التخطي إلى المحتوى

صلاحية جواز السفر لدخول مصر كم مدتها؟وكم إجراءات الدخول والخروج؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com جميع الأشخاص الأجانب الذين يقبلون على مصر لمختلف الأسباب من جميع أنحاء العالم لابد أن يكون لديهم جواز سفر لا تقل مدته عن ستة شهور حتى يتم قبول الدخول إلى مصر، وهناك الكثير من التفاصيل التي لابد أن يتم الالتزام بها من قبل الأشخاص القادمين إلى مصر سوف يتم مناقشتها فى هذا المقال.

صلاحية جواز السفر لدخول مصر كم مدتها ؟

  • من المعروف أن عدد كبير جدا من السياح يقبلون على مصر وعدد كبير أيضا من الأشخاص يخرجون منها لأسباب متنوعه ومختلفة وفي كل حالة من الحالات لابد أن يتم السفر عن طريق المطارات الدولية في هذه الحالة يتم إنجاز إجراءات السفر بسهولة كبيرة.
  • هناك الكثير من الطرق الخاصة بالسفر سواء من خلال البر أو البحر أو من خلال البرية ولكل أسلوب طريقه مختلفه قد تتميز ببعض التعقيدات أو من حيث البطئ في سير الإجراءات.
  • الوقت الخاص بجواز السفر لمصر تكون مدته حوالي سبع سنوات بشرط أن تكون البطاقة الشخصية للشخص لازالت سارية.

اقرأ ايضًا : كيفية تجديد جواز السفر اليمني ؟ ومتطلباته وسعر التجديد الجواز للطلاب ودون 18 وبدل فاقد

الأنظمة الجمركية

النظام الجمركي في مصر مجموعة من القواعد والشروط حيث يتم فرض بعض الرسوم على أشياء معينة كالتالي :

  • لا يتم فرض أي رسوم الجمرك على أي شخص يحمل لتر واحد من الكحول أو لتر واحد من العطور أو ما يعادل 200 سيجارة أو 25 سيجار أو يحمل 200 جرام من التبغ المستخدم بشكل مختلف في صنع مستلزمات التدخين.
  • لابد أن يتم تقديم بعض المقالات الإلكترونية التي تشتمل على كل المستلزمات التي يحملها الشخص القادم إلى مصر فلابد أن يتم ذكر جميع المستلزمات سواء مستلزمات الإلكترونية أو مجوهرات ثمينة.
  • لابد أن يتم ذكر أي أداة قد تسبب ضرر للامن القومي مثل الافلام التخريبية والصور وأيضا أدوات التجسس.
  • لابد أن يتم ذكر جميع الملحقات مع الشخص القادم الى مصر حتى لا تعرض للمسائلة القانونية بالإضافة إلى دفع الكثير من المبالغ في الجمرك وخصوصا إذا كان يصطحب أموال كثيرة.
  • لا يسمح لأي شخص أن يخرج عن مصر بمبلغ يزيد عن 5000 جنيه مصري أما عن العملة الصعبة فلم يتم تحديد المبلغ.
  • في حالة الوصول إلى مصر و امتلاك مبلغ مالي يزيد عن 10000 دولار أمريكي لابد أن يتم إعلام الجهات المختصه بذلك وأيضا إذا كنت تمتلك أدوات كهربائية مثل الكاميرات و أجهزة التصوير و أجهزة اللاسلكي الكهربائية أيضا.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على جواز السفر الأردني

جواز السفر

  • في حالة دخول أي شخص إلى مصر لابد أن يكون جواز السفر الخاص به صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر منذ دخوله الى البلاد .
  • وأكثر ما يجعل مصر مختلفة عن بلاد أخرى أنها لا ترى أي مشكلة في وجود الطوابع الإسرائيلية وجوازات السفر الإسرائيلية عند الدخول إليها.

صلاحية جواز السفر لدخول مصر كم مدتها؟وكم إجراءات الدخول والخروج؟

الحصول على التأشيرة

  • يمكن وبكل سهولة الحصول على التأشيرة الخاصة بك إلكترونيا بسهولة كبيرة وتكون الرسوم بسيطة تصل إلى 2 دولار تقريبا لمدة لا تزيد عن 30 يوم داخل البلد يمكن أن يتم تجديد مدة الإقامة فقط مرة واحدة داخل البلد.
  • يمكن الحصول على التأشيرة أيضا عند الوصول إلى المطار وفي هذه الحالة يتم أيضا التأكد من سلامة وصحة الجواز الخاص بك لا يسمح لك بالدخول إلى مصر.

اقرأ ايضًا : شروط الحصول على جواز السفر السوري

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع “صلاحية جواز السفر لدخول مصر كم مدتها؟وكم إجراءات الدخول والخروج؟ ”  وذلك من خلال موقع فكرة fekera.com ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.