماتيكيا وذلك من أجل الراحة قم تعود للعمل بعد ذلك وتختلف مدة الفصل من نوع ثلاجة إلى نوع آخر. 

أسباب فصل الثلاجة كل 6 ساعات

أسباب فصل الثلاجة كل 6 ساعات

إن فصل الثلاجة لمدة طويلة سيتسبب بكل تأكيد في حدوث خلل في مهمة الثلاجة الا وهي التبريد وهذا الخلل سينتج عنه تلف الأطعمة والمأكولات وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء فصل الثلاجة وهي كالأتي :

  • الثلاجة غير موصلة جيدا بمصدر الكهرباء ولهذا نلاحظ أن أضاءة الثلاجة عند فتح الباب لا تعمل بشكل جيد. 
  • الترموستات الخاصة بالثلاجة أما أنه تم فصلها عن العمل عن طريقة الخطأ وهنا يمكنك فحصها وأعاد تشغيلها مرة اخر او ان الترموستات لم تعد تعمل من الأساس وهنا لابد من الاستعانة بالصيانة من أجل استبداله. 
  • لابد من وضع المأكولات بشكل جيد في الفريزر بشكل جيد بحيث لا تقوم أي أطعمة بسد الفتحات الخلفية الموجودة في الثلاجة مما يعمل على حدوث سوء تبريد. 

الأسباب الي تؤدي إلى عدم تبريد الثلاجة 

قد تجد ان التبريد بثلاجتك بحالة سيئة للغاية فالحليب ليس باردا بما يكفي والآيس كريم ذائبا كلها أمور تنبهك بأن التبريد في ثلاجتك بها مشكلة كبيرة ومن الأسباب التي تؤدي إلى عدم تبريد في الثلاجة ما يلي :

  • نفاذ الفريون : من أهم الأسباب التي تجعل الثلاجة تتوقف عن التبريد هو نفاذ الفريون بها حيث أن الفريون هو المسئول عن التبريد داخل الثلاجة وهذا يعني ان الثلاجة تحتاج إلى إعادة شحنها بالفريون مرة أخرى. 
  • حدوث تلف بدائرة الإذابة في الثلاجة : تتكون دائرة الإذابة في الثلاجة من أربع أجزاء تلعب دورا هام في عملية التبريد والتحكم بمعدل الحرارة وقد ترجع مشكلة عدم التبريد أن أحد الأجزاء من دائرة الإذابة قد تلف ويحتاج الى تغيير. 
  • تواجد خلل في فتحة التهوية بالثلاجة : فقد يتواجد أحد الأشياء العالقة في فتحة التهوية والتي بمجرد أن نقوم بأزالته سيتم حل المشكلة. 

نصائح للحفاظ على الثلاجة

لان الثلاجة هي جهاز حيوي لا يمكن الاستغناء عنه ولا يمكن أيضا أن نقوم باستبدالها كل فترة فإنه لابد أن تحاول الحفاظ على الثلاجة من التلف باتباع النصائح الآتية :

  • أولا لا تترك باب الثلاجة مفتوح لمدة طويلة حتى لا يتسرب الفريون ويسبب مشكلة في التبريد داخل الثلاجة. 
  • لا تحاول تنظيف الثلاجة بآلات حادة قد تتسبب في إحداث ثقوب بها مما يساعد على تسرب غاز الفريون المسئول عن التبريد. 
  • لا تقوم بوضع الأطعمة ساخنة داخل الثلاجة فعليك الأنتظار الي أن تبرد الاطعمه تماما قبل وضعها في الثلاجة. 
  • لابد أن تحافظ على حرارة الثلاجة عند 1-4 درجة مئوية.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص أسباب فصل الثلاجة كل 6 ساعات ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.