التخطي إلى المحتوى

اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان للقرآن الكريم حلاوة كبيرة فبيه تهدأ النفس وتميل إلى السكون والهدوء والاطمئنان فهو غذاء الروح وطمأنينة للقلب، وقد قراء القران الكريم مجموعة من أروع وأفضل القراء في العالم بأصواتهم العذبة والنبذة بالراحة وقراءة للقرآن بأحكام وتجويد جعلته من أفضل وأهم القراء في العالم لذا سنتعرف معا اليوم على هؤلاء القراء. 

اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم

الكثيرين قاموا بتلاوة وقراءة القرأن ولكن القليل من نجح في أن يصل إلى المستمعين، فالقرآن الكريم لا يعتمد فقط على الصوت العذب في التلاوة ولكن على المقرأة بأحكام وتجويد صحيح مع الخشوع في القراءة حيث يشعر القارئ بأنه قلبه وعقله يتعلق بالآيات التي يتلوها القارئ ونجح في فعل ذلك مجموعة من الشيوخ من مختلف الجنسيات ومن أفضل القراء حول العالم ما يلي :

الشيخ عبدالرحمن السديس 

اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم

  • الشيخ عبد الرحمن السداسي هو ذلك الإمام الذي عمل إمام وخطيب في بيت الله الحرام وذلك من عمله وعذوبة صوته وحلاوته في تلاوة آيات الله. 
  • ولد الشيخ عبدالرحمن في المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1960، ليدرس الفقه ويحصل في النهاية على الماجستير في أصول الفقه والشريعة بتقدير امتياز هذا بالاضافة الي انه حاصل على الأستاذية في أصول الفقه من جامعة أم القرى. 

الشيخ ماهر المعيقلي

  • الشيخ ماهر المعيقلي ولد بالمملكة العربية السعودية وذلك في عام 1969م، وقد حصل الشيخ على الماجستير في الفقه وكان يعمل مدرسا للرياضيات في المدينة المنورة . 
  • الشيخ ماهر هو من أفضل من قاموا بتلاوة القرآن الكريم في العالم، حيث يستمع الملايين من المسلمين حول العالم بتلاوة الشيخ ماهر، حيث أن تلاوته تجعل بدنك يقشعر وقلب يشعر بالنشوة نفسك تدب بها السكين. 

الشيخ عبدالباسط عبدالصمد

اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم

  • الشيخ عبد الباسط من أكثر القراء حول العالم الذين يمتلكون تلاوة رائعة تجعل قلبك يخشع وتشعر معه بهدوء القرأن والنفس. 
  • فالشيخ عبد الباسط من مواليد محافظة قنا بجمهورية مصر العربية حيث ولد في عام 1927 وتوفي في عام 1988م وعلى الرغم من وفاته إلا أنه أثره مازال باقي وحاضرا معانا من خلال العديد من التسجيلات بصوته العذب. 

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي 

اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم

  • من أشهر وأفضل قراء القرآن الكريم في العالم العربي والعالم كله، وقد استطاع الشيخ بصوته العذب وتلاوته بأحكام القرآن صحيحة أن يكسب قاعدة جماهيرية واسعة جدا. 
  • لا تقف قدرة الشيخ مشاري على القرأءة العذبة فقط بل هو قادر على التحكم بطبقات صوته واسلوبه بشكل كبير، حيث يعمل إمام وخطيب المسجد الكبير في الكويت

الشيخ محمود الحصري 

  • الشيخ محمود الحصري واحد من أهم وأفضل القراء في العالم العربي والإسلامي وهذا على الرغم من وفاته إلا انه ترك لنا ثروة كبيرة من تلاوات القرآن الكريم بمختلف القراءات الأمر الذي يجعل المستمع متشوق إلى سماع آيات الله بصوت الشيخ محمود. 
  • الشيخ محمود الحصري من مواليد طنطا حيث ولد في عام 1917م وتوفي في عام 1980 عن عمر يناهز 63 عام. 

الشيخ فارس عباد

  • الشيخ فارس عباد هو شيخ يمني الجنسية حيث ولد في عام 1980م، تربى وتعلم حفظ القرأن الكريم منذ الصغر فهو يمتلك صوتا رائعا ومميز. 
  • وقد قام الشيخ فارس بتسجيل القرآن الكريم كاملا بصوته ويتم اذاعتها على قناة المجد .

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص اسماء افضل قراء القرأن الكريم في العالم ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.