التخطي إلى المحتوى

هل الأرز يحتوي على الجلوتين من خلال موقع فكرة Fekera.com إذا كنت من الأشخاص الذي تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي بالتحديد لابد أن تحرص على انتقاء نوعية الطعام التي تتناولها حتى لا تصاب الكثير من الأضرار أو الأمراض التي تسبب تدمير حياتك لذلك يسأل الكثير من الأشخاص المصابين بحساسية الجلوتين عن الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين لتجنب تناولها.

هل الأرز يحتوي على الجلوتين ؟

  • الأرز الطبيعي لا يحتوي تماما على الجلوتين ولكن على الرغم من أن طبيعته خالية من الجلوتين إلا أنه من الممكن ان يكون محتوى على الجلوتين وخصوصا الأرز المصنع والذي يباع في الكثير من الأماكن حيث أنه قد يتم معالجته في بعض الاجهزة والماكينات المستخدمة في معالجة مواد أخرى تحتوي على الجلوتين.
  • وبذلك لابد أن يتم شراء الأرز من مناطق مضمونه و مؤكد أنها غير معالجة أو مكررة في أي مكان آخر، على الرغم من الأرز بجميع أنواعه خالي تماما من الجلوتين إلا أن بعض الشركات قد تقوم بمعالجته وتسببت ملوثة بمادة الجلوتين.
  • على الرغم من وجود أنواع كثيرة جدا من الأرز ويتم استخدامه في العديد من الطهو إلا أن مدام لم يتم خلطه مع أى مواد أخرى تحتوي على الجلوتين فهو سوف يكون نقى تماما.

بعض أنواع الأرز الخالية من الجلوتين

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي أو حساسية الجلوتين فاحرص على اختيار أنواع الأرز الخالي تماما من الجلوتين و أحرص أيضا على اختيار نوع الأرز الذي يحتوي على قيمة غذائية عالية ويتوافر فيه كميات كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم ومن أشهر هذه الأنواع هو الأرز البني.

  • الأرز البني واحد من أنواع الأرز المميزة جدا والمضمون أنها خالية من الجلوتين حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر من المغنيسيوم والكالسيوم والسيلينيوم وأيضا يحتوي على الالياف الغذائيه وذلك لأنه غير معالج وبالتالي يتم ضمان احتواء على قيمة غذائية عالية وأيضا احتوائه على فائدة كبيرة لجسم الإنسان.
  • الأرز الأبيض على الرغم من أنه خالي من الجلوتين إلا أن القيمة الغذائية الموجودة فيه تكون قليلة جدا مقارنة بالأرز البني و ذلك لأنه تم إزالة جميع العناصر والألياف أثناء عملية التعديل ولكي يصبح أكثر فاعلية ليتحمل مدة صلاحية أطول.
  • أما عن النوع الأخير الذي يتم دمجه مع الأنواع الموجودة في السابق أن هو الأرز البري لكي يقلل من التكلفة الخاصة بنوعية الأرض والأرز البري واحد من أنواع الأرز الذي يعتبر صعب في زراعته ولكنه يعتبر من الأعشاب الغنية بالفيتامينات.

هل الارز يحتوي على الجلوتين

الحبوب البديل الخاليه من الجلوتين

هناك العديد من الحبوب التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر وتكون أيضا خالية من عنصر الجلوتين وهي :

  • الذرة واحدة من العناصر والحبوب المميزة جدا التي يمكن استبدال الأرز بها فهي يمكن أن تدخل في العديد من الأكلات المغذية المفيدة جدا لجسم الإنسان.
  • الفول والعدس هي واحدة من أنواع الحبوب المميزة أيضا التي يمكن أن يتم استبدال الأرز بها وذلك لأنها تحتوى على  العناصر الغذائية المفيدة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” هل الارز يحتوي على الجلوتين ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.