دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني من خلال موقع فكرة Fekera.com، اننا دائما ما نتجنب في حياتنا تواجد الأعداء الذين لا يكنون لنا الا كل شر ولا يتمنون ألا تدميرنا ونحاول تجانبهم بالدعاء ومن هنا سنقدم إليكم دعاء لحفظ من الأعداء. 

دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني

إن الأعداء هو الشر الذي قد يصيبك في حياتك فدمرها ويقضي على الجمال والسعادة الموجودة بها، وكل ما يتمناه الإنسان في حياته أن يجنبه الله شر هؤلاء الأعداء الذين قد دمروا حياته ويسببون له ضرر بالغ ومن هذه الأدعية ما يلي :

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوةً لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغاً لي فيما تحب.
  • لا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أسألك بعزك وذلي إلا رحمتني، أسألك بقوتك وضعفي، وبغناك عني وفقري إليك، هذه ناصيتي الكاذبة الخاطئة بين يديك، عبيدك سواي كثير، وليس لي سيدٌ سواك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، أسألك مسألة المسكين وأبتهَلْ إليك ابتهال الخاضع الذليل، وأدعوك دعاء الخائف الضرير، سؤال من خضعت لك رقبته ورغم لك أنفه وفاضت لك عيناه وذل لك قلبه.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم. لا إله إلا الله رب العرش العظيم. لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم.

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين كامل

دعاء على من يكيد لك

دعاء يجمع بينك وبين من تحب بالزواج

الدنيا هي ساحة كبير متواجد بها الخير والشر وهناك من يتمنى لك الخير كله ويساعدك في الوصول إليه وهناك من يتمنى الشر والأذى لك ويكون كل همه في الدنيا هو أن تكون محبطا و فاشلا و يكيد المكائد لك وعليك أن تتجنب هذا النوع بالدعاء الي الله :

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه أمنت بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني. بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي ، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

دعاء للخلاص من شخص مؤذي 

دعاء يجمع بينك وبين من تحب بالزواج

الشخص المؤذي هو شخص يدخل إلى حياتك ويكون مهمته وهمه الوحيد هو كيف يراك حزينا وكيف يسبب لك الدمار وكيف يستطيع أن يؤذيك وحتى انه قد يظهر لك العكس ولكن أفعاله ومشاعره تفضحه لذا عليك أن تحاول بقدر الإمكان أن تتجنب هذا النوع بالدعاء للخلاص منهم كالأتي :

  • (يا رب أنا عبد من عبادك المؤمنين، اللهم إن فلان ظلمني وهو من عبادك، اللهم أنا أعلم بأن ناصيتي وناصيته بيدك أنت، اللهم أنت الماضِ في حكمك عدل في قضاؤك، اللهم إني أسألك أن تعدل بيننا في الحكم والقضاء يا الله، اللهم يا قاضي السماء والأرض، اللهم يا من حكمت، وأنت حكمك هو العدل، اللهم يا من قضيت، وأنت قضاؤك هو الفصل، اللهم احكم بيني وبين أعدائي، اللهم لا تشمت بي، اللهم لا تحوجني إلى أمثالهم).
  • (يا رب يا من ملكت أمري، اللهم أسألك أن تجنبني أذى كل من يحاول أن يتربص بين اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو تضعف قوة أعدائي، وأن تكسر شوكتهم، اللهم اجعل كل من يريد أن يؤذيني في حياتي أو في مالي أو في نفسي ضعيف مكسور مستكين، حتى يعرف يا الله أنك أكبر منه ومن كل كبير، اللهم يا من يحاول أن يتربص بي أسألك أن تعيده إلى صوابه، اللهم أسألك أن ترده عن كل ما يفكر به، اللهم أبعده عنه، اللهم أبعدني عنه).
  • اللهم يا رب عليك نتوكل فاكفنا شر خلقك ونجني مما قد يؤذيني، وما قد يؤذي أهَلْي، أنت حسبي فليس لي من أتوكل عليه سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أضع نفسي بين يديك فإني عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك.
  • اللهم إني أحترس بك فأنت القادر الذي لا يقدر عليك.
  • ربنا أنت مولانا عليك نتوكل فأنت نعم الوكيل اللهم نجني مما قد يؤذيني اللهم لا مسند لي فأني استند إليك فارحمني ونجني وانظر لحالي.
  • اللهم إني أفوض لك أمري فليس لي من أتوكل عليه سواك.
  • يا رحمان يا رحيم يا قدير يا جبار يا من له ملكوت كل شيء بالأرض والسماء، يا من تسبح الملائكة باسمك إني أفوض أمري إلك فانظر لحالي ويسر لي أمري واجعل حدا بيني وبين كل من يريد إدانتي
  • اللهم إني أذكرك بكل اسم لك فإنه لا يضر مع اسمك شيء لا في الأرض ولا في السماء، اللهم بك أؤمن وبك أصبح وعليك أتوكل. 

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت كامل

اللهم أبعد عني شر من يؤذيني 

من أهم الأدعية التي يجب أن تظل على لسان المسلم هو الدعاء علي أي شخص مؤذي بالبعد عنك وذلك لأن الشخص المؤذي لا يأتي من وراه غير الاذية ووجع القلب وتدمير الحياة ومن الأدعية التي تبعد عنك الأشخاص المؤذيين ما يلي:

  • اللهم أبعد عني شر من يؤذيني، اللهم يا رب عليك نتوكل فاكفنا شر خلقك ونجني مما قد يؤذيني، وما قد يؤذي أهَلْي، أنت حسبي فليس لي من أتوكل عليه سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أضع نفسي بين يديك فإني عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك.
  • اللهم إني أحترس بك فأنت القادر الذي لا يقدر عليك.
  • ربنا أنت مولانا عليك نتوكل فأنت نعم الوكيل اللهم نجني مما قد يؤذيني اللهم لا مسند لي فأني استند إليك فارحمني ونجني وانظر لحالي.
  • اللهم إني أفوض لك أمري فليس لي من أتوكل عليه سواك.
  • يا رحمان يا رحيم يا قدير يا جبار يا من له ملكوت كل شيء بالأرض والسماء، يا من تسبح الملائكة باسمك إني أفوض أمري إلك فانظر لحالي ويسر لي أمري واجعل حدا بيني وبين كل من يريد إدانتي
  • اللهم إني أذكرك بكل اسم لك فإنه لا يضر مع اسمك شيء لا في الأرض ولا في السماء، اللهم بك أؤمن وبك أصبح وعليك أتوكل 

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا

دعاء لقهر العدو في الحال

دعاء يجمع بينك وبين من تحب بالزواج

العدو هو من يظهر لك الحقد والبغضاء والكره همه في الحياة هو أن يهدمك ويهدم حياتك كل أمنيته رؤيتك قاسيا في حياتك وعملك وتخريب علاقاتك بمن حولك ومن أهم الأدعية لقهر العدو في الحال ما يلي :

  • اللهم أرني فيه يوم اسود اللهم بحق لا اله الا الله محمد عبده ورسوله .. اللهم اشهدك بانني لن اسامحه في الدنيا والاخره.
  • يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عنى الأهَلْ والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب وأنا عبيدك جمعت له ما استطعت من الدعاء يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هَلْاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير بوعزتى وجلالك لأنصرنك ولو بعد حين.
  • اللهم يارب العرش العظيم يا عزيز يا جبار يا ناصر المستضعفين اشكوى اليك من ظلمني وخدعني وكذب علي وبادلني الإحسان والبر بالكذب والغدر والاستكبار والاستغلال .. اللهم عليك به فانه لا يعجزك .. اللهم اخزه في الدنيا و الاخرة ورد كيده في نحره.

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم اني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك

الدعاء على شخص قهرني 

قد يتسبب شخص ما في ترك شعور موجع تجاهك وقد يكون تسبب في إيذاء في أحد أمور حياتك لتشعر بالقهرة تجاه أفعاله ومن الدعاء الذي يمكن الدعاء به على شخص حاول قهرك ما يلي :

  • اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هَلْاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين اللهم آمين.
  • يا رب ان الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبيدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي

دعاء على من آذاني بلسانه

من أكبر الأدعية التي قد تتسبب بها للأخرين هو أذية الأنسان، فهناك من يشوه سمعة إنسان ومن اغتابه في عرضه وشرفه ومن هنا يستوجب الدعاء على سليطي اللسان الذين يؤذون غيرهم ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها عليهم ما يلي :

  • اعوذ بِالله مما أخاف وأحذر، الله ربي ولا أشرك بِِه شيئا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غَيرك. اللهم يا جبار، يا عزيز يا قهار، أسألك بأسمائك الحسنى التي لا يضر معها شيء في السماء وفي الأرض أن تكفيني شر المسيئين الضارين، وأن ترد كيدهم إلى نحرهم، وأن تكفيني شر كل من أراد بي سوءًا يا الله، اللهم يا مفرج الهم ورافع الغم ومزيل الكرب أسألك أن تجعلني في حرزك وحمايتك وأمنك، وأن تحفظني من فوقي ومن تحتي، وعن يميني وعن يساري. 
  • اللهم إني قد أوذيت في نفسي وديني ومالي، ومالي سواك ألوذ إليه وأشكو ضعف حالي وهوان أمري على الناس، فلا تكلني إلى أحد من خلقك، وهيئ لي من رحمتك ولطفك سورًا يحول بيني وبين من يؤذيني انك على كل شيء قدير. بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً. 
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد، غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم.

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم ادخل على اهَلْ القبور السرور

دعاء لإبعاد المشاكل 

يأتي الإنسان في هذة الحياة ويتمنى أن يعيش ويفارق حياته بهدوء ويحاول في العديد من الحالات أن يتجنب الدخول في صراعات ومشاكل تؤرق حياته ومن أهم الأدعية لإبعاد المشاكل ما يلي :

  • اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت وأنى شئت. اللهم رحمتك ارجوا فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبدا وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت. لا إله إلا الله العظيم الحليم ،لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم. اللهم أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم أسألك مغفرة تشرح بها صدري وترفع بها ذكري وتيسر بها أمري وتكشف بها ضري وترفع بها ضرري إنك على كل شيء قدير. اللهم من اراد بي سوء فاشغله في نفسة وراحته وصحته وعافيته ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا له يارب وارزقه اضعاف مايتمناه لي اللهم ارني فيه عجائب قدرتك وحسبنا الله ونعم الوكيل.

كيف اتخلص من شخص يؤذيني بالقرأن

القرآن الكريم تتمكن من خلاله من التخلص من جميع الأمور السيئة في حياتك فيه علاجا لكافة الأمور التي تحتاج إليها في حياتك ويمكنك التخلص من أي شخص يؤذيك بالقرآن الكريم :

  •  اعوذ بِالله مما أخاف وأحذر، الله ربي ولا أشرك بِِه شيئا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، ولا إله غَيرك. اللهم يا جبار، يا عزيز يا قهار، أسألك بأسمائك الحسنى التي لا يضر معها شيء في السماء وفي الأرض أن تكفيني شر المسيئين الضارين، وأن ترد كيدهم إلى نحرهم، وأن تكفيني شر كل من أراد بي سوءًا يا الله، اللهم يا مفرج الهم ورافع الغم ومزيل الكرب أسألك أن تجعلني في حرزك وحمايتك وأمنك، وأن تحفظني من فوقي ومن تحتي، وعن يميني وعن يساري، اللهم إني قد أوذيت في نفسي وديني ومالي، ومالي سواك ألوذ إليه وأشكو ضعف حالي وهوان أمري على الناس، فلا تكلني إلى أحد من خلقك، وهيئ لي من رحمتك ولطفك سورًا يحول بيني وبين من يؤذيني انك على كل شيء قدير.
  •  بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء بسم الله افتتحت وبالله ختمت وبه آمنت، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي، أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد، غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي. 

قد يهمك ايضًا : دعاء اللهم اشف الملك سلمان مكتوب

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص دعاء اللهم لا تسلمني إلى عدو يؤذيني ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.