التخطي إلى المحتوى

كيف توقف نزيف بسبب حبوب منع الحمل أسرع طريقة من خلال موقع فكرة Fekera.com تمر النساء خلال فترة حياتها بالعديد من التغيرات الجسدية و التغيرات الهرمونية أيضا في النساء في بداية العمر تختلف طبيعة جسمها عند وصول مرحلة البلوغ و أيضا تختلف في مرحلة الزواج والانجاب، وهذه التغيرات الهرمونية تترك أثرا واضحا على الأنثى سواء بالضرر أو بالنفع، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعه من الاعراض التي تنتج عن حبوب منع الحمل.

كيف اوقف نزيف بسبب حبوب منع الحمل

نبذة عن الدورة الشهرية

  • واحدة من أهم معالم حدوث تغيرات في جسم الأنثى هو بلغها ووصولها لمرحلة نزول الدورة الشهرية بعد بلوغ الأنثى يبدأ الرحم الذي يحتوي على المبيض بإفراز مجموعة من البويضات المسؤولة عن عملية التكاثر، وفي هذه الفترة يبدأ الرحم بتكوين بطانة الرحم لأنه في هذه المرحله يهيئ نفسه لاستقبال الجنين ولكن نظرا لأن الأنثى غير متزوجة بعد فترة زمنية تبدأ بطانة الرحم في التهدم لتخرج على هيئة دم غامق اللون.
  • ولكن إذا كانت الأنثى متزوجة تندمج البويضة مع الحيوان المنوي و النسيج المذكر لتكون الجنين وفي هذه الحالة بطانة الرحم تزداد وتصبح سميكة وتستعد لاستقبال الجنين وفي هذه الحالة لا تنزل الدورة الشهرية.
  • بعد فترة زمنية معينة وبعد إنجاب عدد معين من الأطفال ترغب بعض النساء في تحديد النسل وبذلك يتم عن طريق اللجوء إلى بعض العوامل التي تتحكم فيه هرمونات الأنوثة لديها ومن أشهر هذه العوامل اللجوء إلى الوسائل مثل اللولب والحقن وبعض الأنواع مثل الحبوب.
  • جميع هذه الوسائل تتحكم و بشكل طبيعي في الهرمونات الطبيعية للانثى مثل الاستروجين والبروجسترون.

اقرأ ايضًا : ما كملت شريط حبوب منع الحمل ولخبطت في الترتيب هل هذا خطير ؟

آلية عمل حبوب منع الحمل

  • مهمة حبوب منع الحمل وسائل منع الحمل بشكل كبير هو أن تقوم بتكوين بطانة الرحم فيهيئ الجسم أنه سوف يتم استقبال جنين وبالتالي يقل إفراز الهرمونات الأنثوية وبالتالي ينتهي تماما حدوث حمل وأيضا لا تنزل الدورة الشهرية إلا بعد توقف تناول حبوب منع الحمل ب 3 اسابيع.
  • ويتم وقف حبوب منع الحمل لكي تختبر الدورة الشهرية والتي تختلف في هذه الحالة عن الحالة الطبيعية تكون كميتها قليلة جدا وتكون أيضا فترة نزلها قليلة للغاية وفي حالة عدم التوقف عن تناول البرشام لن تقوم الدورة الشهرية بالنزول مطلقا.

اقرأ ايضًا : كيفيّة استعمال حبوب منع الحمل لأول مرة

كيفية وقف نزيف حبوب منع الحمل

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث نزيف مهبلي للانثى ولكل نوع طريقة للعلاج تعرض الأنثى للنزول نزيف بسبب وجود التهابات وقد يكون السبب الرئيسي لنزول بعض قطرات الدم هو تناول حبوب منع الحمل ويمكن السيطرة على هذا الدم من خلال :

  • من المعروف أن نزيف الرحم قد يكون مصاحب بالعديد من آلام والتقلصات المؤلمة، وقد يكون الأمر بسيط للغاية فقط يحتاج بعض الكمادات الباردة التي يتم وضعها على منطقة الحوض أو أسفل البطن لتقليل من حدة هذه الآلام.
  • يمكن أن يتم تناول مشروب مميز جدا وهو الماء مع معلقة من النشا فهذا المشروب فعال جدا في علاج نزيف الرحم الناتج عن حبوب منع الحمل.
  • يمكن أيضا الرجوع الى الطبيب المعالج في حالة عدم القدرة على السيطرة على النزيف ومن اغلب الأدوية المستخدمة كلوميفين.

اقرأ ايضًا : ما هي افضل ساعة لتناول حبوب منع الحمل ؟

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ” كيف اوقف نزيف بسبب حبوب منع الحمل  ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.