التخطي إلى المحتوى

خروج الدم من الثدي ما هي أسبابه؟ وماهي مضاعفاته؟ وهل يجب استشارة الطبيب؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com خروج الدم من ثدي الأنثى أحيانا يكون أمر طبيعي جدا وأحيانا أخرى يتطلب الرجوع إلى طبيب مختص لأن الأمر قد يكون خطير وذلك لأن واحد من أشهر علامات خروج الدم من الثدي هو الاصابة بسرطان الثدي وهناك كثير من العلامات والأدلة التي تعبر عن سبب خروج الدم من الثدي.

أسباب خروج الدم من الثدي

يعتقد بعض الأشخاص أن خروج الدم من الثدي يصيب الإناث فقط ولكن هذه العملية قد تحدث بالفعل لدى الرجال على الرغم من أن النسبة قليلة ولكنها بالفعل تحدث ومن اشهر اسباب خروج الدم من الثدي هو:

الرضاعة الطبيعية

  • مسألة الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أهم الأشياء بالنسبة للأطفال بالتحديد في حليب الأم هو واحد من العناصر الهامة لدى الطفل في بداية عمره ولكن عملية الرضاعة الطبيعية قد تكون سببا لألم الكثير من الأمهات خصوصا حديثي الأمومة.
  • فهي تسبب تغييرات كبيرة في الشكل الخارجي للحلمة وتحدث بعض التشققات وآلام و قد يكون الأمر مصحوب بخروج بعض قطرات من الدم، ولكن يجب أن تعلم جميع الأمهات أن حرصها على أن يقوم الطفل الرضيع عملية الرضاعة سوف يساعد على تخفيف هذا الألم بقدر كبير.

خروج الدم من الثدي ما هي أسبابه؟ وماهي مضاعفاته؟ وهل يجب استشارة الطبيب؟

اقرأ عن الثدي ايضًا : كم تكلفة فحص سرطان الثدي

القلاع “عدوى المبيضات الفموية”

  • القلاع هو عبارة عن مرض فطرى يصيب فم الأطفال وخصوصا الرضع ويظهر فيها هذا الفم بقع بيضاء وحمراء في قيام الطفل بالرضاعة الطبيعية من ثدي الأم يسبب إنتقال هذا الفطر إلى منطقة الحلمات وبالتالي يحدث تورم وألم شديد في منطقة الحلمات وأيضا إزالة الطبقة الخارجية ويكون الأمر مصحوب بخروج بعض قطرات الدم.
  • يرجع سبب هذا المرض هو تناول بعض الأطعمة المحتوية على الفطريات و لذلك يجب أن تحرص الأم في هذه الحالة على مواصلة عملية تنقية فم الطفل بشكل مستمر و تغيير الطعام الخاص به و استبدال الكربوهيدرات والسكريات بمواد غذائية مفيدة مثل الخضروات والفواكه.

اقرأ عن الثدي ايضًا : متى يبدأ ألم الثدي في الحمل ومتى ينتهي

التهاب الثدي

  • هذا المرض أيضا واحد من النتائج المترتبة على عملية الرضاعة الطبيعية و خصوصا لدى الأمهات حديثي الولادة فترجع امتلاء الثدي بالحليب يجعل القنوات الخاصة بنقل الحليب تنتفخ تماما ويحدث التهاب شديد بها.
  • الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة الخاصة به إلتهاب الثدي هو حرص الأم بشكل مستمر على إفراغ الثدي من الحليب بشكل مستمر سواء عن طريق الرضاعة الطبيعية أو عن طريق القيام بعملية التدليك إفراغ الثدي حتى لا يتشحم الثدي وتسبب إلتهابات شديدة تسبب ألم كبير في الثدي.

اقرأ عن الثدي ايضًا : ما هي أعراض سرطان الثدي ؟

انسداد قنوات الحليب

  • في بعض الأحيان يكون هذا المرض ناتج عن الإصابة بسرطان الثدي ولكن قد يكون هذا المرض طبيعي ويكون السبب الرئيسي وأن حجم قنوات الحليب صغير جدا عن المعدل الطبيعي وتزداد هذه الإصابة وترتفع في النساء ذات المرحلة العمرية من ال 40 الى 50 و تشعر الانثى في هذه الحالة بألم شديد في الثديين وانتفاخ حلمته وخروج بعض الإفرازات البيضاء وأحيانا يخرج الدم.
  • في هذه الحالة بالتحديد يفضل الرجوع إلى طبيب مختص لإجراء الفحوصات للاطمئنان على أسباب المرض واكتشاف الحل الصحيح.

اقرأ عن الثدي ايضًا : ظهور حبوب في الثدي

سرطان الثدي

  • سرطان الثدي هو واحد من أشهر العلامات التي يسبب خروج كميات كبيرة من الدم من المحرمات ويحتاج هذا العرض إلى الذهاب إلى طبيب مختص لإجراء عمليات الفحص وخصوصا الى توصل المريض إلى وجود بعض الكتل غير مؤلمة في منطقة الثدي.
  • قد يكون هذا الورم حميد أو يكون خبيث ويتم تحديد ذلك من قبل الطبيب المعالج وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى استئصال هذا الورم أو يتم استئصال الثدي بالكامل.

اقرأ عن الثدي ايضًا : ما هي التحاليل التي تكشف مرض السرطان

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “خروج الدم من الثدي ما هي أسبابه؟ وماهي مضاعفاته؟ وهل يجب استشارة الطبيب؟  ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.