التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية من خلال موقع فكرة Fekera.com الجنسية الاماراتيه هي واحدة من الجنسيات التي يرغب عدد كبير جدا من الناس في الحصول عليها والاستمتاع بمميزاتها وهناك طرق عديدة للحصول على الجنسية الإماراتية تختلف كل طريقة باختلاف شروطها.

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

اكتساب الجنسية الاماراتيه وفقا لشروط القانون

  • اي مواطن عربي يقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تاريخ 1925 أو قبل قدوم هذا التاريخ وحتى انتهاء التاريخ الخاص بالقانون رقم 17 لسنة 1972م وما زال محافظا على البقاء في دولة الإمارات و لم يخرج منها وأيضا لديه مجموعة كبيرة من الأقارب في دولة الإمارات يمكن أن يحصل على الجنسية الإماراتية بكل سهولة دون الحاجة إلى أي إثباتات أخرى.
  • الاطفال المولوده على أرض الإمارات أو في أي بلد أخرى مادام ينتمي لأي يحمل الجنسية الاماراتية.
  • الطفل الذي تم ولادته على أرض الإمارات أو على أرض غير الإمارات ولكنه ينتمي لام إماراتية تحمل الجنسية ووالده لم يتم إثبات جنسيته كما ينص القانون الإماراتي.
  • الطفل اللقيط الذي ولد على أرض الإمارات المتحدة يتم اعطائه الجنسية لحين ثبات نسبه أو لحين بلوغه سن الرشد.

اكتساب الجنسية الاماراتيه بالتبعية

  • يمكن لأي شخص أن يحصل على الجنسية الإماراتية بالتبعية  فمثلا إذا قامت أنثى أجنبية من خارج دولة الامارات بالزواج من مواطن اماراتي تحصل على الجنسيه الاماراتيه بعد مرور سبع سنوات من الزواج ولكن يشترط أن يكون هناك عدد معين من الابناء واحد أو اثنين على الأقل.
  • أما في حالة إذا كانت الزوجة والزوج لم ينجب ابناء فتزداد مدة الحصول على الجنسية لتصل إلى 12 عام، يمكن أن تستمر الزوجة في الاحتفاظ بالجنسية الإماراتية بعد الحصول عليها إذا تم تطليقها من قبل الزوج ولكنها تمتلك ابناء منه وأيضا لا زالت مقيمة في الإمارات.
  • يمكن أيضا أن تحصل الأنثى على الجنسية الإماراتية إذا تم الانفصال عن زوجها قبل انقضاء مدة الحصول على الجنسية ولكن بشروط أن تستمر في الإقامة في الإمارات أو تتزوج من شخص آخر إماراتي.

الحصول على الجنسية الإماراتية بالتجنيس

  • أي شخص عربي ينتمي لدولة عربية مثل عمان وقطر والبحرين يمكنه الحصول على الجنسية الاماراتية بشرط وهو أن يقيم في الإمارات لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متتاليه وأيضا أن يكون له مصدر للعيش والحصول على المال بشكل شريف ويتميز بالأخلاق الحسنة ولا يمتلك أي سوابق جنائية.
  • المواطنين العرب أيضا الذين يمتلكون اهلية شاملة في دولة الإمارات إذ حرص على البقاء في دولة الإمارات بصورة متواصلة لمدة سبع سنوات يمكنه الحصول على الجنسيه بمجرد تقديم الطلب إذا كان له مشروعات على أرض الإمارات ويتميز بأخلاق حسنة.
  • أي شخص قادر على الحصول على الجنسية الإماراتية فقط عليه العيش لمدة طويلة جدا في دولة الإمارات تصل إلى 20 سنه أو أكثر وأن يقيم فيها المشاريع ويقدم النفع للدوله و يكون حسن السير والسلوك يمكنه الحصول على الجنسية بكل سهولة.
  • القيام بأي عمل وطني يفيد دولة الإمارات يجعلك قادر على الحصول على الجنسية بكل سهولة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “شروط الحصول على الجنسية الإماراتية”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.