التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث في هذا الموضوع من خلال موقع فكرة fekera.con  عن شروط الحصول على جواز السفر الأردني،  فجواز السفر وثيقة هامة من الوثائق التي يحق لكافة المواطنين في الدولة استخراجها،ولكي يتم الحصول على جواز السفر الأردني فلابد أن يكون الراغب في الحصول على هذا الجواز حاصلا على الجنسيه الأردنية حتى يتمتع بكافة التسهيلات اللازمة للحصول على جواز السفر ، و عليه أن يقدم كافة الاجراءات والمتطلبات اللازمة لاستخراج الجواز بسرعة وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

الخدمات التي تقدمها المملكة الأردنية للمواطنين 

تحرص المملكة الأردنية الهاشمية على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين المقيمين داخل المملكة حتى تسهل لهم الكثير من الأعمال الخاصة بهم ومن الخدمات التي تقدمها المملكة الاردنية الهاشمية وتحرص عليها ما يلي : 

خدمة معرفة المخالفات

  •  وتتم هذه الخدمة الإلكترونية دون الذهاب إلى المصلحة أو الجهة المختصة،  حيث تمكن المواطن من معرفة المخالفة التي قام بارتكابها بالإضافة إلى معرفة تفاصيل المخالفة من حيث وقتها والرسوم المستحقة وسبب المخالفه وما إلى ذلك.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على جواز السفر السوري

خدمة استخراج شهادة حسن سير وسلوك

  •  فالكثير من المقيمين داخل المملكة الأردنية يرغبون في استخراج شهادة حسن سير وسلوك بغرض العمل في الأماكن المختلفة،  ولذلك يتوجهون إلى الجهة المختصة وهي المخابرات العامة.
  •  حيث تقوم هذه الجهة بتسهيل الإجراءات للمواطنين الراغبين في الحصول على تلك الشهادة حتى يستطيعوا التعامل مع السفارات الأخرى .

اقرأ ايضًا : انواع جواز السفر السعودي إجراءات إصدار الجواز السعودي

خدمة الحصول على تصريح لإنشاء الأبنية

  •  كثير من الأشخاص يرغبون في استثمار أموالهم في بناء الأبنية ثم بيعها أو تأجيرها للعملاء،  وهذا الأمر كثير الحدوث المملكة الأردنية الهاشمية،  ولذلك تقدم المملكة خدمة تسهيل استخراج تصريح إنشاء الأبنية للمواطنين منعا للتكدس داخل الجهات المختصة بإصدار هذا التصريح .
  •  يمكن أن يتم هذا الاستخراج إلكترونيا دون الذهاب إلى الجهة المختصة،  كل ما على الشخص هو تقديم كافة الاجراءات والأوراق والمستندات المطلوبة،  وسداد الرسوم المطلوبة ثم تقوم الجهة المختصة بإصدار هذا التصريح في وقت قصير.

اقرأ ايضًا : طريقة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي

خدمة إصدار جواز السفر الأردني 

  • تقدم المملكة الاردنية الهاشمية خدمة إصدار جواز السفر الأردني عن طريق مجموعة من الاجراءات على الشخص الراغب في استخراج  جواز أن يقوم  باتمامها وتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة مع سداد الرسوم المناسبة التي تقرها الجهات المختصة ، وعليه الانتظار فترة قصيرة حتى يتم استخراج الجواز .

شروط الحصول على جواز السفر الأردني

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج جواز السفر الأردني

 هناك بعض الأوراق والمستندات التي تطلب من الشخص الراغب في استخراج جواز السفر الأردني عليه تقديمها للجهات المختصة وهذه الأوراق كما يلي: 

  •  لابد من تقديم شهادة تثبت الحصول على الجنسية الأردنية،  أما إذا كان الشخص لديه ملف كامل في مصلحة الجوازات فإنه  لا يتطلب منه تقديم تلك الوثيقة ، بل لابد من تقديم سجل قيد للعائلة  يثبت عدد الافراد و صلة القرابة بينهم.
  •  يجب تقديم ما يثبت الهوية الشخصية للراغبين فى استخراج جواز السفر الأردني.
  •  ضرورة سداد الرسوم المخصصة والتى تقرها المصلحة المختصة عن استخراج جواز السفر الأردني.
  • يجب تقديم إقرار يثبت عدم حصول الراغب فى استخراج جواز السفر الأردني على جواز سفر آخر بجنسية أخرى،  وفي حالة وجود جواز سفر آخر  بجنسية أخرى عليه تقديمه وإظهاره حتى يتم تسجيل تلك الجنسية في الأوراق المقدمة من الشخص الراغب فى استخراج جواز السفر.

اقرأ ايضًا : ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد جواز السفر

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع شروط الحصول على جواز السفر الأردني وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.