التخطي إلى المحتوى

قد يكون سبب ظهور حبة في المؤخرة غير مريح، الأشخاص الذين يعانون من حبوب المؤخرة يريدون التخلص منها أسرع وقت ممكن،   العلاجات المنزلية  تساعد في فتح المسام المسدودة والقضاء على الحبوب على المؤخرة، ومع ذلك فإن حب الشباب الموجود فى المؤخرة يختلف عن حب الشباب الموجود على الوجه، لأن حب الشباب الذي يظهر على الوجه له طريقة علاج محددة، وعند محاولة استخدام طرق العلاج هذه لإزالة حب المؤخرة، فإنها لن تنتج نفس التأثير.

ماسبب ظهور حبوب المؤخرة

وفي هذه المقالة سنناقش ما سبب ظهور حبة في المؤخرة:

أسباب ظهور حبوب المؤخرة

حبوب المؤخرة تظهر لعدة أسباب منها:

 انسداد المسامات

  • يمكن أن تسد مسام جلد المؤخرة، تمامًا مثل انسداد أي جزء من الجسم، تظهر البثور الصغيرة غالبًا في عدة أجزاء أخرى من الجسم عندما تظهر على الوجه، لأن البثور يمكن أن تصل إلى الصدر والكتفين والأرداف.

قد يهمك ايضًا : هل ارتفاع كريات الدم البيضاء خطير ؟ وما هي الأعراض المصاحبة له

التهاب الجريبات

  • عندما تلتهب بصيلات الشعر وتصبح حمراء ومتورمة، قد تظهر نتوءات ذات رأس أبيض تشبه بثور حب الشباب، تكون هذه النتوءات أحيانًا مؤلمة أو مثيرة للحكة، ولكن ليس دائمًا، وقد يحدث التهاب الجريبات في أي مكان في الجسم لأنه ليس فقط مرة أخرى ولكن أيضًا الأكثر شيوعًا، قد يكون بسبب ارتداء الملابس الضيقة، لأن الاحتكاك الناتج عن الملابس الضيقة كافٍ لتحفيز بصيلات الشعر، والتعرق محفز آخر لبصيلات الشعر، لذا فإن ارتداء ملابس محكمة الغلق (مثل النايلون أو ألياف البوليستر) يؤدي إلى تراكم الرطوبة عليها و جسمك عندما تنتقل العدوى من مكان ملوث (مثل حمام السباحة، وخاصة حمام السباحة الساخن)، تصاب بصيلات الشعر بنوع من البكتيريا.

قد يهمك ايضًا : ما سبب ظهور حبة بجانب فتحة الشرج ؟

التقرن الشعري

  • إنها عدوى بشرية شائعة للغاية، والتي تنشئ على الجلد، أو لون البشرة أو أحمر عبر الجلد وقد تبدو وكأنها بثرة صغيرة أو حتى تصحيحات، وقد لا تلاحظ تحرك يدك على المؤخرة، تظهر هذه النتوءات عندما يبدأ الكيراتين بالتراكم حول المسام، الكيراتين هو بروتين يشكل طبقة واقية على سطح الجلد، ولأسباب غير معروفة، قد يتراكم الكيراتين ويشكل سدادة صلبة لتكوين هذه الجزيئات الصغيرة.

 الدمامل أو خرجات الجلد

  • إذا كان لديك حب شباب مؤلم كبير جدًا أو مجموعة كبيرة من حب الشباب، فقد يكون لديك دمل، والذي يحدث عندما تصل العدوى إلى داخل بصيلات الشعر، السبب الأكثر شيوعًا لهذه العدوى هو يبدأ الداء في التقلص  لكنه يكبر بسرعة، ويمكن أن يحدث في أي مكان في الجسم، ولكنه يظهر عادةً في الأرداف.

علاج حبوب المؤخرة

  • تشمل خيارات علاج البثور استخدام مستحضرات البنزويل بيروكسايد المصممة لعلاج حب الؤخرة بالإضافة إلى علاجات حب الشباب الأخرى، مثل المضادات الحيوية، إذا وجد أن سبب ظهور البثور مشابه لحب الشباب بعد الفحص الطبي.
  • تشمل طرق العلاج استخدام تقشير خفيف للجلد لمنع انسداد المسام، واستخدام المرطبات المناسبة التي يحددها الطبيب لترطيب البشرة، يمكنك أيضًا اللجوء إلى أنواع أخرى من العلاجات التي تتطلب أطباء الجلد المحترفين للتدخل الجراحي، بما في ذلك التقشير الكيميائي (يتطلب من الخبراء تطبيق التقشير الكيميائي على الجلد لإزالة المسام المسدودة) أو تقشير السطح (يتطلب معدات خاصة لإزالة الجلد بسرعة السطح الخارجي.

قد يهمك ايضًا : اهم 13 سبب لارتفاع هرمون الحليب عند العذراء

معلومة تهمك: تنجم حبوب المؤخرة بشكل رئيسي عن التهاب الجريبات الذي يؤثر على بصيلات الشعر وليس مسام الجلد، ويحدث هذا الالتهاب عندما يتم انسداد بصيلات الشعر و إصابتها بالبكتيريا، مما يؤدي إلى ظهور بصيلات شعر حمراء ومنتفخة ومليئة بالصديد، وقد تبدو بصيلات الشعر المسدودة مشابهة لحب المؤخرة أو المسام المسدودة بالوجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.