التخطي إلى المحتوى

طريقة استخراج جواز سفر لطفل رضيع وكيفية ضم الطفل للجواز من خلال موقع فكرة Fekera.com في بعض الأحيان يرغب شخص ما أن يقوم بالذهاب مع اسرته للاستمتاع بوقت معين خارج البلاد وهذا الأمر يتطلب استخراج بعض الأمور من أهمها جواز السفر لكي يتمكن من السفر إلى الخارج، وهناك مجموعة من الرسوم والأوراق التي تكون مطلوبة في حالة اصطحاب أطفال رضع إلى الخارج.

استخراج جواز سفر لطفل رضيع وكيفية ضم الطفل للجواز

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر الرضيع

لكي يتم استخراج جواز سفر خاص بالطفل الرضيع لابد أن يتم تقديم مجموعة من الأوراق إلى الجهات المختصة ببلد هذا الشخص للحصول على الجواز الذي يتيح لك السفر إلى جميع أنحاء العالم:

  • أولا لابد أن يتم تقديم الصورة الخاصة بالبطاقة الشخصية للأب الخاص بالرضيع ولابد أن تكون هذه البطاقة غير منتهيه ولا زالت سارية حتى الوقت المقدم فيه لاستخراج الجواز.
  • تقديم صور خاصة بالرضيع صغيرة شخصية اربعه في سته ذات خلفية بيضاء تماما.
  • تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالطفل الرضيع وهي واحدة من أهم الأوراق التي لابد أن يتم تقديمها.
  • هذه هي المتطلبات التي لابد أن يتم توفرها في حالة إذا كان جواز السفر يتم استخراجه في أول مرة أما إذا كان جواز يتم استخراجه للمرة الثانية فلابد أن يتم إحضار صورة جواز السفر الأول و يتم إحضار محضر مختوم بحالة فقد الجواز الأول.

قد يهمك ايضًا : كم يستغرق تجديد جواز السفر المغربي بالظبط و الوثائق المطلوبة

شروط إضافة الطفل الرضيع على الجواز

يمكن أن تكون عملية إضافة طفل رضيع على جواز السفر الخاص بأحد الوالدين أمر سهل وبسيط بشكل مميز و أسرع من استخراج جواز خاص بالطفل، ويتم ذلك الأمر وفقا لمجموعة من الشروط:

  • لابد أن يتم تقديم جواز السفر الخاص بأحد الوالدين المراد إضافة الطفل عليه ولابد أن يكون واحد من أهم شروط الجواز أنه جواز قديم ليس حديث حتى يتم إضافة الطفل عليه بكل سهولة.
  • لابد أيضا أن يتم تقديم مجموعة من الصور الشخصية الخاصة بالطفل الرضيع ذات خلفية بيضاء وأيضا لابد أن يتم تقديم شهادة ميلاد كمبيوتر ثلاث نسخ.
  • تقديم مجموعة من الرسوم البسيطة جدا التي تكون قيمتها 40 جنيه فقط وبعد ذلك بكل سهولة سوف يتم ضم الطفل الخاص بك إلى الباسبور القديم بكل سهولة.

قد يهمك ايضًا : كم مدة صلاحية جواز السفر لدخول مصر ؟ وكم إجراءات الدخول والخروج ؟

الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر جديد

الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم يرغبون بشدة لمعرفة التفاصيل الخاصة و المطلوبة لتجهيز الأوراق للحصول على باسبور جديد يمكنهم من السفر حول العالم بكل سهولة ومن أهم هذه الأوراق:

  • واحد من أهم الأوراق المطلوبة للحصول على جواز سفر جديد هو تقديم البطاقة الشخصية ولابد أن تكون هذه البطاقة لازالت سارية وغير منتهية حتى يتم إجراء الأوراق بشكل صحيح.
  • تقديم شهادة الميلاد الخاصة بالشخص.
  • تقديم كل الأوراق الخاصة بالدراسات والتعليم للشخص إذا كان لم يتم اثبات ذلك في البطاقة الشخصية.
  • تقديم كل المستندات الخاصة بالتجنيد والجيش إذا كان المتقدم للحصول على والجواز ذكر.
  • بعد ذلك يتم دفع الرسوم الحصول على جواز السفر والتي تصل إلى 365 جنيه.

جواز السفر يكون لمدة زمنية معينة يمكن من خلالها الحصول على التأشيرة للذهاب إلى أي بلد مطلوبة وبشكل قانوني.

قد يهمك ايضًا : شروط الحصول على جواز السفر الأردني

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “استخراج جواز سفر لطفل رضيع وكيفية ضم الطفل للجواز”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.