اية قرآنية عن رزق الأطفال حمدا لله على هبة المولود

احمد المدبولي

اية قرآنية عن رزق الأطفال يقوم الأهَلْ بقراءتها حمدا لله على هبة المولود، لاشك أن المولود الجديد أمل جديد ورزق يحصل عليه الإنسان من المولى عز وجل.

وعند وصول المولود الجديد فإنه يعتبر يوم مميز وعيد للأسرة يحرص الجميع على الاحتفال به، كما يسعون الى تحصين الطفل وحمايته من اى سوء.

رزق المولود

  • لا شك أن المولود الجديد هو من رزق الله تعالى الذي يمنحه للإنسان، ولا شك أن الرزق هبة من الله تعالى وهو كل ما ينفع الإنسان في الحياة الدنيا.
  • والمولود شئ ينفع الإنسان في حياته حيث يكون امتداد له وأيضا يكون عون وسند له في الدنيا وأيضا في الأخرة من خلال الدعاء له والترحم عليه.
  • وبالتالى كل انسان على وجه الأرض يحلم بذرية صالحة تفيده في الدنيا، حيث أن الأطفال رزق في الدنيا لا تقدر بثمن ولا يمكن وصف السعادة وراء امتلاك هذا الرزق.

قد يهمك ايضًا : اجمل ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة دعاء المولد النبوي

تحصين المولود

  • لا شك ان كل الأهَلْ تسعى الى تحصين المولود من كل سوء في الدنيا سواء أمراض أو عين او حسد او أشياء اخرى ضارة قد تنتظره في الدنيا.
  • حيث ان الطفل الجديد يتسابق الجميع على رؤيته وتتسابق العيون على النظر إليه وبالتالي يخشى الأهَلْ من أضرار بعض العيون وبالتالى يسعون الى تحصينه وحمايته.
  • ويوجد في القرآن الكريم العديد من آيات الرزق والحماية والتحصين والتي يسعى الإنسان الى ذكرها دائما، حيث أن تلك الآيات هى هبة ورزق من المولى عز وجل لكى نحمى بها ذرياتنا.
  • كما أن تلك الآيات هى حمد لله تعالى على تلك النعمة وعلى الرزق الجديد الذي جاء إليهم، هذا الحمد الذي من شأنه منح البركة في الطفل الجديد وحمايته من كل سوء.
  • ومن أمثلة الآيات التي تحصن المولود، قوله تعالى:

(لِّلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ يَهَبُ لِمَن يَشَاءُ إِنَاثًا وَيَهَبُ لِمَن يَشَاءُ الذُّكُورَ*

أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَانًا وَإِنَاثًا ۖ وَيَجْعَلُ مَن يَشَاءُ عَقِيمًا ۚ إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِيرٌ) [الشور 50،49].

قال سبحانه وتعالى  {وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ} [نوح من الآية:12].

قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلا أَوْلادُكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ} [المنافقون من الآية:9].

قال تعالى {رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ} [آل عمران من الآية:38].

قال الله عز وجل  (وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا* يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ ۖ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا) [مريم من الآية:6،5].

قد يهمك ايضًا : الرد على التهنئة بالمولود

الطفل رزق من الله تعالى وحده

  • الاطفال رزق من الله تعالى لا يمكن أن يتحكم فيه الإنسان وهو بيد الله تعالى هو القادر على منحه للعباد وعلى قطعه على من يشاء.
  • ولا يمكن لأى إنسان على وجه الأرض منع تلكم النعمة بأى وسيلة لمنع الحمل الا بيد الله تعالى.

كما لا يمكن لأى انسان أن يمنح نفسه هذا الرزق مهما تعددت الوسائل الطبية إلا بيد الله تعالى هو الوحيد القادر على منح الرزق وعلى قطعه على الإنسان.

اللجوء دائما الى القران الكريم

  • يلجأ الانسان دائما الى القران الكريم في كل الأحوال فهى عبادة في ح ذاتها، كما أن الإنسان يلجأ إلى القرآن الكريم إذا استصعبت عليه العديد من الأمور في الدنيا.
  • فلا شك أن القرآن الكريم والدعاء والتقرب الى الله تعالى يحمل الكثير من الخير والعلاج للهموم والعلاج لأزمات وسلبيات الدنيا بجانب الدعاء والاستغفار، وتواجدنا دائما بجوار كتاب الله تعالى هو خير علاج وخير رزق من الله تعالى وخير تقرب الى الله من اجل منحنا ما نريد من خير ورزق وبركة.
  • فاحرص دائما أخي المسلم على الالتزام بقراءة كتاب الله تعالى والدعاء لحماية نفسك وتحصين أهَلْ بيتك من الشيطان الرجيم ومن وساوسه التي ترغب في إلحاق الإنسان بالضرر والأذى في الدنيا وأيضا الآخرة.

قد يهمك ايضًا : صور تهنئة بالمولود الجديد

وفي نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى ان يرزقنا الذرية الصالحة والخير والبركة من الرزق الحلال، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد في أسرع وقت.