اسباب ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه وعلاجه ؟

الاء الشافعي

اسباب ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه وعلاجه ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com، تتفاجئ المرأة في كثير من الأحيان بأن هناك وجع في الثدي عند الضغط عليه وهنا ينتابها الذعر خوفا من أن يكون هذا الألم مؤشرا لمشكلة خطير بأورام سرطانية ولكن الأمر قد يبدو مشكلة بسيطة للغاية لذا سنتعرف معا اليوم على أسباب الألم في الثدي الأيسر. 

أسباب ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه 

هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء الشعور بألم في الثدي قد تكون هذه الأسباب طبيعية تحدث للمرأة في العديد من مراحل حياتها وهناك أسباب مرضية وفي الغالب هذا ما يسبب الذعر لمعظم السيدات وهذه الأسباب كالآتي :

أولا أسباب طبيعية وراء ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه

ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه

تتعرض المرأة في حياتها إلى تغيرات هرمونية عديدة تتسبب في أوجاع في ثدي المرأة وهي كالأتي :

  • الحمل : تشهد فترة الحمل تغيرات هرمونية عديدة تتسبب في انتفاخ الثدي وجعله أكثر حساسية فهي العلامة الأولى للحمل والتي تظل طوال فترة الحمل. 
  • فترة البلوغ : أن بداية مرحلة البلوغ تشهد تغيرات جسمانية وهرمونية عديدة اذا يزداد حجم ثدي الأنثى وعادة ما يصاحبه بعض الألم. 
  • متلازمة ما قبل الحيض : قبل الحيض تحدث العديد من الأعراض منها تضخم الثدي والشعور بثقل في تلك المنطقة يصاحبها بعض الاوجاع والألم. 
  • في فترة الرضاعة : أن فترة الرضاعة يزداد فيها حجم الثدي بسبب إفراز الغدد للحليب ومع الأيام الأولى للرضاعة يكون حجم الثدي كبير مع الشعور بألم والحساسية الشديدة عند محاولة الضغط عليه.

اقرأ ايضًا : اسباب ألم الرأس عند وضعه على الوسادة

ثانيا أسباب مرضية وراء ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه

ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه

قد يكون ألم الثدي في غير أوقاته الطبيعية يدل على مشكلة او احد الأمراض وهنا يجب على المرأة الانتباه جيدا ومتابعة التطورات ومن بين الأسباب المرضية التي تقف وراء ألم الثدي ما يلي :

سرطان الثدي 

  • سرطان الثدي واحد من الأمور التي تشغل المرأة منها عند الاحساس بألم في الثدي وعلى الرغم من أن ألم الثدي ليس من الأعراض الشائعة لمرض سرطان الثدي إلا أنه قد يكون من ضمن أعراضه أيضا. 
  • لذلك فإن ألم الثدي يرفعه بعض الأعراض التي تشير انه من المحتمل لن تكون المرأة مصابة بسرطان الثدي وذلك مثل إفرازات الحلمة تغير في شكل الجلد وكذلك تغير في نسيج الثدي مع ظهور تكتلات غير مؤلمة كلها أمور تستدعي الذهاب إلى الطبيب. 

اقرأ ايضًا : كيف أفرق بين ألم العضلات وألم القلب ؟ وأعراضه وأسبابها وعوامل الخطر

التهاب في الثدي 

  • قد يكون حدث لكي عدوي من أمر ما تسبب في إصابتك بالتهاب الثدي فمن الممكن أن تكون القنوات الحليبية مسدودة وقد يكون هناك شعر على الحلمة أو متخفي داخل الحلمة. 
  • ومن الممكن أن تكون الغدد العرقية مسدودة أو ان يكون هناك أحد البكتريا التي أصابت الثدي وسببت له العدوى. 
  • والتهاب الثدي عادة ما يظهر على شكل ألم مع احمرار و نزول سائل من الحلمتين قد يكون ساذل بني أو احمر او أخضر. 

اقرأ ايضًا : سبب ألم في القفص الصدري عند الانحناء والأمراض التي تصيب العظام

حساسية في الثدي 

  • إن وضع مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب عادة ما تسبب حساسية الثدي وهذه الحساسية تظهر على هيئة أوجاع واحمرار. 
  • فعليك تغير الكريمات المرطبة وملاحظة الفرق فإذا تحسنت حالة الثدي سيكون عليكي تغير الكريمات الترطيب السابقة.

اقرأ ايضًا : الآثار الجانبية باي الكوفان bi alcofan مسكن للألم والجرعة اللازمة

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص ألم في الثدي الأيسر عند الضغط عليه ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.