ما هو القطران الذي يستخدم للشعر ؟

sozan

ما هو القطران للشعر وهَلْ يستحق كل تلك الضجة القطران سؤال اثار بَحث الكثيرين، وسيتم التعرف عليه من خلال موقع فكرة فهو سائل عضوي يتكون من الهيدروكربونات والكربون الحر، ويتم استخراجه من خلال عملية التقطير للمخلفات العضوية، وله استخدامات متعددة فهو يدخل كمادة فعالة في علاج الصدفية، ويفضل استخدام قطران الفحم في علاج الأمراض الجلدية، ويعمل القطران كمادة مطهرة بشكل عام.

زيت القطران للشعر

ما هو زيت القطران للشعر كيفية استعماله

قطران الشعر أو زيت قطران الشعر وهو كما ذكرنا سابقا سائل لزج يتم استخراجه من مخلفات البترول بواسطة عملية التقطير، وزيت القطران يتكون من مواد ثقيلة مثل النيكل والزئبق والرصاص وحمض السالسليك.

وأيضا له رائحة نفاذة تعمل على تنشيط خلايا المخ والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم، وأيضا يؤثر على الخلايا العصبية للجسم فهو يمنح الجسم شعور الارتخاء ويساعد الجسم على التخلص من التوتر والاكتئاب، وانتشر الحديث مؤخرا عن أهمية القطران للشعر والجسم وهو من أجود الزيوت التي يفضل استخدامها للشعر.

فوائد استخدام زيت قطران الشعر

  • يحتوي زيت القطرات على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الثقيلة والفيتامينات التي تساهم في علاج تلف الشعر بشكل كبير.
  • يمنع تساقط الشعر.
  • يعمل على تقوية جذور الشعر وتحفيزها، وأيضا يحافظ على الشعر من الإصابة بالقشرة.
  • يعمل كمادة مادة مطهرة لذلك يمنع تكون الفطريات التي قد تصيب فروة الرأس وقد تسبب الحكة والتقرحات الجلدي.
  • يعطي مظهر صحي للشعر.
  • يحافظ على اللون الطبيعي للشعر ويمنحه القليل من البريق، ويحافظ على الشعر ناعم.
  • وفي حالة الإصابة بأحد الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس مثل الإكزيما فيجب استخدام زيت القطران للعلاج.
  • يساهم زيت القطران بشكل كبير في التخلص على عدوى القمل وصيبان الشعر.
  • القضاء على الشعر الأبيض، فالشعر الأبيض لم يصبح مشكلة تواجه الأشخاص مع التقدم في العمر ولكن مؤخرا أصبح مشكلة تواجهنا جميعا حتى في مرحلة الشباب.
  • انتشرت مؤخرا الأمراض المناعية ومنها مرض الثعلبة والذي أصبح يصيب الكثير من الشباب، وتتسبب الثعلبة في تساقط الشعر بشكل مخيف وحدوث فراغات كبيرة بالرأس مما تتسبب في كثير من الآثار السلبية على نفسية الشخص المصاب، ولا وجود علاج للقضاء على مرض الثعلبة.

كيفية استخدام زيت القطران

خليط زيت القطران وزيت الزيتون

نقوم بخلط ملعقة من زيت القطران وملعقة من زيت الزيتون جيدًا، ثم نقوم بتدليك الفروة بالخليط جيدا، ونتركه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.

زيت القطران والحبة السوداء

نقوم بخلط ملعقة زيت قطران وملعقة زيت زيتون وملعقة من مطحون الحبة السوداء، نقوم بتوزيع الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة ساعتين، ثم نقوم بغسل الشعر.

مزيج زيت القطران وزيت السمسم

هذا المزيج يعالج فروة الرأس من الفطريات والتي تسبب الحكة وظهور التقرحات الجلدية، ويمكن مزج ملعقتين من زيت القطران ومع ملعقتين من زيت السمسم وتدليك فروزة الرأس بالمزيج بشكل جيد ونتركه ساعتين ثم يشطف الشعر جيدا.

خليط زيت القطران والزبادي والسدر

تعمل هذه الخلطة للوصول إلى شعر ناعم وطويل وكثيف، فهي تحفز الدورة الدموية لجذور الشعر، نقوم بخلط ملعقة من زيت القطران مع ملعقة زبادي وملعقة سدر ونضعهم على الشعر ونتركهم ساعتين ثم نغسل الشعر بالشامبو ونشطفه بمياه دافئة.

وأخيرا نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المساعدة اللازمة للظهور بمظهر صحي ومشرق والحصول على شعر ناعم وكثيف.