التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم رؤية أبى يصلي فى المنام من كتب التفسير من خلال موقع فكرة لابن سيرين او النابلسي او ابن سيرين ، رؤية الأب يصلي فى المنام للعزباء او المتزوجة او الحامل، رؤية شخص تحبة يصلي فى المنام ، الصلاة من الفروض التي أوجبها الله علي عبادة المسلمين ، وهى خمس صلوات مفروضة فى اليوم والليلة ، صلاة الفجر ، صلاة الظهر ، صللاة العصر ، صلاة المغرب ، صلاة العشاء.

غير النوافل والسنن وهى من صلاة التطوع التي كان يصليها رسول الله ، كمّا أن هناك صلوات أخري كصلاة الحاجة وصلاة الإستخارة وصلاة الإستسقاء وصلاة العيدين عيد الفطر وعيد الأضحي ، كثرة تعدد الصلوات لتُدلنا على أهمية الصلاة للمسلم ، فقد قال رسول الله عنها “وجُعلت قرة عيني فى الصلاة” ، كما أن الصحابة قالوا عنها أوتينا مفاتيح كنوز الأرض.

الصلاة هى الركن الثاني بعد شهادة ان لا إله إلا الله وأن محمًد رسول الله ، وسوف نوضح رؤية الصلاة فى المنام ، رؤية ابي يصلي فى المنام ، رؤية شخص تحبة يصلي فى المنام ، وذلك على موقع فكرة مع عرض لتفاسير أئمة التفسير فى الرؤى والأحلام.

تفسير رؤية شخص تحبه يصلي في المنام :

  • الصلاة فى المنام تدل علي الإستقرار النفسي والعاطفي ، فمن يري فى المنام شخص يحبة أنه يصلي فهذا يدل على الإستقرار فى الحياة الإجتماعية والأسرية.
  • تدل الرؤية فى المنام على الخير  والنجاة من الكرب ، وعلي الأخبار السعيدة كنجاح فى شهادة أو نيل وظيفة .

إقرأ ايضًا : رايت في منامي اني اقيم الصلاة

رؤية شخص يصلي في المنام وهو في الحقيقة لا يصلي :

الصلاة فى المنام هى النجاة والخير والبركة والرزق الواسع والوقاية من الشيطان ووساوسة ، كما أن الصلاة فى المنام تدل على أعمال الخير والبر والصدقات ،وهي نجاة صاحبها من الوقوع فى الفواحش.

فمن رأي إنسان يصلي فى المنام وهو فى الحقيقة لا يصلي ، دل ذلك على هداية ذلك الشخص وعلى خير فى حياته سوف ياتية كما يدل على إستقرار أمورة المعيشية على مستوى الأسرة والعمل .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الجهاد في المنام

رؤية امراة تصلي في المنام :

  • الصلاة فى منام المرأة تدل على نقاءها من الداخل والخارج وحسن سريرتها ورضىَ الله عنها ، فإن رأت  الفتاة العزباء هذة الرؤية في منامها دل ذلك على زواجها من رجل صالح يتقى الله فيها .
  • للمراة المتزوجة تدل هذة الرؤيا على صلاحها ومحافظتها على زوجها وبيتها والهدوء والإستقرار النفسي والعائلي .

تفسير رؤية شخص يصلي في بيتنا امامي :

  • الصلاة هى الخير والبركة والرزق رؤية شخص يصلي في البيت فإن كانت صلاة الفجر فهذا يدل على صلاح الاحوال له ولأولادة وزوجتة وزيادة الرزق .
  • أمّا من رأي فى المنام شخص يصلي فى البيت في وقت الظهر أو العصر فهذا يدل فى الرؤية على السفر والترحال من أجل الرزق وتكون الأمور مُيسرة .
  • وصلاة المغرب فى المنام فى البيت تدل على الإهتمام بالإسرة والأولاد والسعي والكد من أجلهم.
  • وصلاة العشاء تدل على الفرح والسعادة والترابط الأسري.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية السبحة

ما تفسير رؤية شخص اعرفه يصلي في المنام :

الصلاة فى المنام تدل على الوقاية والنجاة من المخاطر ، كذلك تدل على الشعور بالأمان والإطمئنان ، كما تدل الصلاة على الإيمان الصادق.

ما تفسير رؤية أبى يصلى فى المنام :

  • الاب هو رمز الأمان في الحلم ، فمن يري فى المنام أن ابيه يصلي فهذا إن كان صلاح حال وتقوىي للأب فهو أيضًا صلاح حال وتقوي وأمان لصاحب الرؤية.
  • كما تدل الرؤيا على أن صاحب الرؤيا مُكد فى عملة مُراعي لشؤون زوجتة وأبنائة.

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية ابي الميت في المنام

يمكنك كتابة حلمك بالتفصيل من خلال التعليقات،وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والتواصل معك.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    انا فتاة عزباء وأعيش مغتربة عن أهلي
    رأيت أبي في المنام يُحضر لنا فول مُدمس (فول بطحينة)
    وهو يمزح معنا ثم يقف للصلاة غالبا الضحى وماشابه(والدي رجل دين) لنجلس بعد الصلاة ونأكل الفول الذي احضره لنا
    وقبل يومين رأيت ان هناك زلزال واخذت ابنة صديقتي الصغيرة التي احبها كثيرا لنهرب وإذ بي أرى أمي تعطيني مسبحةكي أسبح بها
    اريد تفسير مناميَّ جزاكم الله خيرا

  2. بسم الله الرحمن الرحيم حلمت زوجي وهو بالمستشفى مريض وهو فعلا كان بالمستشفى يوم قبل مااحلم دخلت عليه الغرفه ولقيتو مش متسطح وهو قاعد عسريرو بيصلي بصوت عالي بيتهيالي بالمنام انها صلاة الفجر

  3. السلام عليكم.. انا عزباء وقد رأيت زميلي يزورنا في البيت وعندما حان موعد آذان الظهر ذهب مع والدي إلى المسجد للصلاة وبعدها عادا إلى البيت سويا وانا كنت انتظرهما لتناول الغداء.

  4. بسم الله الرحمن الرحيم رأيت اني اجالس الملك سلمان واني اتحدث الي وقدم لي طعام فاستصغرته وقلت له اين الطعام قال لي سوف تاتيك الصواني ورايت شغل مباني وقلت له ما هذا قال لي كل هذا لك .

  5. حلمت ان خالتي وضعت سجادة الصلاه لنصلي عرضاً لكي اصلي بجانبها ثم وقفت وصلت اتجاه الجنوب وقطعت صلاتها وضلت تناظر من حولها وانا اصلي في جهة القبله ولكن قدماي تخرجان من تحت ثوبي واسمع اختي تقول تصلي وقدماها بدون غطاء وانا احاول ان اجعل طرف ثوبي تحت اصابع قدمي ولكن ثوبي قصير لا يغطي الاقدام

  6. رائتني بنت عمي اني كنت اصلي بينما هيا جالسه مع امي المتوفيه وجدي وجدتي ويضحكون ثم مرت بجانبي فكنت قد انتهيت من الصلاه فضحكت ثم ذهبت ل انام فغطتني لكن سرعان ما امي ندهت لي فذهبت ل ارد وكان الوقت ال٧صباحا وكنت اصلي ركعتين وامي لابسه ابيض وتضحك فقط وشكرا

  7. السلام عليكم ورحمة الله
    لدي حلمين مختلفين ارجو منكم التفسير
    1.حلمت بامي المتوفية الله يرحمها توقضتي لصلاة الفجر فاستيقضت فكان المؤذن ياذن للصلاة
    2 حلمت بزوجتي انها لا تصلي الفجر و هيا في الواقع تصلي ولكن متهاونة

  8. رايت فى منامى وقت الفجر وانا على حائض رايت وكانى بمنزل والدى وقت سحور ثم وجبت الصلاة وفجاءة وجدت اننى اصل العصر وانا امام للشيخ محمد متولى الشعراوى وكان مريضا وكنت فرحانة جدا وكلما نظرت اليه اذا هو ابى رحمة الله ثم اراه الشعراوى وفى الصلاة يتكأ على كتفى من الخلف ويقول لى اعذرينى فانا متعب وكلما انظر اليه اشعر بانه متجهه الى ناحية اخرى ثم يتجه لناحيتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.