أهم 5 شروط تجنيس مواليد السعودية للمقيمين والأوراق المطلوبة

شيماء شعبان سبع

شروط تجنيس مواليد السعودية للمقيمين والأوراق المطلوبة من خلال موقع فكرة Fekera.com تعتبر المملكة العربيه السعودية من الدول التي يصعب بشكل كبير الحصول على الجنسية الخاصة بها إلا وفقا لمجموعة من القوانين والشروط التي وضعتها الدولة يجب اولا تحقيقها في المواطن لكي يحصل على الجنسيه السعوديه على الرغم ان الكثير من الأشخاص يفضلون الحصول على الجنسية الاستمتاع بمميزات الحياة داخل السعودية.

نبذة عن تجنيس مواليد السعودية للمقيمين

  • من المعروف أن عدد كبير جدا من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم العربي يعملون في المملكة العربية السعودية من فترة طويلة وتختلف مدة الإقامة في المملكة، ولكن في بعض الأحيان يتم إنجاب الأطفال الصغار في المملكة العربية السعودية لأشخاص غير سعوديين فقط يكونون مقيمين فيها.
  • وهنا ترجع الرغبة في إعطاء الأطفال المولودين الجنسية السعودية للآباء، فالكثير من الآباء يسعون للحصول على الجنسيه السعودية الخاصة بابنائهم الموجودين على أرضها حتى يحصلون على المميزات الكاملة للمواطن السعودي.
  • وفي هذه الحالة بعد الموافقة من الآباء يتم تقديم جميع الأوراق المطلوبة من الوزارة بالمملكة.

شروط تجنيس مواليد السعودية للمقيمين والأوراق المطلوبة

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على الجنسية السعودية

شروط تجنيس مواليد المقيمين بالسعودية

هناك مجموعة من الشروط المميزة التي وضعتها المملكة العربيه السعوديه لكي يتم اعطاء الجنسية للمواليد على ارضها:

  1. من أهم الشروط التي لا يمكن التنازل عنها مطلقا هو إحضار الطفل الرضيع الى الهيئة الخاصة في المملكة العربية السعودية، حتى يتم التأكد وإثبات أن المولود يولد على أرض المملكة بالفعل.
  2. لابد أن يتم إحضار جميع الأوراق شهادات الميلاد التي تثبت أن الطفل ولد بالفعل في المملكة العربية السعودية.
  3. إذا لم يكن هناك أي أدلة تثبت أن الطفل ولد على أرض المملكة العربية السعودية لابد أن يتم إحضار مجموعة من الأشخاص الثقة للإثبات مولد الطفل على أرض المملكة.
  4. أما في حالة إذا كان والد الطفل إقامة في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة تصل إلى أكثر من 15 عام يمكن أن يتم منحه بكل بساطة الجنسيه السعودية وبالتالي يتم اعطاؤها لابنائه بشكل مباشر.
  5. معلومة صحيحة إعطاء الأطفال الجنسية السعودية للمولودين على أرضها لا يمحي مطلقها الجنسية الأصلية الخاصة بهم بوطنهم الأصلي.

اقرأ ايضًا : ما شروط الحصول على الجنسية السعودية

الأوراق الرسمية المطلوبة لتجنيس المواليد

  • أولا لابد أن يتم تقديم جميع الأدلة والإثباتات الخاصة بزواج الوالدين أي قسيمه الجواز.
  • بعد ذلك يتم تقديم جميع الأوراق وشهادات الميلاد الخاصة بالطفل الرضيع والأوراق التي تؤكد ولادته داخل الأراضي الخاصة بالمملكة.
  • إذا كان الطفل مجموعة من الإخوة لابد أن يتم إلحاق الأوراق بصورة للطفل الذي تجاوز عمره 15 عام.

اقرأ ايضًا : كيفية وشروط الحصول على الجنسية الكويتية

شروط حصول المقيم على الأراضي السعودية للجنسية

  • من أهم شروط المملكة العربية السعودية لكي يحصل أي شخص مقيم فيها على الجنسية ألا تقل المدة عن فترة زمنية طويلة و أيضا أن يكون هذا الشخص من الأشخاص التي تقدم شيء نافع ومفيد للمملكة العربية السعودية لا يمكن الاستغناء عنه.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسيه حاصل على شهادة جامعية ولابد ان يكون شخص حسن السلوك لا يتم تجاوز القانون من قبله وفي أي مكان.
  • لابد أيضا أن يتم تقديم جواز السفر الساري مع الأوراق.
  • تقديم الأوراق الخاصة بالعمل.

اقرأ ايضًا : كيفية حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “شروط تجنيس مواليد السعودية للمقيمين والأوراق المطلوبة”  وذلك من خلال موقع فكرة trend.fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.