شروط الحصول على الجنسية المصرية

شيماء شعبان سبع

شروط الحصول على الجنسية المصرية من خلال موقع فكرة ar.fekera.com اتاحت الدولة المصرية للاجانب الحصول على الجنسية المصرية ولكن بعض تحقيق بعض الامور، فبعض الأشخاص يرغبون دائما في العيش في الأراضي المصرية بغرض الاستمتاع بالأمن وكل ما يتعلق بالامور المصرية الرائعة.

حصول المتزوجات الاجنبيات من مصريين على الجنسية

شروط الحصول على الجنسية المصرية 

لكي يتمكن أي شخص أجنبي من الحصول على الجنسية المصرية لابد أن يقوم بتطبيق بعض الشروط لكي تتحقق القواعد التي وضعتها الحكومة المصرية:

  • أولا واحد من أهم هذه الشروط هو القيام بشراء منزل يوجد على أرض مصر ويتم دفع وتحويل المال بالدولار من الخارج للبنك ولا يجب أن يقل سعر المنزل عن 400 ألف جنيه مصري.
  • القيام بتأسيس مشروع ضخم على أرض مصر أو يقوم بالمشاركة في المشروع ولكن وفقا لشروط لا تقل رأس المال الخاصة به عن 40% من رأس المال.
  • القيام بوضع مبلغ مالي في أحد البنوك المصرية ولا تقل قيمة المبلغ المودع عن 750 ألف دولار أمريكي، ولا يسترد المال إلا بعد خمس سنوات.
  • وضع مبلغ لا يقل عن مليون دولار أمريكي، وديعة في البنك المركزي ويتم استرجاع هذا المبلغ بعد ثلاث سنوات، ولكن وفقا لسعر الجنيه المصري دون الحصول على أي فوائد.
  • وضع مبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار أمريكى ولكن هذا المبلغ لا يسترد مطلقاً تحت أي ظرف ويتم وضعة بالعملة الأجنبية.

إذا قام أى شخص من الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية المصرية بالتخلص من العقار أو المشروع الذى تسبب في حصولهم على هذه الجنسية المصرية يتم تقديم مبلغ مالي وقدره 250 ألف دولار أمريكي للدولة كتعويض لا يتم استرداده مطلقاً.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على الجنسية الالمانية

حصول المتزوجات الاجنبيات من مصريين على الجنسية

يمكن لأي شخص يعيش على الأراضي المصرية أن يعطي زوجته الغير مصرية الجنسية المصرية فقط بتقديم طلب للحصول عليها و إقرار بالموافقة على هذا الطلب.

وفق كل مجموعة من الأوراق المقدمة إلى الجهات المختصة يتم قبول اعطاء هذه الزوجة الجنسية الخاصة بزوجها.

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم بالطلب مستمر في الزواج مع زوجته بمدة لا تقل عن عامين.
  • يتم تقديم جميع الأوراق والمستندات الخاصة بطلب الحصول على الجنسية مصلحة الجوازات والسفر والهجرة و يتم ذلك بشكل عام تحت إشراف وزير الداخلية.
  • يمكن للأنثى بعد حصولها على الجنسية المصرية أن تحتفظ بهذه الجنسية حتى وإن حدثت ظروف أدت إلى الانفصال في العلاقة، ولكن هناك بعض الحالات التي ينتج عنها سقوط هذه الجنسية وهي إما أن تتزوج الأنثى من شخص آخر غير مصري أو تعود إلى جنسيتها السابقة.
  • ومن الشروط الأساسية هو الحصول على طلب نموذج 19 Wife request for Egyptian Nationality، و يتم إكمال جميع البيانات الموجودة فيه وبعد ذلك تم التوقيع عليه من قبل الزوج.
  • بعض الرسوم التي تم ارفاقها مع الأوراق تصل إلي 95 دولار أمريكي، إضافة إلى مجموعة من الأوراق الخاصة بالزوج تثبت جنسيته المصرية وأوراق خاصة بالآباء والأجداد أيضا.
  • من أهم هذه الأوراق الصور الخاصة بشهادات الميلاد والبطاقة الشخصية أو جواز السفر الخاص بالأنثى.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على الجنسية الأمريكية

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “شروط الحصول على الجنسية المصرية”  وذلك من خلال موقع فكرة ar.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.