تفسير رؤية صعود السلم او الدرج في المنام

آمال الشرابى

تفسير رؤية صعود السلم او الدرج في المنام او الحلم للعزباء او للمتزوجة او للحامل او للبنت او للرجل او للمطلقة من خلال موقع فكرة Fekera.com ، دلالات حلم طلوع السلم من خلال كبار علماء التفسير للعصيمي او لابن سيرين او لابن كثير او للنابلسي او لابن شاهين او للامام الصادق او لابن كثير، تفسير رؤية السلم له دلالات عديدة فقد يدل صعود السلم المريض على الشفاء ، وقد يدل على السفر ، والسلم الخشب يدل على النفاق في التعامل ،  والسلم المكسور قد يدل علي الهموم والأحزان وقد يُعبر عن الموت ، وسوف نوضح ذلك تفصيليًا رؤية صعود السلم وذلك على موقع فكرة من خلال عرض تفاسير لكبار أئمة التفسير في الرؤى والأحلام لابن سيرين ، النابلسي ، بن شاهين .

تفسير حلم صعود السلم الحديد لابن سيرين

رؤية السلم في المنام تدل على المكانة العالية والمنزلة الرفيعة ، فمن رأى في المنام أنه يصعد سلم من حديد فسوف يرتقي غلي درجة عالية قد تكون في العلم أو ترقية في الوظيفة ، وقد يؤول تفسير صعود السلم الحديد إلي السفر والترحال .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية نزول اللبن من الثدي في المنام

تفسير حلم صعود السلم بصعوبة للمرأة العزباء او الحامل او المتزوجة

ما تفسير حلم صعود السلم بصعوبة في المنام؟

  • السلم في المنام يُعبر عن المستقبل وعن مشوار الحياة الذي يقطعة الإنسان ، فإن كان يصعد السلم بسهولة ويُسر فهذا يدل علي الخطوات الجادة المقطوعة وعلي النجاح المستمر.
  • من تعثر في الصعود ويصعد بصعوبة في المنام فهذا يدل على الصعاب والعقبات التي تواجه صاحب الرؤية ، ولكن هذا مؤشر جيد أنه في النهاية سوف يصل لمراده ويحقق طموحاته وأحلامه.

تفسير حلم السلم الخشبي

السلم هو الأداة التي من خلالها الوصول إلي الأدوار العليا ، وهو كذلك في الرؤية ، فمن رأى نفسه يصعد سلم خشبي فهذا يدل علي الترقي والعلو ولكن هناك شيئ من النفاق يعتري صاحب الرؤية أو قد يستعين بأشخاص منافقين يساعدونة في الوصول إلي هذه المكانة العالية بالتدليس والغش .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم صعود السلم او الدرج

تفسير حلم نزول السلم بخوف

ما تفسير رؤية نزول السلم بخوف في الحلم؟

  • نزول السلم في المنام قد يُفسر على الرجوع من السفر والعودة إلى أرض الوطن بسلام وقد يُفسر علي الشفاء من المرض للمريض.
  • نزول السلم بخوف في المنام يدل على التردد في في بعض الأمور والمواقف الصعبة ، فالخوف من إتخاذ القرار الخطوبة للعزباء وخوفها من الزواج.
  • العلاقات الزوجية وما بها من خلافات وخشية الطلاق ، وقد يكون مشروع استثماري والخوف من ضياع رأس المال وكذلك الخوف من الخوض في تجارب جديدة لا يدري صاحب الرؤية ما هي عواقبها .

تفسير حلم السقوط من الدرج للعزباء

  • احيانًا ما يسيطر القلق والخوف علي الإنسان من نتائج التجارب الخطوبة الفاشلة والرسوب في الامتحان وضياع وظيفة مهمة ومرموقة.
  • فالخوف يأتي في المنام وكأن الشخص يقع من مكان عالي أو من على الدرج أو السلم  فهذا تأويلة يعود للعقل الباطن من كثرة التفكير في التجارب التي مر بها الإنسان في حياته.
  • قد يكون تفسير الرؤية إنذار لصاحب الرؤيا حتى لا ييأس فإن بعد الفشل النجاح والخطوبة الفاشلة ليست نهاية الحياة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الدفتر

 تفسير حلم الدرج المهدوم او الوسخ او الضيق

  • تفسير الدرج أو السلم في المنام يدل على الطموح و الأحلام التي تتحقق أو لا تتحقق ، في الصعود في المنام يدل على تحقيق الأحلام و الهبوط والنزول يدل على الإخفاقات والفشل قد يدل على عودة الغائب وشفاء المريض.
  • أما هدم الدرج أو إنكسارة فغير محمود وقد يدل علي إنتهاء العلاقات  كفسخ خطوبة أو انفصال زوجين وطلاقهما.
  • كذلك يدل الدرج المهدوم في المنام على موت المريض ، قد يكون احد الأقارب للزوج أو الزوجة.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الحجاب

يمكنك أضافة حلمك من خلال التعليقات بالتفصيل،وسيتم تفسيره والرد عليه والتواصل معك..