التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان رسم الحيوانات للاطفال أمر مطلوب لهم كثير وذلك لأنه وسيلة بتعرفهم على الحيوانات وأشكالها وأنواعها كما أنها تكون مطلوبة ليس فقط من أجل الأنشطة المدرسية ولكن من أجل مادة الرسم لذا سنتعرف معا اليوم على طريقة تعلم رسم الحيوانات البرية في السطور القادمة فتابعونا. 

الحيوانات البرية 

  • الحيوانات البرية هي عبارة عن مجموعة الحيوانات التي تعيش في البرية وتعتمد على نفسها من أجل توفير المأكل والمأوى وبذلك فهي عن الحيوانات الأخرى التي يرعاها الإنسان. 
  • وتعيش تلك الحيوانات في الغابات البعيدة والمناطق الصحراوية بعيدة عن الإنسان الذي يهدد بقائها ويحاول اصطيادها، والجدير بالذكر أن هناك من هذة الحيوانات من انقرضت وهناك من هم على وشك الانقراض بسبب أفعال الإنسان.

قد يهمك ايضًا : دراسة جدوى مشروع محل بيع أدوات الرسم

أنواع الحيوانات البرية 

لعلك أول ما يتبادر إلى ذهنك عند سماع اسم الحيوانات البرية أنها الحيوانات التي تعيش في البرية حيوانات مفترسة ولكن هذا ليس صحيحا الحيوانات التي تعيش في البرية منها بالفعل ما هو مفترس ومنها الحيوانات الأليفة أيضا وهما كالأتي :

الحيوانات البرية المفترسة 

الحيوانات البرية هي تلك الحيوانات التي تعيش في البرية بعيد عن الإنسان لأنها تشكل خطرا عليه وتسمي هذة الحيوانات بالحيوانات الوحشية التي لا يمكن التعامل معها بسهولة إلا إذا قام الإنسان بترويضها مثل الأسد والنمر والفهد والذئب والضباع. 

الحيوانات البرية الأليفة

هي حيوانات اليفه لا تشكل خطرا على الإنسان بل إنها تخاف من الإنسان ومن الحيوانات المفترسة أيضا، بعض منها يمكن اقتنائها والتعامل معها مباشرة  وهي مثل الأرانب والغزلان و الزرافة والحمار الوحشي. 

 كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

مع ربط الأشكال الهندسية البسيطة وادخلها في الرسومات والفنون المختلفة لم يعد أمر رسم الحيوانات البرية أمر صعبا بل إن الأمر أصبح سهلا للغاية يمكن القيام به من خلال اتباع بعض الخطوات والأشكال الهندسية البسيطة وهي كالأتي :

طريقة رسم الأسد بالصور 

يحتاج رسم الأسد في البداية الي رسم شكل بيضاوي يعقبه رسم دائرة وعند الشكل البيضاوي ستبدأ برسم الجبهة ومن ثم الأرجل وتكمل الرسم كما هو موجود بالصورة لتصل في النهاية الى نتائج نهائية. 

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

طريقة رسم الفيل بالصور

هناك أكثر من طريقة لرسم الفيل وذلك على حسب وضعية الفيل التي يتخذها وسنقدم إليكم طريقتين مختلفين لرسم الفيل وهما كما في الصور الأتية : 

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

طريقة رسم الفهد بالصور

يمكن رسم الفهد بطريقة كرتونية وبسيطة باستخدام الدارة والشكل البيضاوي كما في الصورة الأتية :

 

طريقة رسم الزرافة بالصور

الزرافة كائن جميل ذو ألوان رائعة تتميز بعنق طويل ورأس بها اذنين وارجل طويلة ويمكن رسمها بأتباع الخطوات الأتية :

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

طريقة رسم الدب بالصور

الدب رسمه بسيط وسهل للغاية تحتاج في البداية الي رسم رأس الدب ومن ثم تحديد الأنف ووضع العينين لتقوم بعدها برسم جسم الدب لتحصل في النهاية على رسمة الدب كاملا. 

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

طريقة رسم الذئب بالصور

من خلال بعض الدوائر يمكنك رسم الذئب حيث عليك أن تقوم برسم دائرة متوسطة يعلو عنها دائرة أصغر وياتي أسفل منها دائرة أخرى أصغر، لتقوم بعدها بإيصال هذه الدوار معا واستكمال باقي الخطوات كما في الصورة لتصل الى النتيجة النهائية. 

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

كيفية رسم وجوه الحيوانات

أول الأمور التي تساعدك على رسم الحيوانات بطريقة صحيحة هو تعلم رسم وجوه الحيوانات في البداية لتقوم بعد ذلك برسم الحيوان التي ترغب في رسمه لذا جمعنا لكم مجموعة من وجوه بعض الحيوانات البرية التي يمكنك رسمها بسهولة وبخطوات بسيطة من خلال الصورة الآتية :

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص كيفية تعليم رسم الحيوانات البرية  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.