التخطي إلى المحتوى

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث كيف اعرف ان الختان صحيح ؟ من خلال موقع فكرة Fekera.com، عملية الختان هي من العمليات المستحبة لذكر ولكنها غير مستحبة للأنثى وتتسبب لها في العديد من الأضرار فما هي مراحل شفاء عملية الختان هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

عملية الختان للذكور 

هي عملية يتم فيها إزالة الجلد الزائد عن العضو الذكري فيما يعرف بالقلفة وبعد العملية الجراحية يعود العضو الذكري مرة أخرى لطبيعته ولكن بدون الجزء الذي تم ازالته. 

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث

إن الختان للذكور من العمليات التي يفضل الكثيرين أجرائها للأطفال الرضع بعد الولادة ولكن لا مانع من أن يقوم الشخص البالغ بالقيام بها اذا اراد وعملية الختان لابد من متابعتها لتتأكدي من شفاء طفلك عليك اتباع المراحل التالية :

  • المرحلة الأولى : عليكي في البداية أن تحددي كمية الدماء التي يفقدها طفلك في الحفاظ لمدة 24 ساعة من إجراء العملية والتي لا يجب أن تزيد عن بوصة واحدة. 

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث

  • المرحلة الثانية : بعد عملية الختان سيكون عليك الأهتمام عند استخدام الماء في تلك المنطقة ولا تقوم بإزالة الشاش المربوط حول العضو فهو في الغالب سيسقط من تلقاء نفسه بعد 24 ساعة الى 48 ساعة من إجراء العملية، لتقوم بعدها بأستخدام الكريم الموضعي الذي وصفه له الطبيب . 

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث

  • احذري أن لم تسقط قطعة الشاش أن تقومي انتي بأزالتها بل عليك وضع الطفل في حوض به ماء لتسقط قطعة الشاش من تلقاء نفسها وإن كان هناك قطعة جلد ملتصقة بها اتركيها لتسقط من تلقاء نفسها مع مرور الوقت. 

اقرأ ايضًا : متى يشفى جرح الختان ؟

عملية الختان للإناث 

  • عملية الختان للإناث هي عبارة عن عملية يتم فيها استئصال الأعضاء التناسلية الخارجية للفتاة مما يتسبب عنه تشويه للاعضاء التناسلية للأنثى. 
  • عملية الختان تحدث بالفتيات ضرر بالغ حيث تعرض لموقف صعب للغاية يتسبب في تشويه نفسيتهم بالاضافة الى انه يؤثر على علاقاته الجنسية بعد ذلك مع أزواجهم. 
  • عملية الختان للإناث هي عملية يعاقب عليها القانون فهي جريمة أصدرت العديد من الدول قانون عقوبات خاص بها وذلك لأنها تعتبر جريمة لانتهاك حقوق الطفل. 

اقرأ ايضًا : كيفية علاج جرح العمليه القيصريه الملتهب

أنواع الختان للإناث 

مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث

عملية الختان للإناث تتم في أربع صور وجميعها مخالفة للشريعة الإسلامية كما أنها مخالفة للانسانية والقوانين وهما كالآتي :

النوع الأول من ختان الإناث 

يتم فيه الختان من خلال القيام بشق الأعضاء التناسلية للأنثى ومن ثم القيام بوخر هذة الأجزاء وكيها وثقبها ومن ثم حكها وكل ذلك يتم من خلال أدوات غير طبية تتسبب في إحداث ألم كبير للفتيات. 

النوع الثاني من ختان الإناث 

عملية يتم فيها قطع البظر و الشفرتين الداخليتين سواء كان القطع كلي أو جزئي مع قطع للطية الجلدية التي تتواجد خارج المهبل

اقرأ ايضًا : عندي حبوب بالقضيب ، ما علاجه ا؟

النوع الثالث من ختان الإناث

  • هي عملية يتم فيها استئصال الأعضاء التناسلية كاملة الا وهي البظر والشفرتين الصغيرتين والكبيرتين من خلال تخيطها ولا يتم فك الخياطة الا مع الزواج. 
  • هذا النوع منتشر في بعض الدول الأفريقية مثل النوبة والسودان ويرجع هذة الطريق إلى الفراعنة. 

النوع الرابع من ختان الإناث

هو الختان التخييطي الذي يتم فيه ضيق الفوهة المهبلية من خلال قطع في الشفتين الكبيرتين او الصغيرتين ووضعهم في مكان آخر. 

اقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الختان في المنام

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص مراحل شفاء الختان بالصور للذكور والإناث ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.