اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل من خلال موقع فكرة Fekera.com، المرأة في أول مراحل الحمل تمنع من العديد من الأشياء التي قد تضر بها او بالحنين ومن بين تلك الأمور التي تمنع منها المرأة هي بعض المشروبات الساخنة ولكن هناك عدد محدد من المشروبات يسمح به الطبيب فما هي تلك المشروبات هذا ما سنجيب عليه.

اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل 

هناك العديد من المشروبات الساخنة المسموحة للحامل والتي تفيدها في تلك الفترة الهامة من حياتها ومن بين تلك المشروبات ما يلي :

مشروب الجنزبيل 

اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل

من المشروبات الهامة جدا والتي تساعد على الوقاية من أعراض الوحم والغثيان والقئ الذي تتعرض له المرأة في الشهور الأولي.

  • كما يساعد المرأة على حل جميع مشاكل المعدة التي تتعرض لها المرأة. 
  • ولكن يفضل قبل تناول الجنزبيل أن تقومي أولا باستشارة الطبيب الذي يحدد مدى إمكانية تناوله من عدمه. 

اقرأ ايضًا : كم سعره حرارية في المشروبات الغازية

مشروب النعناع

النعناع واحد من أكثر المشروبات التي تنال شهرة كبيرة نظرا لفوائدها العديدة فهو يساعد المرأة في التغلب على القئ والغثيان الذي يصيب المرأة في الفترة الأولى للحمل كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب. 

شاي البابونج 

اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل

البابونج واحد من الأعشاب الهامة التي تساعد في التهدئة من الأرق والتهابات المفاصل التي تصيب المرأة الحامل حيث يحتوي البابونج على مصادر عديدة للكالسيوم والمغنيسيوم.

اقرأ ايضًا : السعرات الحرارية في المشروبات الغازية

مشروب ورق التوت

مشروب ورق التوت هو واحد من المشروبات التي لها فوائد هامة وكبيرة للحامل وخصوصا في الفترة الأخيرة من الحمل، فهو يحمي المرأة من النزيف الذي يمكن التعرض له بعد الولادة بالاضافة الى انه غني بالكالسيوم والمغنيسيوم مما ينصح بتناوله بدأ من الأسبوع 24 من الحمل. 

شاي الهندباء

تحتوي عشبة الهندباء على الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وفيتامين أ وهذه المكونات تمنح عشبة الهندباء خصائص مدرة للبول مما يساعد الحوامل التي تعاني من احتباس الماء الذي قد يصيب الحوامل. 

اقرأ ايضًا : اهم 6 اكلات تسبب انتفاخ القولون ؟

شاي بلسم الليمون 

اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل

دائما ما يصيب المرأة الحامل التوتر والقلق وتحتاج الي ما يساعدها على الاسترخاء وتهدئة أعصابهم لذا فإن شاي بلسم الليمون يساعدها بكل تأكيد على التخلص من الأرق والتفكير والقلق الذي أصابها. 

شاي المرمرية 

من المشروبات الساخنة التي تفضلها الحامل كونه غني بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والتي تعمل على التحسين من عملية الهضم ويقلل من احساس الارتجاع وأثار المغص. 

شاي الأقراص 

عشبة الأقراص واحدة من أكثر الأعشاب التي تتميز بفوائدها العديدة وتنتشر في بعض الدول العربية، وتساعد المرأة في إتمام فترة الحمل بصحة وبدون التعرض لمشكلات خطيرة. 

اقرأ ايضًا : هَلْ القولون يسبب كتمه بالصدر ؟

مشروبات ساخنة للمرأة الحامل في الشهر التاسع 

هناك العديد من المشروبات الساخنة التي تساعد المرأة على التسهيل من عملية الولادة حيث تعمل على سرعة فتح الرحم وهذه المشروبات كالأتي :

مشروب القرفة بالحليب 

  • يساعد مشروب القرفة بالحليب على زيادة الطلق الطبيعي والمساعدة في الولادة بطريق طبيعية. 
  • يمكن تحضير المشروب من خلال إضافة ملعقة قرفة الي كوب من الحليب مع معلقة من الفانيليا ويتم غليهم ووضعهم في كوب وتحليته بعسل النحل. 

مشروب الحلبة بالعسل الأسود 

من المشروبات الدافئة التي تساعد في زيادة الطلق وفتح الرحم، ويتم تحضيره من خلال وضع معلقة من الحلبة في كوب من الماء والقيام بغليها ومن ثم قم بوضعها في كوب وتحليتها بالعسل الأسود. 

مشروب الزنجبيل بالقرفة 

إن القرفة والزنجبيل يساعدان في زيادة الطلق وتسهيل عملية الولادة الطبيعية حيث يمكنك وضع كوب من الماء واضافة اليه ملعقتين من الزنجبيل والقرفة ويتم تركها على النار حتى الغليان وبعدها يتم تحليتها بالعسل مع أضافة شرائح الليمون حتى تمنحها الطعم والرائحة. 

اقرأ ايضًا : اسماء مشروبات ماكدونالدز

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسماء المشروبات الساخنة المسموحة للحامل ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.