التخطي إلى المحتوى

طريقة إصدار جواز السفر للتابعين واستخراج جواز السفر للأطفال من خلال موقع فكرة Fekera.com تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من التسهيل على المواطنين لاستخراج مثل هذه الأمور الرسمية مثل جواز السفر وخصوصا جواز السفر الخاص بالتابعين والأطفال الصغار لكي يمكنهم من السفر في جميع أنحاء العالم، ونظرا لحرص المملكة على مواكبة التطور التكنولوجي قامت بتوفير الكثير من النوافذ الالكترونية لمساعدة المواطنين.

طريقة إصدار جواز السفر للتابعين واستخراج جواز السفر للاطفال

طريقة إصدار جواز سفر للتابعين

هناك مجموعة من الشروط لكي يتم إضافة التابعين على جواز السفر الخاص بك لابد أن يتم تقديم الأوراق الرسمية المطلوبة لكي يتم استخراج جواز السفر بنجاح :

  • يمكن وبكل سهولة أن يتم الدخول على الموقع الرسمي وهو ابشر الخاص بالمملكة العربية السعودية لابد على المواطن أن يقوم بالتسجيل على الموقع إن لم يسبق له التسجيل.
  • قم بالدخول على الخدمات الخاصة بالجوازات، بعد ذلك سيظهر أمامك مجموعة من الخيارات من أهمها التجديد.
  • قم بادخال اسم الشخص المراد تجديد الجواز الخاص به، سوف تلاحظ تواجد عدد كبير جدا من البيانات مطلوبة أمامك على الشاشة لابد أن تقوم بالتأكد من جميع هذه البيانات بدقة والتأكد من سلامتها وصحتها.
  • لابد أن يتم تحديد الفترة الزمنية التي تريد أن يظل فيها الجواز ساري و يتم اعطائك الكثير من الخيارات على الشاشة.
  • بناء على المدة الزمنية التي تريد تجديد الجواز فيها يتم دفع المبلغ المالي الرسوم  لتجديد الجواز لمدة خمس سنوات يتم دفع 300 ريال سعودي، بينما في حالة تجديد الجواز لمدة 10 سنوات يتم دفع 500 ريال سعودي.
  • بعد القيام بتسديد قيمة المبلغ لابد أن تقوم بالحصول على الوصل لإثبات عملية الدفع وبعد ذلك يتم تحديد الطريقة التي تريد فيها الحصول على جواز السفر.
  • أما أن تقوم بالذهاب للحصول على الجواز من المؤسسة والجهة المختصة أو يتم إرساله لك بواسطة أحد الموظفين المختصين بذلك.
  • بعد الانتهاء من كل ذلك سوف يظهر أمامك على الشاشة على الموقع صورة حقيقية بالجواز الخاص بك إذا كان هناك شئ غير صحيح يمكن التعديل عليه.

اقرأ ايضًا : كم مدة صلاحية جواز السفر لدخول مصر ؟ وكم إجراءات الدخول والخروج ؟

جواز السفر الخاص بالأطفال

الأطفال الأقل من 15 عام لا يمكن أن يتم تجديد الجواز الخاص بهم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص من المملكة العربية السعودية ولابد أن يتم الذهاب إلى مصلحة الجوازات بالمملكة لكي يتم تجديد الجواز الخاص بالأطفال:

  • إذا كنت ترغب في تجديد جواز السفر الخاص بي طفل أقل من 15 عام لابد أن يتم أولا الدخول على الموقع الرسمي الخاص بمنصة ابشر وبعد ذلك يتم تحديد الموعد المناسب للقاء مع أحد المسؤولين في وزارة الداخلية بالمملكة.
  • يمكن أيضا أن يتم الحصول على الاستمارة الخاصة بجواز السفر للأطفال من خلال الموقع الرسمي ابشر وبعد ذلك يتم تحميله بصيغة وورد للكتابة عليه وإدخال البيانات.
  • تحديد موعد بواسطة الموقع الالكتروني للمؤسسة ساعد بشكل كبير على توفير أوقات عدد كبير جدا من المواطنين وتجنب الازدحام وإنجاز عدد كبير جدا من الأعمال.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على جواز السفر الأردني

الأوراق اللازمة للحصول على جواز السفر للأطفال

  • أولا لابد أن يتم تقديم القيد العائلي الخاص بالأسرة والذي يشتمل على تواجد الطفل كفرد منها.
  • تقديم صور الشخصية الخاصة بالطفل والتي يظهر فيها وجه واضح.
  • تقديم جميع الإثباتات الشخصية الخاصة بالأب، أما إذا كان الأب متوفى يتم تقديم الأوراق الرسمية الخاصة بالشخص الوصي على الطفل.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على الجنسية الإماراتية

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “طريقة إصدار جواز السفر للتابعين واستخراج جواز السفر للأطفال ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.