التخطي إلى المحتوى

لون البول في الكيتو دايت واهم الآثار السلبية من خلال موقع فكرة Fekera.com، يلاحظ الأشخاص الذين يستخدمون نظام الكيتو دايت أن هناك تغير في لون البول ورائحته الأمر الذي يجعلهم يقلقون تجاه هذا الأمر راغبين في التعرف على ما أسباب التغير في لون البول والآثار السلبية التي تنتج عن الكيتو دايت وهذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

الكيتو دايت 

  • الكيتو دايت هو عبارة عن نظام غذائي يتم  الاعتماد فيه على الدهون و البروتين والتقليل من الكربوهيدرات حيث يتم استبدال أغلب السعرات الحرارية بالدهون والكربوهيدرات وهذا النظام يتضمن خسارة الوزن والدهون في فترة قصيرة للغاية. 
  • أتباع نظام الكيتو يجعل الجسم في حالة استقبالية تسمى الحالة الكيتونية. 

تغير لون البول في الكيتو دايت 

لون البول في الكيتو دايت والآثار السلبية

  • إن تغير لون البول ورائحته أمر طبيعي جدا عند أتباع نظام الكيتو فهو دليل على أن الجسم قد دخل بالفعل إلى الحالة الكيتونية ولكنه ليس بشرط أن يؤكد أن الجسم بدأ في فقدان الوزن. 
  • ويختلف لون البول في نظام الكيتو حيث توجد أربعة ألوان للبول في نظام الكيتو  والتي تختلف عن لون البول العادي الذي يميل إلى الاصفرار وذلك لأن الشخص بداء في الاعتماد على نوعية مختلفة من الطعام وألوان البول التي يمكن رؤيتها في نظام الكيتو دايت كالأتي :

لون البول الأبيض النقي في الكيتو دايت

لون البول في الكيتو دايت والآثار السلبية

  • لون البول الأبيض هو تغير طبيعي للأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت وذلك لأنهم قاموا بتناول كميات أكبر من المياة المسموح بها في نظام الكيتو مما جعل لون البول يتغير إلى الأصفر. 
  • وشرب الماء بكميات أكبر من المسموح بها يجعل الشخص يفقد كميات أكبر من المعادن الهامة للجسم لذا ينصح الأشخاص بأن يقوموا بأتباع نظام الكيتو كما هو ولا يزيد من كمية المياه وأن يتبع الكمية المسموح بها. 

لون البول الاصفر الغامق في الكيتو دايت

لون البول في الكيتو دايت والآثار السلبية

  • هذا اللون هو أنذر لك أنك لا تتناول الكمية المطلوبة من المياه لذا سيكون عليك القيام بشرب كميات المسموح بها في نظام الكيتو الذي تتبعه. 
  • كما ينصح بأن يتم شرب كوب من الماء في كل ساعة لأن الكميات الكبيرة من الماء في نفس الوقت لا تفيد الجسم. 

لون البول الزيتي في الكيتو دايت 

إن نظام الكيتو دايت يجعل الجسم يقام الأنسولين ويقوم بخفض نسبة الأنسولين الموجودة في الجسم حيث يقوم الشخص بإخراج جزيئات الأنسولين بصورة كيتونات تعرف بالأسيتون أسيتات وهو يشبه قوام الزيت. 

لون البول الرغوي في الكيتو دايت

إن أتباع نظام غذائي صحي يجعلك تتناول الكثير من المواد الذي يتسبب في تحول لون البول إلى لون الرغوي كما يتسبب بع السرعة والضغط الكبير الذي يخرج به البول من المثانة عند امتلاءها. 

الآثار السلبية الكيتو دايت

على الرغم من خسارة الوزن في نظام الكيتو دايت إلا أن له العديد من الأضرار ومنها الأضرار الآتية :

  • الإصابة بالأنفلونزا الكيتو والتي تحدث لمن يتبع نظام الكيتو في بدايته بسبب أنخفاض مستوى الكربوهيدرات مما يسبب الإصابة بالصداع، والتعب، والتهيج، والإمساك، والغثيان والقيء، والدوار، وألم في العضلات في الأسبوع الأول لاتباع النظام. 
  • الاصابة بالاسهال وذلك لأسباب عديدة منها زيادة الألياف في الخضروات والفاكهة ومنتجات الألبان الدسمة وكذلك عدم تحمل المرارة عملية تكسير الدهون التي تمر بها. 
  • امكانية استعادة الوزن بمجرد التوقف عن أتباع النظام الذي لا يمكن الاستمرار عليه لفترات طويلة. 
  • انخفاض في كتلة العضلات وعملية الأيض. 
  • فقدان الجسم للكثير من السوائل والمعادن يعرض الشخص للإصابة بأمراض الكلى والقلب.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص لون البول في الكيتو دايت والآثار السلبية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.