اسماء احسن فاكهة لتقوية الذاكرة ومعلومات عنها

الاء الشافعي

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة من خلال موقع فكرة Fekera.com، هناك العديد من أنواع الفاكهة التي تختلف في فوائدها وأهميتها الكبيرة لذا سنتعرف معا اليوم على بعض أنواع الفاكهة التي تساعد في تقوية الذاكرة وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث أن الطعام له تأثير كبير على التفكير والذاكرة ويمكن من خلاله التحسين من أداء الإنسان ونشاطه عموما ومن أهم أنواع الفاكهة التي تساعد على التركيز ما يلي :

التفاح 

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة

التفاح واحد من الفاكهة المحببة للأطفال والكبار على حد سواء وذلك لطعمه اللذيذ وفوائده العديد التي من بينها إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات المختلفة والتي من شأنها المساعدة في تنشيط الذاكرة، كما أنه يحسن من عمل الناقلات العصبية في الدماغ ويعمل على تقوية الذاكرة وتنشيطها. 

اقرأ ايضًا : اين تباع شتلات فاكهة التنين في مصر ؟

الأفوكادو 

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة

الأفوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة التي يمكن من خلالها الحصول على فيتامين ج وفيتامين هـ وكلاهما يساعدان على تقوية الذاكرة وتنشيط الدماغ بالاضافة الي انه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة وتحسين عمل الجهاز المناعي بالجسم. 

اقرأ ايضًا : شروط فتح محل خضار وفاكهة في السعودية

التوت البري والتوت

يعد التوت البري من أكثر أنواع الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة بينما التوت يحتوي على (Polyphenolic) وكلاهما يحافظ على الذاكرة ويحمي من الإصابة بأمراض الشيخوخة والأمراض العصبية. 

الكرز 

الكرز من الفاكهة التي تتعدد خصائصها ومميزاتها الغذائية لهذا فهي تقوم بحماية الدماغ وتقوية الذاكرة هذا بالإضافة إلى دوره في حماية عضلة القلب. 

العنب 

  • هو واحد من الفواكهة التي تتمتع بطعم لذيذ هذا بالإضافة إلى قيمة غذائية كبيرة وفوائد عديدة يحصل عليها جسم الإنسان من العنب. 
  • كما يساعد العنب على حماية الجسم من الإصابة بالامراض المختلفة بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يلعبه في الحفاظ على ذاكرة الإنسان قوية حيث أنه غني بفيتامين سي و بالفلافونويد وهما يلعبان دور كبير في المحافظة على ذاكرة الإنسان والتذاكر. 

اقرأ ايضًا : الآثار الجانبية ميجافيت زنك megavit zinc لتقوية الذاكرة والجرعة اللازمة

الشمندر الأحمر

  • يحتوي الشمندر الأحمر على مادة النيتريت تلك المادة المستخدمة في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم بشكل كبير في زيادة تدفق الدم الي الدماغ وبالتالي يصل الدم والاكسجين بحجم أكبر الي الدماغ. 
  • وبالتالي يساعد الشمندر على تقوية الذاكرة وزيادة من كفاءته وقدرته على التذكر. 

الليمون 

اليمون واحد من أهم الاغذية التي تساعد في تقوية جهاز المناعة ويمنحك احساس وشعور بالراحه فهو يستخدم كمهدئ للأعصاب فهو يساعد على تقوية الذاكرة ورفع قدرة وطاقة الاستيعاب والذاكرة. 

أغذية تساعد على تقوية الذاكرة

هناك العديد من الاغذية غير الفاكهة تساعدك في تقوية الذاكرة ومن بين هذه الأغذية ما يلي :

المكسرات 

المكسرات لها دور كبير في تقوية خلايا الدماغ ويساعد المخ على العمل والنشاط بشكل أفضل بالإضافة إلى تقوية الذاكرة.

اقرأ ايضًا : اسماء افضل اعشاب تقوي الذاكرة وتحسن الفهم

السالمون

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة

يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية  والتي تساهم في تقوية الذاكرة كما أنه غني بمضادات الالتهابات ومضادات الهيستامين لذا ينصح دائما الأطباء بتناوله قبل الاختبارات ليساعد على تقوية الذاكرة بشكل أفضل. 

البيض

يساعد البيض على التركيز بشكل كبير فهو يحتوي على الكوين الذي يقي من الإصابة بمرض الزهايمر كما أنه يحتوي كذلك على فيتامين B12 والذي يمد الجسم بالطاقة ويزيد من معدل التركيز وبالتالي يساهم في تقوية الذاكرة. 

اقرأ ايضًا : الآثار الجانبية ميجافيت زنك megavit zinc لتقوية الذاكرة والجرعة اللازمة

السبانخ 

اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة

السبانخ غنية بالقيمة الغذائية الكبيرة فهي تحتوي على حمض الفوليك، وفيتامين K، وفيتامين E وبالتالي فهي تساعد على تقوية الذاكرة بشكل كبير كما تعمل على التقليل من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة.

اقرأ ايضًا : اهم 10 فوائد الجوز على الريق للجسم والعظام

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسماء أفضل فاكهة لتقوية الذاكرة ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.