التخطي إلى المحتوى

تزيين الفواكه بطرق مختلفة وتقديمها للضيوف  كيفية تقطيع الفواكه بشكل زاكي ومميز، استعداداً لاستقبال موسم الصيف وتميزه بكثرة وتعدد أنواع الفاكهة التي يحبها الكبار والصغار، ولكن هناك طرقاً كثيرة ومبتكرة لتقديم الفاكهة للضيوف أو الأسرة أو لترتيب الأطفال فيها، وفيما يلي ومن خلال مقالنا اليوم نوضح بالتفصيل طرق تزيين الفاكهة وتقديمها للضيوف عبر موقع فكرة.

طرق مبتكرة لتزيين الفاكهة وتقديمها للضيوف

توجد العديد من الطرق التي يمكن تنفيذها لتقديم الفاكهة بطريقة مميزة ومبتكرة تجذب انتباه الضيف أو حتى الأطفال لحثهم على تناول الفواكه لما فيها من فوائد عديدة ومن خلال التالي نوضح تلك الطرق بالتفصيل:

  • طريقة شيش الفواكه: وهو عبارة عن تقطيع الفواكه لمكعبات متوسطة الحجم وغرسها في عصى الشيش وتقديمها للضيوف والأطفال، وتتميز تلك الطريقة بتنوع الألوان وتناغمها مما يجذب انتباه الجميع، حيث يمكن تقطيع البطيخ والتفاح والعنب والكرز والمانجو والكنتالوب وغيرها ورصها بطريقة متنوعة حيث تكون شكلا متميزاً وألواناً جذابة.
  • حامل الكب كيك: في تلك الطريقة يتم خلط بعض الفواكه معاً مكونة سلطة الفواكه أو ما يسمى بالكوكتيل في أكواب ووضعها على حامل الكب كيك لتقدم بشكل جديد ومبتكر.
  • طريقة السوشي: حيث يتم وضع شرائح من الموز والتفاح  والتين والأناناس مع عجينة من جوز الهند ومن ثم تقديمها مع طبق من العسل الأبيض أو الكريمة.
  • بيتزا الفواكه: وهي عبارة عن طبقة رقيقة من الكيك أو شرائح التوست أو عيش التورتيلا ومن ثم وضع طبقة من صوص الشوكولاتة أو الجناش ومن ثم طبقة من القشطة أو الكريمة عليها وتقطيع بعض الفواكه ورصها بطريقة شهية لتكون شكل البيتزا ويتم تزيينها في النهاية بالعسل الأبيض أو صوص الكراميل.
  • طريقة الوجوه الضاحكة: وهي عبارة عن تقطيع الفواكه المختلفة ورصها معاً على هيئة وجه أو شخصية كرتونية وتقديمها للأطفال مما يجعلهم يتهافتون عليها.
  • طريقة الواردات الصغيرة: وهي عبارة عن تقطيع الفواكه المختلفة على هيئة وردات صغيرة باستخدام القطاعات المختلفة على شكل وردات بأحجامها المختلفة أيضاً.
  • سلة الفواكه: في تلك الطريقة هناك اختيارين لتقديم الفاكهة إنا بوضع الفواكه في سلة مصنوعة من الخوص أو البلاستيك وإما تقديمها في البطيخ المجوف على هيئة سلة.
  • تقديم الفواكه مع صوص الشوكولاتة أو التوفي: في تلك الطريقة والتي تعتبر أسهل الطرق يتم تقطيع الفاكهة ووضعها في أطباق ومن ثم وضع صوص الشوكولاتة أو التوفي أو الصوص المحبب لكل فرد عليها ووضع بعض قطع الشوكولاتة الميسورة أيضاً كنوع من أنواع التزيين.

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

أفكار لتزيين الفواكه وتقديمها للضيوف

تقطيع الفواكه بشكل جذاب وجميل

هناك الكثير من الأشكال المبتكرة في تقطيع الفاكهة والتي تستخدم في تزيين التورتات وبعض الحلويات، كتقطيع التفاح على هيئة بجعة أو طائر والمانجو على هيئة سمكة والموز على هيئة دولفين وغيرها من الفواكه التي يمكن تقطيعها بأشكال مختلفة سواء على هيئة حيوانات أو طيور أو وردات.

أفكار جذابة لتزيين الفواكه للضيوف

أفكار جذابة لتزيين الفواكه للضيوف

أفكار جذابة لتزيين الفواكه للضيوف

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.