التخطي إلى المحتوى

صيغة خطاب شكر على الجهود للموظف من خلال موقع فكرة Fekera.com،أن الموظف المخلص في عمله الذي يبذل كل التضحيات في سبيل عمله ومن أجل تقدم العمل وتطويره وهذا الموظف يحتاج إلى أن نقدم له عبارات الشكر والتقدير والامتنان لمجهوده في العمل لذا جمعنا لكم مجموعة من أفضل عبارات الشكر والتقدير للموظف. 

صيغة خطاب شكر على الجهود للموظف

الموظفون في اي مؤسسة او مكان للعمل هما الفئة الأكثر أنتشارا وهما الجزء الأساسي لأي مؤسسة أو شركة وبدونه  لن يتم العمل لذلك فإن لهم دور كبير في أي مؤسسة يعملون بها لذا يحث الكثيرين على تقديم عبارات الشكر والتقدير للموظف وذلك شكر وتقدير على جهوده المبذولة ودوره الذي لا يمكن إنكاره ومن عبارات الشكر والتقدير للموظف العبارات الآتية :

  • العمل مع الجماعة وبروح الفريق هو أساس الأداء الأفضل لنا جميعًا، وقد أثبتّم أنكم على قدر المسؤولية وأنكم من خيرة الموظفين، وقد حملتم جميعًا على عاتقكم أمانة العمل والإخلاص فيه، وسرتم بخطواتٍ ثابتة بمؤسستنا هذه إلى النجاح، فلولا تضافر جهودكم وتعاونكم واخلاصكم، لما حققنا أي نجاحٍ أو تقدم، فاقبلوا منا عبارات الثناء البسيطة التي لا توفيكم حقكم، لكنّها تُعبّر لكم عن مدى افتخارنا بالعمل مع فريق عملٍ مثالي مثلكم. 
  • إن حبَّكم لعملكم هو سرّ تميُّزكم، فقد كان همُّكم الأول هو نجاح العمل، وليس الحصول على المال، استطعتم أن تنجحوا في عملكم وأن تكسبوا المال الحلال، فشكرًا لكم، وكل التقدير لجهودكم وتميُّزكم، وحبّكم للعمل ذكّرنا بقول هنري ثورو: “لا توظف أحدًا يعمل من أجل المال، وإنما يعمل لأنه يحب العمل”.
  • ربما لا تُسعفني الكلمات في قول كلمة الحق فيكم، فأنتم نعم الموظفون، وأنتم خيرة الخيرة، ولولا جهودكم لما تمكنّا من مواصلة النجاح، ولما تمكنا من وضع مؤسستنا على خارطة النجاح بفترةٍ قياسيةٍ، فشكراً لكم، وتميزكم ملء الأرض حبًا وكرمًا.
  •  العمل ليس مجرد تشريفٍ ولا هو منصبٌ للمفاخرة، بل هو تكليفٌ وأمانة، وأنتم قد أثبتم بالوجه الشرعي أنكم بقدر المسؤولية والأمانة، وأنكم خير من تولى المناصب، فشكرًا لكم على جهودكم الرائعة، وعلى عملكم وتعاونكم لأجل رفعة هذه المؤسسة التي لولاكم لما تقدّمت ولا ازدهرت.

عبارات شكر وتقدير للموظف المتقاعد

عبارات شكر وتقدير للموظف

إن الموظف يقضي رحلة طويلة في عمله ليقدم كل ما لديه من إمكانيات ومهارات وطاقات لخدمة المؤسسة والشركة التي يعمل بها، ويفني الموظف عمره و الشركة تكبر أمام عينيه إلى أن يحين وقت التقاعد وهنا سيكون على الموظف الذي أدى عمله بإخلاص طوال سنوات طوال أن يستريح، ومن هنا وجب على زملائه ومديره في العمل ان يقدم له عبارات الشكر والامتنان والتقدير لدوره الكبير والمبذول طوال هذه السنوات ومن بين أجمل عبارات الشكر والتقدير ما يلي :

  • بكلّ ما أُوتيتُ من فخرٍ أرفع لكم جميعًا أجمل باقات الحبّ والثّناء والشكر على ما قدّمتموه وتُقدّمونه في سبيل عملكم، كما أنّكم تحرصون دائمًا على أفضل أداء وأحسن نتائج، وهذا يُعطي دفعةً كبيرةً باتجاه النجاح والعمل المستمر. 
  • من لا يشكر الناس لا يشكر الله، وأنتم جميعًا تستحقون الشكر والثناء، فلولاكم لم تكن مُؤسّستنا لتصل إلى أفضل المراتب، ولولا جهودكم لما كان للنجاح أي وصول ولما تحقّقت الأهداف، فأنتم أساس رفعة هذه المؤسسة وأساس تقدُّمها، وأنتم من يحمل شعلة النجاح والتطور، فشكرًا لكم وإلى الأمام دائمًا. 
  • أتقدّم لكم بأسمى آيات الحبّ والتقدير والعرفان على كلّ ما قدّمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المُؤسّسة، فأنتم نِعم الموظّفون والمُخلصون، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كلّ ما هو رائع ومُفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكرًا على دعمكم المستمر. 
  • أرجو من الله العظيم أن يُمتّعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يُبارك في جهودكم المبذولة، وأن يجزيكم عنّا خير الجزاء، فأنتم أفضل من أدّى عمله بإتقانٍ وإخلاص، وأنتم خير من حمل الأمانة، فلولاكم لما كان للمؤسسة أيّ تقدمٍ يُذكر، ولولا تضافُر جهودكم جميعًا لما شعرنا بلذة تحقيق الأهداف.
  •  بعد النجاح الكبير والسمُّعة الطيّبة التي حقّقناها معًا، يجدر بنا جميعًا أن ننسب الفضل لأصحاب الفضل، ولولا أنّكم عملتم بجد وإخلاصٍ وتفانٍ لما كان للنجاح أي معنى، فبكم وحدكم حققنا الأهداف، وبتضافر جهودهم وصلنا إلى ما نحن عليه، فتقبلوا كل معاني الثناء والتقدير على أدائهم الرائع. 
  • إليكم يا أصحاب الهمم العالية، والقلوب المخلصة والأيادي البيضاء، يا من سعيتم بكل ما أُوتيتم من قوةٍ لإنجاح العمل وتحقيق الأهداف، ويا من وصلتم الليل بالنهار وكنتم جنودًا مجهولين، تعملون بصمتٍ دون انتظار الشكر، و يا من صبرتم على المشقة وتحدي الصعاب، أنتم خير من عمل في هذه المؤسسة وأنتم أفضل من قدّم لها الدعم والاستمرار.
  •  كلّ معاني الحب والتقدير أقدّمها لكم، يا خير من أدّى العمل وحقّق الأهداف، وها أنتم اليوم تقفون على أعتاب النجاح بكل فخرٍ أنكم أديتم الأمانة، وأوصلهم الرسالة، وساهمت في رفعة أوطانهم، فمن يعمل بكل هذا الجهد والإخلاص يستحق أن يكون ضمن المُتميّزين ومشكورين والمُكرّمين، فشكرًا لكم. 

صفات الموظف المثالي الناجح

عبارات شكر وتقدير للموظف

إن من أهم الأشياء التي تساعدك على نيل احترام وتقدير الأخرين أن تكون صورة جيدة للموظف المثالي الناجح ومن صفات الموظف الناجح ما يلي :

  • حب العمل الذي يؤديه والافتخار به وأهميته في المجتمع. 
  • الثقة بالنفس فأنك تمتلك من القدرات والمهارات ما يجعلك كفء لتلك المهمة. 
  • العدل وأن تكون منصفا لا تتحيز إلى شخص على حساب الأخر. 
  • الاستماع إلى المدير والرؤساء في العمل والأخذ بنصيحته. 
  • إن يكون الشخص مقتنع ولديه شعور بالرضا عن العمل الذي يؤديه. 
  • إن تمتلك قدرة على الإبداع والابتكار. 
  • اجعل علاقات جيدة بالجميع وابتعد عن الصراعات. 
  • التعمق للمهنة وفهمها واستيعابها بشكل مميز. 
  • إن تمتلك الكفاءة العالية والقدرة على تنظيم الوقت. 
  • الحضور مبكرا إلى العمل وعدم التأخير عن الموعد المحدد. 

أهمية الموظفين في المجتمع 

إن الموظفين لهم دور كبير في حياة الشركات والمؤسسات فتخيل أردت أن تقيم اي شركة أو مشروع وشرعت في البحث عن موظفين فلم تجد فهنا لم يكون هناك مشروع. 

  • لذلك فإن الموظف هو أساس اي كيان اقتصادي او تجاري او حتى في الصحة والتعليم وغيرها، الموظف دوره رئيسي وأساسي في حياتنا علينا جميعا أن نقدره ونحترمه ونوجه له من العبارات التي تشكره وتحثه على التفوق أكثر في العمل ومن بين هذة العبارات ما يلي :
  •  للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كلّ الثناء والتقدير.
  • الشكر الموصول لجهودكم، رغم أن جميع كلمات الشكر لا توفيكم ولو جزءًا بسيطًا من حقكم، وذلك تقديرًا لعطائكم الدائم والمستمر في سبيل رفعة مؤسستنا، والسير بها نحو الأفضل، وأتمنى لكم مزيدًا من الإبداع الموصول.
  • لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيدة ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك. رسالة ابعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصرًا ومعترفًا بالعجز عن واجب الشكر.
  • لا أستطيع التعبير عن مدى فخري وامتناني بوجودك معنا كموظف لدى شركتنا، فقد أبليت خير البلاء وظهرت بأفضل صورة يقتدي بها الآخرين جميعًا.

كلمات الشكر للموظفين وأثرها 

عبارات شكر وتقدير للموظف

إن كلمات الشكر التي يتم توجيهها إلى الموظفين وحثهم على العمل أكثر وبذل المزيد من المجهود لشعورهم الداخلي بأن ما يقدمونه من تضحيات في العمل يتم احترامها وتقديرها ومن هنا وجب علينا تقديم الكلمات التي تترك في نفسهم أثر طيب لنحقق لهم الاستقرار والسعادة النفسية ونلامس ذلك على أرض الواقع من خلال تطور العمل، ومن عبارات الشكر التي يمكن توجيهها ما يلي :

  • رسالة ابعثها مليئة بالحب والتقدير والاحترام ولو أنني أوتيت كل بلاغة، وأفنيت بحر النطق في النظم والنثر لما كنت بعد القول إلّا مقصراً ومعترفاً بالعجز عن واجب الشكر.
  • للنجاح أناس يقدّرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدّر جهودك المضنية، فأنتَ أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كلّ الثناء والتقدير.
  • كل كلمات الثناء تصمت خجلاً أمام ما تقدموه من جُهدٍ متميز وعملٍ دؤوب لأجل المصلحة العامة، فشكراً لكم جزيلاً، وكل كلمات الحب والوفاء لكم، وأتمنى لكم الاستمرار أكثر فأكثر لتحقيق جميع الأهداف والوصول لأعلى المراتب. 
  • أتقدم لكم بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان على كل ما قدمتموه طوال فترة خدمتكم في هذه المؤسسة، فأنتم نعمل الموظفين والمخلصين، الذين يحملون أمانة العمل والإخلاص في أعناقهم، ويحرصون على تقديم كل ما هو رائع ومفيد ولو على حساب أنفسهم، فشكراً على دعمكم المستمر.
  • يشرفني أن أتقدم لك بجزيل الشكر على مهارتك العالية وتقدّمك، ولقد عهدت فيك دوماً الإخلاص والتّفاني والإجادة في إنجاز ما تكلفت به من أعمال، حتى صرت نموذجاً يحتذى به في مؤسستنا.
  • لكل مبدع إنجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك.

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص عبارات شكر وتقدير للموظف ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.