التخطي إلى المحتوى

شروط الحصول على الجنسية السعودية من خلال موقع فكرة Fekera.com الكثير من الأشخاص يبحثون دائما عن وسيلة للحصول على الجنسية السعودية وذلك بغرض الاستفادة من مميزات العيش في المملكة العربية السعودية وعلى الرغم من صعوبة الحصول على الجنسية السعودية نظرا للقوانين التي وضعتها المملكة بجانب الكثير من الأشخاص الذين يقدمون الأوراق دائما للحصول على الجنسية، نظرا لرؤيتهم تواجد بعض الشروط المطلوبة في شخصيتهم.

شروط الحصول على الجنسية السعودية

  • قامت المملكه العربيه السعوديه بإصدار قانون عام 1374 هجريا وذلك بخصوص الجنسية السعودية وأنه يمكن اعطائها ومنحها لعدد كبير جدا من الشخصيات الهامة التي تمتلك قدرات إبداعية وتقدم الكثير من النفع والفائدة للمملكة العربية السعوديه يفيد لما تسعى إلى تحقيقه من تطور وخصوصا في النظرية الخاصة به عام 2030.
  • ونظرا لعدم رغبة المملكة العربية السعودية في دخول العديد من الأجانب إليها فقامت بتحديد القانون أنه يشمل فقط على الأشخاص الذين يمتلكون الأصول السعودية وجعلت رئيس الداخليه قادر على الموافقة على طلب الحصول على الجنسية ورفض الطلب دون توضيح أي أسباب لأي شخص.

شروط الحصول على الجنسية السعودية بالولادة

  • تمنح المملكة العربية السعودية الجنسية السعودية لأي طفل ولد على ارضها أو على ارض دوله اخرى ولكنه ينتمي لاب سعودي.
  • يتم اعطاء الجنسية السعودية أيضا لأي طفل ولد على أرض المملكة العربية السعوديه أو خارجها وينتمي لام سعودية ولا يمكن تحديد جنسيه والده.
  • يتم اعطاء الجنسية السعودية أيضا لأي طفل يولد على أرض المملكة العربية السعودية دون أن يتم التعرف على والده أي يكون طفل لقيط ويتم اعطاء الجنسية حتى يصل لسن البلوغ أو إثبات جنسيته.

شروط الحصول على الجنسية السعودية

 

شروط الحصول على الجنسيه السعودية من الأجانب 

قامت المملكة العربية السعودية بوضع القوانين التي تمنح أي مواطن أجنبي يقيم في المملكة القدرة على الحصول على الجنسية السعودية ولكن وفقا لمجموعة من القواعد والشروط:

  • إن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسة السعوديه قد وصل إلى سن الرشد والبلوغ وأيضا يتميز بانه حسن الخلق وهو لا يمتلك أي صحيفة جنائية.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسيه السعوديه يتمتع بامتلاك الصحه الجسديه والعقليه ايضا وقادر على تقديم الفائدة للمملكة العربية السعودية بمختلف الأشكال وأن يكون يمتلك وظيفة أو عمل له مصدر دخل ثابت.
  • أن يكون متقن و بشكل جيد جدا للغة العربية وأن يكون قادر على الكتابة والقراءه باللغة العربية وأيضا أن يكون قادر على تقديم ما يثبت الحصول على مصدر رزق حلال.
  • لابد أن يتم تقديم جميع الأوراق والمستندات التى تقوم الحكومة السعودية بطلبها من المتقدم حتى يتم الحصول على الجنسية.

طلب الحصول على الجنسيه السعودية

  • لكي يتم الحصول على الجنسيه السعودية لابد أن يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة ومن أهمها تقديم الشهادة الميلادية الخاصة بالشخص تدل على ميلاده على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • لابد أن يتم تقديم كل ما يثبت أن هذا الشخص داخل المملكة العربية السعودية بشكل مشروع وأن جواز سفر ساري وصحيح ويتم التأكد من الدولة الخاصة به.
  • لابد أن يتم الإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تقل عن 10 سنوات مطلقا، حتى يتم الحصول على الجنسيه بكل سهولة.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسية صاحب عمل أو مهنة يعترف بها في المملكة العربية السعودية.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “شروط الحصول على الجنسية السعودية”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.